ما هى أسباب تجمع الدهون في منطقة الأرداف سواء للمرأة أو للرجل؟

jnn

1- الهرمون الأنثوي هو أحد الأسباب الرئيسية المتسببة فى تجمع الدهون فى منطقة الأرداف

عند تزايد الهرمون الأنثوي يحدث زيادة في الوزن، وأيضا تراكم في الدهون في منطقة الأرداف والسبب في تزايد الهرمون الأنثوي وقد يكون طبيعياً في الحالات الآتية ( الحمل – مرحلة البلوغ ) أو لسبب آخر مثل النظام الغذائي السيئ والأطعمة التي بها مبيدات ضارة جدا. أو الهرومنات التي تحقن للدواجن واللحوم لكي تسمن، كل هذا تزيد من الهرمون الأنثوي المسبب للسمنة خاصة في منطقة الأرداف والثدي عند الرجل والمرأة .

2- الجلوس لفترات طويلة يتسبب فى تجمع الدهون فى منطقة الأرداف

سمنة الارداف

الجلوس لأوقات كثيرة يعتبر من أهم أسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم يعمل ضغط وإطالة للخلايا الدهنية ويجعلها تفرز كمية كبيرة من الدهون تصل إلى 50% أكثر، والجلوس لأوقات طويلة لا يسبب السمنة ومشكلة الادراف فقط بل يسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة الأخرى.

3- الأكل ثم النوم مباشرا.

سمنى الارداف2

عندما تأكل وجبة دسمة سواء وجبة الغداء أو العشاء ثم تذهب إلى النوم مباشرة فيتشبع الدم بالطاقة التي تجعله مستعدا للحركة فأن هذا يؤدي إلى عدم إعطاء الجسم الذي اخترقه الدم المشبع بالطاقة فرصة لإطلاق حيويتة وطاقته لذالك نجد أن معظم الناس الذين يرتكبون هذا الخطأ الذريع يسبب لهم تراكم الدهون في الجسم وزيادة في الوزن بصورة واضحة وكبيرة نتيجة لعدم الحركة الكافية للجسم لذالك ينصح أطباء التخسيس في هذه القضية بالخصوص بالحركة الخفيفة أو المشي البسيط في المنزل بمدة لا تقل عن 5 دقائق وعدم الجلوس لفترة طويلة أو النوم بعد الأكل مباشرة.

4- الوراثة

من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف هو العامل الوراثي إذا كان الأب أو إلام مصابين بتراكم الدهون في منطقة الأرداف هذا يجعل منطقة الأرداف الخاصة بك من أكثر الأماكن التي تكتسب دهون أسرع من أي منطقة أخرى في جسمك .

ما هى الكيفية المناسبة لتخسيس الأرداف لدى الرجال والنساء؟

1- تقسيم الوجبات إلى 5 وجبات صغيرة وأخفهم آخر واجبة التي تتناولها قبل الذهاب إلى النوم.

2- يجب تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.
3- الابتعاد عن الدهون الضارة ( الدهون المشبعة).

4- الابتعاد عن تناول الشيكولاته والحلويات.
5- تناول المأكولات الخالية من الدهون الضارة و احرص على تناول البروتينات خالية الدهون مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون – الأسماك – صدور الدجاج منزوعة الجلد.
6- الابتعاد عن المشروبات الغازية بجميع أنواعها والطعام المقلي واستبداله بطعام مشوي أو مسلوق.

للمزيد من النظام الغذائى لتخسيس الارداف اضغط هنا

7- العامل الرئيسي والأكثر فاعلية في تخسيس الأرداف ( الرياضة ) مارس تمارين الأرداف لمدة لا تقل عن 20 دقيقة يوميا وسوف نقدم لك عزيزى القارئ مجموعة من التمارين لكى تساعدك على تحقيق هدفك فيما يلى :

 

تمارين رياضية لتخسيس الأرداف

 

التمرين الأول

تخسيس ارداف 3333

هذا التمرين يحتاج إلى بالون التمارين ويمكنك شراؤة من المحلات الرياضية أو استبدالة بأى شئ يفى الغرض وطريقة تطبيق ذلك التمرين هى أن تقوم بالاستلقاء على الأرض مع فرد يديك ثم قم برفع منطقة الأرداف وقم بالثبات على هذا الوضع لمدة 15 ثانية ثم أنزل ببطء ثم قم بتكرار هذا التمرين لمدة 5 مرات يومياً ويمكن ايضا تنفيذة بدون بالون.

التمرين الثانى

تخسيسارداف4444

 

هذا التمرين يحتاج إلى وزون وممكن استعمال قارورتين من المياة بدلا من استخدام الأوزان المخصصة  وطريقة عمل التمرين هى ان تقوم بالوقوف والأوزان بيدك واثني ساقك إمامك والساق الثانية وراءك مع الانحناء، وقم بالثبات على هذا الوضع لمدة 5 ثواني ثم كرر التمرين مع الساق الأخرى بنفس الطريقة. 

التمرين الثالث

تخسيس ارداف22

تخسيس الارداف

قم بالوقوف وفرد اليدين فى مستوى الكتف ثم النزول بثنى الركبتين ثم الوقوف مرة اخرى وعليك أن تقوم بتكرار هذا التمرين 40 تكرار وتقسيمهم على 4 مجاميع لكل مجموعة 10تكرار على أن تكون فترة الراحة بين كل مجموعة لا تزيد عن 40 ثانية.

 

للمزيد من النظام الغذائى لتخسيس الارداف اضغط هنا