تبييض الأسنان في المنزل: 10 طرق سهلة و فعالة

مما لا شك فيه ان جمال الوجه وظهوره بالمظهر الذى ترغب فيه كل امرأة حيث الجمال الطبيعى لا يعتمد فقط على نضارة البشرة ولكن هناك عوامل ومن ابرزها هو الاسنان.

واذا كان يوجد فى الاسنان تصبغات او تغير فى اللون فإن ذلك يعطى مظهر غير لائق وبصفة خاصة عند الابتسام او التحدث مع الاخرين.

فعند الرغبة فى التقاط صورة او الذهاب لمقابلة عمل او كنتى عروس واقترب موعد زفافك فإن المظهر الذى تبدو به اسنانك من اهم الخطوات التى يجب ان تهتمى بها.

وهناك العديد من الطرق التى تساعد على تبييض الاسنان وظهورها بمظهر صحى وابرزها بالطبع هو متابعة طبيب الاسنان بشكل دورى لعلاج جميع المشكلات التى تصيب الاسنان.

اما بالنسبة للمشكلة التى تؤرق معظمنا وهى مشكة تبييض الاسنان فهناك وسائل طبيعية واخرى التى تتم بواسطة طبيب الاسنان.

ووتتصف الطرق الطبيعية بكونها اقل تكلفة من التى تتم عن طريق طبيب الاسنان كما انها اكثر امانا وتتميز بكونها متاحة ويسهل الحصول عليها نظرا لكونها من المواد المتوفرة فى كل بيت.

طرق طبيعية لتبييض الاسنان

الفحم وعصير الليمون لتبييض الاسنان

تتكون هذة الوصفة من نصف عصير ليمونة مع قطعتين صغيرة الحجم من الفحم ويمكن تطبيقها عن طريق تفتيت الفحم الى قطع صغيرة.

ويضاف عصير الليمون الي المزيج ويتم وضعه  على الاسنان  ويتم بعد ذلك بغسل الاسنان بالماء للتخلص من المزيج العالق على الاسنان ثم قومى بتنظيف الاسنان بواسطة الفرشاة والمعجون.

الكركم لتبييض الاسنان

الكركم هو احد الوصفات الطبيعية التى تساعد على تبييض الاسنان ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من مسحوق الكركم على فرشاة الاسنان وفرك الاسنان بها.

ويتم تنظيف الاسنان بعد ذلك بالماء ويمكن تكرار ذلك يوميا وسوف تنعمين باسنان بيضاء وصحية وبتكلفة اقل.

قشر الموز لتبييض الاسنان

يساعد قشر الموز على ازالة البقع من الاسنان وتبيضها وذلك عن طريق فرك الاسنان جيدا لمدة 15 دقيقة ثم غسل الاسنان بالفرشاة والمعجون ويمكن تكرار هذة الخطوة مرتين فى الاسبوع.

الفراولة

الفراولة احد اسهل الوصفات الطبيعية التى تساعد على تبييض الاسنان كما انها شهية بالطبع وغنية بالفيتامينات والمعادن.

قومى بهرس ثمرتين من الفراولة وضعيهم على اسنانك واتركيهم لمدة 10 دقائق واغسلى الاسنان بعد ذلك بالفرشاة والمعجون ويمكن تطبيق هذة الخطوة مرة واحد فى الاسبوع.

النعناع لتبييض الاسنان

يعتبر النعناع رفيق جيد لصحة الفم والاسنان فهو يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة كما انه يساعد على الشعور بالانتعاش ويمكن ان تستخدميه للحصول على اسنان بيضاء ايضاً.

ويتم ذلك عن طريق فرم عدد من اوراق النعناع الخضراء ووضعها على فرشاة الاسنان ثم فرك الاسنان جيدا بها ويمكن تتكرار الخطوة يومياً فى كل صباح وسوف تنعمين بإسنان بيضاء وانفاس منعشة.

قشر البرتقال لتبيض الاسنان

والمقصود بقشر البرتقال هنا هو الجزء الداخلى الابيض من قشر البرتقال ويتم فرك الاسنان به لمدة 3 دقائق ثم غسل الاسنان بعد ذلك بواسطة الماء.

زيت الزيتون

لزيت الزيتون تأثير رائع على صحة الفم والاسنان فهو يساعد على تقوية اللثة ويمنع نزيفها وبساعد ايضا على تبييض الاسنان وهو ايضا متوفر فى كل بيت.

فقط قومى بوضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن وافركى بها اسنانك وسوف تنبهرين بالنتيجة مع الحرص على تكرار الخطوة مرة فى اليوم.

بيكربونات الصوديوم لتييض الاسنان

ضعى القليل من بيكربونات الصوديوم على الفرشاة ثم افركى الاسنان به ويمكن اضافة القليل من عصير الليمون اليه .

ويمكن ايضاً استخدامه بمفرده كما هو . ولكن احرصى على عدم ترك المزيج لفترة طويلة على اسنانك حتى لا يتسبب ذلك فى تأكل الاسنان.

زيت جوز الهند لتبييض الاسنان

هى خطوة بسيطة فى كل صباح يمكن ان تمنحك اسنان ناصعة البياض عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند على فرشاة الاسنان وفرك الاسنان بها ثم اغسلى الاسنان بعد ذلك بواسطة المعجون والاسنان.

العسل ومعجون الاسنان

يمكن عن طريق مزج القليل من عسل النحل مع معجون الاسنان وغسل الاسنان به 5 مرات فى الاسبوع لضمان الحصول على نتائج مزهلة بيضاء بطريقة صحية.

خطوات تساعد فى الحصول على اسنان بيضاء لفترات طويلة

  • كونى حريصة على حماية اسنانك من اصابتها بالتصبغات وتغير لونها عن طريق تقليل تناول بعض المشروبات مثل القهوة والشاى واحرصى على غسل اسنانك بعد تناولها.
  • استخدام معجون الاسنان من النوع الذى يساعد على تبييضها.
  • غسل الاسنان قبل النوم يساعد على ازالة بقايا الطعام والترسبات التى تغير من لون الاسنان مع مرور الوقت.
  • التدخين هو من احد الاسباب الاساسية التى تغير من لون الاسنان بالاضافة الى تأثيرها الضار على صحة الانسان لذا ينصح بالابتعاد عنه تماماً.
  • متابعة طبيب الاسنان بشكل دورى يساعد على علاج مشاكل الاسنان واللثة قبل ان تتفاقم .
  • استخدام مواد تبييض الاسنان التى تباع فى الصيدليات ولكن عليكى الحر من كثرة استخدامها لانها قد تؤدى الى نتائج عكسية وتآكل الاسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *