قد يبدو تخسيس البطن هو احد الامور التى تحتاج الى وقت ليس بقليل من اجل تحقيق ذلك الهدف الا ان موقع التخسيس السريع يقدم لكم طرق سهلة وبسيطة لتخسيس البطن والتخلص من الكرش فى يوم واحد فيما يلى :

1 . شاى الزنجبيل لتخسيس البطن فى يوم واحد

احد المشروبات التى تساعد على تخسيس البطن واعطاؤها مظهر البطن المسطح هو تناول شاى الزنجيبل فى الصباح والذى يمكن صنعه عن طريق وضع نصف ملعقة من الزنجبيل فى كوب من الماء الساخن وتناوله فى الصباح فهو يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى. وفى حالة المواظبة على تناوله لمدة 7 ايام فهو يساعد على انقاص 5 كيلو من الوزن بصفة عامة وتخسيس البطن بصفة خاصة.

2 . الاستحمام بواسطى الماء الدافئ والملح الانكليزى

من احد الطرق التى تساعد على سهولة تخسيس البطن والتخلص من كبر حجمها فى يوم واحد فى الجلوس فى حوض الاستحمام الموضوع به كوبين من الملح الانكليزى ولكن يجل مراعاة تجربةتلك الخطوة مرة واحدة فى الاسبوع وذلك لانها تؤدى الى التخلص من الماء الزائد فى الجسم.

3 . تناول ثمرة موز واحدة فى الافطار:

يساعد تناول ثمرة واحدة من الموز فى وجبة الافكار على تحسين وظائق الجهاز العضمى وكذلم التخلص من غازات البطن التى تؤدى الى اعطاء البطن حمظهر لحجم اكبر من حجمها وكذلك الاناناس وفاكهة البابايا.

4 . تجنب تناول بعض الانواع من الخضراوات

يجب الحرص على تجنب تناول بعض الانواع من الخضراوات والتى على الرغم من انها تحتوى على الكثير من العناصر الهامة لجسم الانسان الا انها تؤدى الى الاصابة بالغازات وكبر حجم البطن مثل الملفوف و البروكولى والماشروم والبصل.

5 . الكزبرة للتخلص من كبر حجم البطن ( الكرش )

اثبتت الدراسات ان تناول الكزبرة يساعد عضلات البطن على الاسترخاء كما انها احد اكثر الاطعمة والطرق الطبيعية التى تكافح العازات وتساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى.

6 . تناول الشوكولاتة الغامقة

اثبتت الدراسات ان الشوكولاتة الغامقة هى بمثابة صديق الامعاء فهى تساعد على علاج الالتهابات التى تصيب الجهاز الهضمى بل انها تساعد على الوقاية من الاصابة بها وبالتالى الحفاظ على مظهر مثالى للبطن ولكن يجب الحرص على اختيار النوع الذى يحتوى على 70% من الكاكاو والخالية من السكر.

7 . الوجبات الصغيرة هى المفتاح للبطن الصغيرة

احد اهم العوامل التى تساعد على تحسيس حجم البطن فى اليوم الواحد بل وفى جميع الايام هى تناول الوجبات الصحية صغيرة الحجم كل ثلاث او اربع ساعات فى اليوم ، فهى تساعد على تحسين وزيادة عملية حرق الدهون والشعور بالشبع لفترات طويلة .

8 . تناول الماء والليمون لتخسيس البطن

يعتقد البعض ان الامتناع عن تناول الماء يساعد على تخسيس الجسم والوقاية من كبير حجم البطن الا ان ذلك غير صحيح ويؤدى الى نتائج عكسية لانه يدفع الجسم الى الاحتفاظ بما به من ماء خوفاً من الاصابة بالجفاف وبالتالى احتباس السوائل داخل الجسم.

فى حين انه تناول الكثير من الماء يساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة وتخسيس الجسم بصفة عامة و حجم البطن بصفة خاصة.

وللمزيد من النتائج الرائعة ينصح بإضافة القليل من عصير الليمون الى الماء فهو يساعد على الحصول على افضل النتائج بشكل اسرع . واذا كنت لا تفضل نكهة الليمون فالماء الديتوكس يمكن ان يقوم بذات المهمه .

9 . الزبادى قد لا يكون مفيداً للتخلص من كبر حجم البطن

على الرغم من ان الزبادى مفيد جدا لمن يرغبون فى التخلص من الوزن الزائد للجسم الا انه بعض الاشخاص يؤدى معهم نتائج عكسية تماماً خاصةً فيما يتعلق بكبر حجم البطن فتأثير الزبادى على الجهاز الهضمى الخاص بهم لايقل عن تأثير تناول الملفوف والبروكولى فهو بؤدى الى الاصابة بالغازات و تعثر الهضم وبالتالى كبر حجم البطن