احد الاسباب الرئيسية التى تدفع الكثيرين الى النفور من اتباع اى نظام رجيم من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد هى ان الكثير من تلك الانظمة يعتمد بصورة كبيرة على تناول كميات قليلة من الطعام مما يؤدى الى الشعور بالجوع معظم الوقت لذا سنقدم لك عزيزى القارئ مجموعة من الطرق التى تقوم على تناول كميات كبيرة من الطعام وفى ذات الوقت تساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد فيما يلى :

تناول سلطة الخضراوات

احد اهم الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والتى يمكن تناولها بأى كمية دون القلق من تسببها فى زيادة الوزن كما انها تساعد على تغذية الجسم بجميع العناصر الغذائية التى يحتاج اليها وتمده بالماء والالياف وتساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى والوقاية من الاصابة بالإمساك وتحمى الشعر من التساقط اثناء اتباع الرجيم لانقاص الوزن وتمنح البشرة النضارة. وتتميز الخضراوات ايضاً بأنه هناك العديد من الطرق لطهوها.

الفشار

cheesy-popcorn

اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول 6 اكواب من الفشار يساعد متبعى الرجيم على الشعور بالشبع ولفترات طويلة فى اليوم ولكن بشرط اعداده بطرق صحية عن طريق اضافة القليل من الزيت و عدم استخدام الزبد او السكر المتكرمل.

الاطعمة الغنية بالماء

مثل البطيخ ، الخيار ، الفراولة ، الكنتالوب يساعد ذلك النوع من الاطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء على مد الجسم بالماء التى يحتاج اليها كما انها تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وتتميز تلك الاطعمة بأنها تقوم بذات الدور الذى تقوم به مشروبات الديتوكس وهى تخليص الجسم من السموم.

تناول الطعام ليلاً

late-night-snack

يخشى الكثير منا من وجبات السناك الصغيرة التى يتم تناولها ليلاً خوفاً من تسببها فى زيادة الوزن وقد يظلون طوال الليل مستيقظين بسبب الشعور بالجوع لذا لا بأس من تناول قطعة من الفاكهة او قطعة من بسكوت الشوفان مما سيساعد على الشعور بالشبع وكذلك الاستغراق فى نوم مريح مما يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون.

تناول البرغل

يساعد استبدال الارز بالبرغل يساعد كثيراً على إنجاح اى نظام رجيم متبع فهو له العديد من الفوائد حيث انه غنى بالالياف و المعادن والفيتامينات كما انه يساعد على الشهور بالشبع ويمكن تناوله مع اللحوم او الدجاج او الاسماك ولا سؤدى تناول الكثير منه الى ارتفاع نسبة السكر فى الدم او تراكم الدهون فى الجسم كما يفعل الارز.

تناول الاسماك الدهنية

مثل السالمون ، الماكريل و سمك الهالبوت كل تلك الانواع من الاسماك هى فى حقيقة الامر اسماك دهنية ولكنها تحتوى على النوع الصحى من الدهون ( الاوميجا 3 ) التى تساعد على نجاح اى نظام رجيم للتخسيس وانقاص الوزن الزائد وذلك لانها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة كما انها تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وتساعد على تقوية جهاز المناعة وكذلك تقوية وبناء العضلات.