اسرار التخسيس السريع للارداف من شكلها

منطقة الارداف تعتبر من اخر المناطق التى تفقد الدهون عند اتباع اى نظام رجيم من اجل انقاص الوزن الزائد وفى بعض الاحيان تحتاج الى نظام غذائى محدد لكى نصل فى النهاية الى شكل متناسق للقوام.

وقد وجد خبراء التغذية ان شكل الارداف يختلف من امرأة الى اخرى بناء على الاطعمة المتناولة واسلوب الحياة المتبع والعوامل الوراثية ايضاً. وبناء عليه نقدم لكى عدد من النصائح التى تساعدك على تخسيس منطقة الارداف بناء على شكلها دون تعب او اتباع انظمة الرجيم القاسية.

الارداف على شكل دائرى

هى تعتبر الى حد ما الشكل المثالى للارداف وذلك لتوزع الدهون بها دون تراكمها وهى الشكل الذى تسعى معظم النساء الى الوصول اليه وهو القوام الذى يوجد لدى النجمات العالمية.

ويمكن الوصول اليه عن طريق الامتناع عن تناول الاطعمة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية حيث الدهون والسكريات والمشروبات الغازية.

الارداف على شكل مربع

اذا كان لديكى ارداف على شكل مربع فهذا يعنى ان دهون الجسم تتخزن فى مناطق الارداف بشكل مستمر ويدل على ان الطعام الذى تتناوليه يحتوى على نسبة مرتفعة من الدهون.

ولكى تتمكنى من تخسيس الارداف التى تكون على شكل مربع لتصبح متناسقة القوام على الشكل الدائرى فإن رياضة القفز تساعد على تحقيق ذلك وتناول الاطعمة الغنية بالالياف مثل الخضراوات وكذلك تناول الحبوب الكاملة.

الارداف على شكل مثلث مقلوب

شكل المثلث المقلوب هو الشكل الذى تتخذه الارداف مع التقدم بالعمر بسبب نقص هرمون الاستروجين وتبدء الدهون بالتوجه الى اعلى الجسم.

وافضل حل لمنع تراكم الدهون فى منطقة اعلى الجسم هو ممارسة رياضة القرفصاء والتى تساعد على تقوية العضلات ونمو الكتلة العضلية فى اسفل الارداف واتباع نظام غذائى متوازن.

الارداف على شكل قلب

الارداف على شكل قلب هو الشكل الشائع لدى العديد من النساء وتدل على عدم ممارسة التمارين الرياضية والذى نتج عنه حدوث ترهل فى عضلات الارداف.

ويساعد الممارسة اليومية للتمارين الرياضية منث المشى والجرى والقرفصاء على شد عضلات الارداف والاقلال من تناول المعجنات والنشويات والسكريات والاطعمة الدسمة قدر الامكان.

نصائح هامة لتخسيس منطقة الارداف

  • هناك عدد من الاساسيات التى يؤدى اتباعها الى تخسيس منطقة الارداف والتمتع بقوام رشيق ومتناسق.
  • وابرز هذة الاساسيات هو الامتناع عن تناول المشروبات الغازية.
  • الاكثار من التحرك وممارسة التمارين الرياضية ابرزها تمارين القرفصاء والمشى والجرى ونط الحبل يساعد على شد عضلات الارداف ومنع تراكم الدهون بها.
  • يراعى بعدم الجلوس لفترات طويلة من الوقت فى العمل والتحرك لمدة من 5 الى 10 دقائق فإن ذلك يساعد على منع تشكل الارداف بالشكل المربع الذى يكرهه عدد كبير من النساء.
  • اتباع نظام غذائى صحى قائم على تناول الخضروات والفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وتناول البروتينات المتمثلة فى اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والبيض والاسماك وكذلك تناول الماء من 8 الى 10 اكواب ماء فى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *