منذ 750 عام مضو كان هناك فيلسوف بريطانى يدعى وليام الاوكامى وهو صاحب نظرية تقول بأن اى ظاهرة يجب ان تقوم على اقل عدد من الفرضيات بمعنى انه كلما كان الامر بسيطاً كلما كان الوصول الى النتائج اسرع وفى الاونة الاخيرة تم تطبيق نظريته الفلسفية فى عالم التخسيس والذى يعتمد على تطبيق ابسط واسهل الطرق للتخسيس وانقاص الوزن الزائد دون حرمان او تعقيد او صرف مبالغ مالية طائلة وهو ما سنوضحه فى الخطوات التالية :

القهوة الخالية من الاضافات لإنقاص الوزن

القهوة الخالية من الاضافات تتميز بكونها خالية من السعرات الحرارية وفى حالة تناولها مرتيم يومياً فهى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وتخسيس 7 كيلو فى العام دون اتباع اى انظمة رجيم قاسية لانقاص الوزن الزائد.

تناول الفاكهة حمراء اللون بدلاً من الخضراء

kids-superfoods-red_main

تتميز الفاكهة حمراء اللون وفقاً للدراسات الحديثة انها تحارب الخلايا الدهنية وتساعد على تفتيتها وكذلك تحفز عملية حرق الدهون ومن امثلة الفاكهة الحمراء البطيخ ، الكريز ، البرقوق ، الجريبفروت وكذلك بعض الخضراوات حمراء اللون مثل الفلفل الاحمر.

الاستحمام قبل الذهاب الى النوم

يساعد الاستحمام بماء ساخن  قبل الذهاب الى النوم على الاسترخاء والحصول على نوم هادئ بدون احلام سيئة وبالتالى استرخاء عضلات الجسم وسهولة تدفق الاكسجين فى الخلايا وانطلاق وتحفيز عملية حرق دهون الجسم فى صباح اليوم التالى.

الشوفان هو اسهل الطرق لانقاص الوزن

وجبة الشوفان من ابسط الطرق التى تساعد على انقاص الوزن دون عناء اعداد وجبات طعام رجيم معقدة خاصةً عند تناولها فى وجبة الافطار فالشوفان يساعد على الشعور بالشبع والتخسيس فهو قادر على انقاص 8 كيلو فى اسبوعين.

تناول قطعة من الحلوى

اذا كنت ترغب فى انقاص الوزن فلماذا التعقيد والحرمان من طعامك المفضل لذا وفقاً للفيلسوف اوكام اتبع ابسط الطرق اى تناول قطعة صغيرة من قطعة الحلوى المفضلة لديك ستساعدك على الشعور بالسعادة ونبذ الاكتئاب الناتج عن الحرمان مما تحب بل انها ستجهلك تتمسك بمظام الرجيم الذى تتبعه دون ان تعتبره كعقاب لانقاص ما اكتسبته من وزن زائد.

تناول مشروب الشوكولاتة بالحليب

chocolate-milk

هو مشروب مكون من الحليب خالى الدسم والشوكولاتة الغامقة او الكاكاو الخام الخالى من السكر ويمنح ذلك المشروب الجسم ما يحتاج اليه من الكالسيوم وفيتامين D ونسبة لا بأس بها من البروتين كل ذلك يساعد على تحفيز عملية حرق الدون ومنح الجسم الطاقة التى يحتاج اليها كما انه يساعد على اعادة استشفاء العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.

البندق للتخسيس

البندق غنى بالاوميجا 3 ويساعد على محاربة الاكتئاب والوقاية من الاصابة بالازمات القلبية كما انه غنى بمضادات الاكسدة والاحماض الدهنية التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون لذا يمكن تناول القليل منه بين الوجبات واستخدام الزيت المستخرج منه واضافته بالاطعمة المختلفة .