قائمة اطعمة تكافح الدهون والجوع للتخسيس السريع

الرغبة الدائمة فى تناول الطعام تعتبر من اكبر المشكلات التى تواجه من يرغبون فى انقاص الوزن الزائد والتى تعيقهم فى بعض الاحيان عن البدء فى تطبيق نظام رجيم صحى لتخسيس الجسم.

وفى واقع الامر فإن ذلك نتج عن الفهم الخاطئ لاسلوب الحياة المتبع من اجل انقاص الوزن الزائد فالرجيم ليس حرمان من الطعام او التجويع طوال الوقت وانما هو تغيير لعادات متبعه الى عادات اكثر صحة والتى سوف تؤدى الى انقاص الوزن الزائد.

ومما لا شك فيه ان الاستسلام للجوع خلال فترة الرجيم المتبع سوف يؤدى الى الاصابة بالاكتئاب والتوقف عن اتباع الرجيم بل وتناول المزيد من الطعام واكتساب المزيد من الوزن.

وعلى العكس من ذلك فإن الانسان كلما تناول اطعمة صحية عند رغبته فى تناول الطعام فإن ذلك يساعد على تحفيز الجسم على حرق الطعمة المتناولة بل وحرق الدهون المختزنة داخل الجسم.

قائمة اطعمة تكافح الدهون والجوع للتخسيس السريع

الموز

الموز من الفاكهة الشهية المفضلة لدى الجميع ولا يمكن الاستغناء عنه فى اى نظام رجيم متبع من اجل انقاص الوزن الزائد ويجب التنويه الى ان انظمة الرجيم التى يمنع فيها تماماً تناول الموز هى انظمة خاطئة.

فالموز من الفاكهة الغنية بالالياف والبوتاسيوم كما انه هام للرياضيين ويساعد على الشعور بالشبع ويمد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها لذا فإن تناول موزة كسناك عند الشعور بالجوع لا يؤثر على الرجيم المتبع بل ويمنع تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

البيض

البيض لا غنى عنه فى وجبة الافطار فهو يساعد على الشعور بالشبع على مدار اليوم كما انه غنى بالبروتين الذى يساعد على بناء العضلات التى تحرق الدهون. فتناول بيضة كاملة مسلوقة فى وجبة الافطار يغنى عن تناول الاطعمة والوجبات السريع ذات السعرات الحرارية المرتفعة على مدار اليوم.

الشوفان

الشوفان هو رفيق جيد اثناء رحلة تخسيس الجسم عند تناوله فى وجبة الافطار او عند الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية ولكن احرصى على اختيار النوع الخالى من الاضافات مثل السكر وتحكمى انتى فى الاضافات التى ترغبين بها مثل القليل من الفاكهة والحليب الخالى الدسم.

عصير الليمون

هل تشعرى بالجوع بعد تناولك وجبة الغداء او العشاء ؟؟؟ اليكى الحل والذى يحتوى على القليل من السعرات الحرارية كما انه لا يخلو من الفوائد فهو يخلص الجسم من السموم ويساعد على تحفيز عملية حرق الدهون كما انه يقضى على الرغبة فى تناول الطعام .

فقط قومى بإعداد كوب من عصير الليمون عن طريق اضافة عصير ليمونة مع ملعقة سكر دايت الى كوب من الماء وورقة من النعناع الاخضر الطازج على حسب الرغبة.

الخضراوات (الزهور)

والمقصود بها هنا الكرنب والبروكلى والقرنبيط وهى خضراوات غنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة والالياف وتساعد على الشعور بالشبع عند تناول فى الوجبات الرئيسية او اعدادها وتناولها كسناك.

الحبوب

الحديث هنا عن الحبوب الكاملة الصحية مثل الكينوا والارز البنى فهى غنية بالالياف وتساعد على الشعور بالشبع دون ان تؤثر على نسبة السكر فى الدم او تسبب ارتفاعها.

الشاى

تناول الشاى بين الوجبات فى حالة الشعور بالجوع يساعد على سد الشهية وبصفة خاصة اذا كان شاى اخضر وهناك ايضاً انواع اخرى من الشاى مثل الشاى الفاكهة وشاى الياسمين ولكن يجب الحرص على تحلية الشاى بواسطة السكر المخصص للدايت او اضافة نصف ملعقة فقط من السكر العادى.

الطماطم

الطماطم تتميز بكونها قليلة السعرات الحرارية وغنية بالالياف شهية الطعم وتساعد على الشعور بالشبع فى حالة تناول ثمرة طماطم بين  الوجبات ولكن يجب الحذر لان الاكثار من تناولها يؤدى الى ارتفاع نسبة الاملاح فى الجسم.

الفول

الفول من الاطعمة التى يفضل ادراجها من ضمن البرنامج المتبع من اجل انقاص الوزن الزائد فو يساعد على الشعور بالشبع عند تناوله فى وجبة الافطار.

التفاح

التفاح من الفاكهة التى يساعد تناولها على كبح الشهية كما انه لا يتسبب فى ارتفاع نسبة السكر بالدم كما انه منخفض السعرات الحرارية فى حالة تناول ثمرة منه عند الشعور بالجوع بين الوجبات ولا بأس من اضافة رشة قرفة عليه قبل تناوله فإن ذلك سوف يساعد على تحفيز عملية حرق دهون الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *