فيتامينات تساعد على تخسيس الكرش

ليس بالضرورة ان يكون الاشخاص الذين يعانون من الكرش ان يكون لديهم زيادة فى الوزن فهناك اشخاص لديهم بروز فى منطقة البطن ويتخوفون من تطبيق انظمة الرجيم تؤدى الى المزيد من نقصان بالوزن وهم بالفعل اشخاص نحيفون.

وتتعدد اسباب زيادة حجم البطن لدى الاشخاص النحيفون مثل احتباس السوائل فى الجسم وبصفة خاصة منطقة البطن او نقص فى انوع معينة من الفيتامينات الهامة الى يحتاج اليها جسم الانسان او مرض تكيس المبايض لدى النساء ففى بعض الاحيان لا يسبب زيادة فى حجم الجسم ولكن الزيادة تكون فى حجم البطن فقط.

وقد تسبب اضطراب هرومنات الجسم زيادة حجم البطن وكذلك اتباع بعض العادات الخاطئة فى تناول الطعام يؤدى ايضاً الى كبر حجم البطن.

لذا سوف نوضح هنا عدد من الفيتامينات الهامة التى يحتاج اليها جسم الانسان والتى تساعد على تخسيس البطن وتفيد ايضاً لدى الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

فيتامينات تساعد على تخسيس الكرش

فيتامين B12

فيتامين B12 يعتبر احد الفيتامينات الهامة لجسم الانسان بصفة عامة ولتخسيس البطن بصفة خاصة وفى حالة حدوث نقص فى فيتامين B12 لدى الانسان فهناك عدد من الاعراض المعينة مثل التغير المفاجئ للحالة المزاجية وكبر حجن البطن والاصابة بالامساك وكذلك الاصابة بالدوار والارهاق.

اما عن الاطعمة الغنية بفيتامين B12 فهى اللحوم الحمراء و الاجبان والاسماك وثمار البحر وكذلك البيض وتاتى اهمية فيتامين B12 فى انه يحفز تكوين الكريات الحمراء والحمض النووى ويساعد على حماية الجهاز العصبى للإنسان ويساعد فى نحت وتخسيس البطن.

فيتامين B6

يساعد فيتامين B6 على حفظ توازن نسبة السكر فى الدم كما انه يحفظ توازن الهرمونات فى جسم الانسان ويعزز من انتاج كريات الدم الحمراء ويحمى الانسان من الاصابة بالانيميا.

اما فيما يتعلق بحجم البطن فإن فيتامين B6 يلعب دور هام فى منع تراكم الدهون فى منطقة البطن وذلك لانه يحافظ على نسبة السكر فى الدم التى اذا ما ارتفعت فإن هذة النسبة من السكر تتحول الى دهون متراكمة فى منطقة البطن وبالتالى زيادة حجمها .

كما يساعد فيتامين B6 على حفظ توازن الهرمونات داخل الجسم ويمنع احتباس السوائل بداخله وبصفة خاصة لدى النساء فى الفترة التى تسبق الطمث. اما عن الاطعمة الغنية بفيتامين B6 فهى الافوكادو والموز والمكسرات والعدس.

فيتامين B1

يلعب فيتامين B1 دوراً هاماً فى حرق الكربوهيدرات الهامة من اجل بذل الطاقة وبالتالى فإنه هام جداً من اجل تحفيز عملية الايض اى حرق الكربوهيدرات والدهون وفى حالة نقصانه فسوف ينتج عن ذلك حدوث تحول الكربوهيدرات الى دهون متراكمة فى منطقة البطن.

كما يساعد فيتامين B1 على الحماية من امراض القلب ويحسن من عملية الهضم ووظائف الجهاز الهضمى ويساعد على الوقاية من الاصابة بإنتفاخات واضرابات الجهاز الهضمى وهو متوفر فى الخضراوات غير المطهوة والمكسرات وكذلك المكسرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *