فيديو : كيف تحمى بشرتك من الجفاف و ظهور عوامل الشيخوخة

سيدتي..ما هو نوع بشرتك؟؟..وكيف تتعاملين مع مشاكل البشرة؟؟؟.. اسئلة كثيرة تدور حول البشرة وسوف نتعرض في هذا اللقاء للحديث عن البشرة الدهنية والجافة وكيفية التعامل معهما.

تقول الدكتورة شيماء العش طبيبة الامراض الجلدية و التجميل و الليزر أن مشكلة البشرة الدهنية في الظهورمع بداية مرحلة البلوغ للاناث حيث التغيرات الهرمونية التي تؤدي الي زيادة الافرازات الدهنية، رغم أن أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر شبابا فصاحبة البشرة الدهنية لا يظهر عليها علامات الشيخوخة الا في وقت متأخر جدا وهذه أكبر ميزة.

 

بخصوص كيفية التعامل مع البشرة الدهنية تنصح الدكتورة شيماء العش بغسل البشرة بماء دافئ(فاتر) من2الي3 مرات في اليوم،واحذري أن تغسلي بماء ساخن (مغلي)لأن ذالك يؤدي الي زيادة الافرازات الدهنية الي جانب أن البشرة تجف وتكون قشور واحمرار في الأماكن الحساسة حول الأنف والفم وقد تؤدي الي ظهور التجاعيد.

-قومي سيدتي بغسل الوجه في الصباح بصابون أو غسول الذي يحتوي علي مقشرات لطيفة مثل(حمض الجليكوكليك أو حمض الساليسيليك) ثم قومي بتنشيف الوجه بفوطة ناعمة بالضغط وليس بالتدعيك.

– بعد ذلك يُنصح باستخدام (التونر) بعد غسيل الوجه حيث يقبض المسام ويريح مريض البشرة الدهنية طوال اليوم،وان تعذر فاستخدمي ماء ورد مخفف.

و تضيف الدكتورة شيماء العش أنه لا بد من وضع واقي للشمس قبل النزول للشارع ،واذا استعملتي كريمات مرطبة فتكون بالليل فقط بشرط أن لا يكون أساسها زيتي وأن تحتوي علي فيتامين Aوفيتامين E .

وبالنسبة للبشرة الجافة وكيفية التعامل معها تقول الدكتورة شيماء أن هناك انواع معينة من الصابون أو الغسول تحتوي علي نسبة من المرطبات والكريمات تغذي البشرة أو ترطبها،ومشكلة البشرة الجافة انها تكون حول مناطق حساسة مثل الأنف والفم والعين. و علاج البشرة الجافة بشرب الماء بكثرة لزيادة الترطيب، ووضع كريمات مرطبة أساسها زيتي صباحا ومساءً بعكس البشرة الدهنية،وأيضا وضع كريم واقي للشمس قبل النزول للشارع يحتوي علي فيتامينE لترطيب البشرة وتعويض الدهون المفقودة.

للمزيد من التفاصيل و فى حالة الرغبة فى طرح اى سؤال او استفسار يمكنكم التواصل مع الدكتورة شيماء العش عن طريق اضافة تعليق أسفل المقال و ستقوم الدكتورة شيماء العش بالرد علي استفسارتكم و الاجابة على اسئلتكم ..

                           مع تمنياتنا لكم بالصحة والسعادة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى