تخسيس سريع بدون رجيم او رياضة

يحتاج بعضنا الى التخلص من الوزن الزائد ولكن هناك ما يعطل ذلك فإنقاص الوزن الزائد يحتاج اتباع نظام رجيم وممارسة التمارين الرياضية يومياً. ولكن الذهاب الى العمل يومياً والاهتمام بالاطفال او الانشغال بالدراسة وفى بعض الاحيان تكون التكلفة المرتفعة لصالات الرياضة عائقاً .

لذا نقدم لكى بعض الخطوات السهلة والبسيطة التى تساعد على انقاص الوزن الزائد دون القلق من اتباع انظمة رجيم قاسية او ممارسة التمارين الرياضية ولكن فى ذات الوقت هى خطوات صحية تساعد على تخسيس الدهون بدون اضرار صحية.

تناولى العلكة

فى اغلب الاوقات تكون المشكلة الاساسية التى تمنع تخسيس الجسم هى الشعور بالجوع معظم الوقت على الرغم من تناول الطعام لذا فإن الحل هو مضغ العلكة عند الرغبة فى تناول الطعام ويجب بأن تكون النوع الخالى من السكر. بل واصبح الان متوفر فى الصيدليات انواع علكة من الشاى الاخضر والتى تساعد على التخسيس وحرق دهون الجسم.

المضغ الجيد للطعام

المضغ الجيد للطعام المتناول له فائدتان من حيث انقاص الوزن الزائد فهو من جهة يساعد على منح العقل مهلة حتى يرسل اشارة الشعور بالشبع الى المعدة ومن جهة اخرى يساعد على سهولة هضم الطعام وعدم الاصابة بالامساك والغازات التى تؤدى الى كبر حجم البطن.

التحرك فى المنزل

على الرغم من ان النظام الذى نقدمه لكى تتمكنى من التخلص من الوزن الزائد بدون رياضة الا ان هذا لا يعنى التوقف تماماً عن التحرك لان ذلك سوف يؤدى الى نتائج عكسية اما ثبات الوزن او انقاص الوزن مع حدوث ترهل للجلد وظهور للسيوليت وضعف العضلات.

لذا فإن البديل الصحى لعدم ممارسة التمارين الرياضية هو التحرك كثيرا داخل المنزل عن طريق ترتيب المنزل وتنظيفه يومياً فإن ذلك يساعد على حرق من 300 الى 450 سعر حرارى.

ابتعدى عن بقايا الطعام

من اكثر الاسباب شيوعاً لزيادة وزن المرأة بعد الزواج هو تناول بقايا طعام الاطفال والتى تكون غنية بالسعرات الحرارية مثل المعجنات ومنتجات الالبان كاملة الدسم والحلويات وفى كل مرة تتناوليها فإنها تضيف الى جسمك من 450 الى 500 سعر حرارى.

لذا فإن الحل هو الابتعاد تماما عن تناول بقايا الطعام وسوف تتجنبين الزيادة التى تحدث للوزن بدرجة كبيرة بعد الزواج ما بين 3 الى 6 كيلو جرام.

تناول الحبوب الكاملة

هى خطوة بسيطة ولكنها سوف تساعد كثيراً فى تخسيس الارداف والبطن لذا حاولى قدر الامكان التقليل من تناول المعجنات و الخبز وجميع الاطعمة التى تحتوى على الدقيق الابيض واستبدليها بالشوفان والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة واكتفى بتناول ربع خبز عادى وسوف تلاحظين حدوث تغير فى شكل قوامك بل وتنسيقه ايضاً.

الحليب خالى الدسم

تناول الحليب هام جدا لحماية المرأة من الاصابة بهشاشة العظام ولكن احرصى على تناول الحليب من النوع خالى الدسم واجعليه عادة يومية فى الصباح وقبل النوم وسوف يساعدك ذلك على تحفيز عملية حرق الدهون وبناء العضلات.

ابتعدى عن الدهون المهدرجة

الدهون المهدرجة لها تأثير خطير على الانسان بصفة عامة وتسبب زيادة الوزن بل وزيادة نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم لذا ابتعدى عنها تماما واستبدليها بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

ابتعدى عن تناول الاطعمة المقلية

وهذا لا يعنى الامتناع عن تناول البطاطس المقلية التى يعشقها الجميع الابتعاد عن تناول الاطعمة المقلية يعنى اعداد الاطعمة بطرق مختلفة فبدلا من قلى الدجاج واللحوم قومى بشويها او طهوها فى الفرن .وبدلا من قلى البطاطس قومى بتتبيلها بالملح والفلفل الاسود والزعتر ورش القليل من الزيت عليها وضعيها فى الفرن وسوف يساعدك ذلك على تخسيس من 2 الى 3 كيلو جرام فى الشهر.

تناول الفاكهة افضل من شرب عصيرها

العصائر وبصفة خاصة من النوع الذى يكون جاهزاً يحتوى على نسبة مرتفعة جدا من السعرات الحرارية وتؤدى الى تراكم الدهون فى الجسم وبصفة خاصة فى منطقة البطن والافضل هو تناول الفاكهة ويفضل ان تكون الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية مثل البرتقال والتفاح والكمثرة فذلك له العديد من الفوائد حيث الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت ولكن احرصى على تناول ثمرة واحدة كوجبة صغيرة بين الوجبات .

المكسرات

المكسرات من الفستق واللوز غنية بالعديد من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها جسم الانسان كما انها تحتوى على دهون صحية ولا بأس من تناولها ولكن احرصى على الا تكون من النوع الذى يحتوى على ملح او سكر وتناولى حفنة قليل جدا مرة فى اليوم كوجبة صغيرة بين الوجبات الرئيسية.

السكر الدايت

السكر من النوع المخصص للدايت يسهل من عملية تخسيس الجسم والتخلص من الدهون بصفة خاصة فى منطقة البطن والارداف ولكن يجب مراعاة استخدام النوع الخالى من الاسبرتام .

السكر الدايت يتميز بكونه خالى من السعرات الحرارية ويمكن استخدامه فى تحلية جميع المشروبات المتناولة ويمكن استخدامه ايضاً فى صناعة الحلويات المخصصة للدايت.

وفى حالة عدم توفر السكر الدايت يمكن استخدام نصف ملعقة من السكر بحيث لا تزيد كمية السكر المستخدمة على مدار اليوم عن ملعقتين فقط.

تناولى الخضراوات

الخضراوات هى الرفيق الذى لا غنى عنه فى رحلة التخلص من الوزن الزائد ابدعى فى طرق اعدادها تناولى جميع انواعها فهى له فوائد لا تعد ولا تحصى وغنية بالفيتامينات والمعادن كما انها غنية بالالياف وتساعد على الشعور بالشبع ويمكن تناولها فى اى وقت من اليوم.

كمية الطعام المتناولة

يساعد التركيز على كمية الطعام التى تناولتيها طوال اليوم على تخسيس الجسم تدريجياً وذلك عن طريق تقليل حجم الطعام المتناول وبالتالى تقليل حجم المعدة وستجدى نفسك بعد مرور الوقت غير قادرة على تناول الكميات الكبيرة من الطعام التى كنتى تتناوليها فى السابق كما سيساعد ذلك ايضا على تناول الاطعمة المفضلة لديكى دون حرمان ولكن بكميات قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *