فوائد خل التفاح

 

استخدم الخل، عموماً، على مر العصور، لأغراض عديدة، مثل اضافته الى المخللات والسلطات وقتل الاعشاب الضارة، وتلميع المرايا، اضافة الى استعماله كدواء شعبي لعلاج امراض عديدة. وقديماً كان خل التفاح يستعمل كمقوى للصحة.

ينتج خل التفاح عن عملية تخمر، يكسر فيها السكر الموجود في التفاح بسبب البكتيريا والخمائر. في المرحلة الأولى من التخمر تتحول السكريات الى كحول، وبعدها اذا تركت الكحول لتتخمر أكثر، فإنها تتحول الى خل. ويمكن صنع الخل من الفواكه والخضار و الكحول .

فوائد و استخدامات خل التفاح

Apple cider vinegar in glass bottle and basket with fresh apples ** Note: Shallow depth of field

  1. خل التفاح لانقاص الوزن : خل التفاح يستخدم في انقاص الوزن واذابه الدهون وذلك لانه يساعد علي الاحساس بالشبع،ويحتوي علي مواد حارقه تزود عمليه الايض مما يؤدي الي حرق المزيد من الدهون ، كما يتحكم خل التفاح في معدلات الكولسترول العالية بالجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عاليه من الألياف التي تمتص الكولسترول من الجسم.
  2. خل التفاح لطرد السموم : لتناول خل التفاح إسهام كبير في طرد السموم من الجسم والتي تتراكم بسبب تناول المأكولات المصنّعة لذلك احرص على تناول خل التفاح بشكل يومي لتنقي جسم من السموم المختلفه
  3. خل التفاح لمكافحة الجراثيم والبكتيريا: معلوم أن الجراثيم التي بداخل جسم الإنسان تعيش على إمتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا جسم الإنسان ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة بخل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الأنسان بل تكون الخلايا
    هي التي تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت تلك الجراثيم.
  4. خل التفاح مصدر للفيتامينات والمعادن: يرفع خل التفاح من معدلات الفيتامينات والمعادن بالجسم، فيعوض الجسم ما يفتقده من فيتامينات ومعادن أساسية، وذلك لاحتوائه على فيتامينات أ و ب و سي، وبعض المعادن كالبوتاسيوم والصوديوم والمغنسيوم والكالسيوم والحديد.
  5. خل التفاح لعلاج للحروق : لتجنب حدوث فقاعات الحروق وتداعياتها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح,  وينسحب ذلك على الحروق التي تسببها الشمس ولعلاج الحروق نفسها يتم طلاء موضع  الحرق بالخل المركز مرتين ولمدة يوم واحد                      
  6. خل التفاح مطهر للمسالك البولية .
  7. خل التفاح يفيد فى علاج الدوالي: يؤخذ قليل من خل التفاح المركز، وتدلك به الأوردة الممتدة في الساق، وذلك مرة صباحاً وأخرى مساء، عندها سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة. كما ينصح أثناء العلاج أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح ثم يمزج بكأس من الماء،  وذلك مرتين في اليوم ولمدة شهر.
  8. خل التفاح لعلاج الارق والتهابات الحلق وعلاج الاسهال والقئ
  9. خل التفاح لعلاج الثعلبه والتهابات المفاصل
  10. خل التفاح لعلاج تصلب الشرايين ويحافظ علي صحه القلب والمستوي الطبيعي لضعط الدم.

جرعة خل التفاح المعتادة و الموصى بها : ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء مرة في اليوم بعد الوجبة الرئيسية

تحذيرات هامه بخصوص خل التفاح :-          

  1. علي الرغم منخل التفاح ل الكثيره إلا إن الاطباء يحذرون من الافراط في تناوله او تناوله في علاج امراض معينه دون استشاره الطبيب المختص حيث ان ذالك قد يؤدي الي امراض الكبد وتغير حموضه الدم والتهابات المعده
  2. لا يجب اخذ خل التفاح علي الريق بشكل منتظم إلا بعد استشاره الطبيب ويفضل اضافه القليل منه الي الوجبات الغذائيه مثل السلطات حتي تتم الاستفاده منه بدون اضرار.
  3. يجب اختيار مكان موثوق به لشراء خل التفاح حيث ان معظم منتجات الخل في الاسواق هي مركبات حمض الخليك الكميائي او مشتقاته وتلك المواد لها اضرار كبيره علي جدار المعده وهوا ما لانرغب فيه علي الاطلاق .

مع خالص تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة

Comments 10

  1. Pingback: أسرع طرق انقاص الوزن و نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية | تداووا

  2. Pingback: أسرع طرق انقاص الوزن و نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية | دراما عربي - Drama3rby

  3. Pingback: عشر نصائح للتخلص من غازات البطن و الشعور بالإنتفاخ . | تخسيس الجسم سريعا

  4. Pingback: أسرع طرق انقاص الوزن و نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية | تخسيس الجسم سريعا

  5. Pingback: أسرع طرق انقاص الوزن وكيفية التخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية – Trends-Health

  6. Pingback: طرق نقص الوزن و حل مشكله الدهون – الصقر للتوردات الطبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *