على الرغم من وجود اعداد لا حصر لها من العلاجات التى تساعد على انقاص الوزن الزائد وتفتيت دهون الجسم والتى من السهل الحصول عليها بسبب وسائل التواصل الاجتماعى الا ان هذة العلاجات قد يكون لبعضها اثار ضارة وخطيرة على صحة الانسان كما انها قد تكون مجهولة المصدر ومكوناتها غير معروفة.

من جهة اخرى اصبحت الدراسات الحديثة عن انقاص الوزن الزائد عن طريق الخامات الطبيعية التى تقل اثارها الجانبية بنسبة كبيرة جدا مقارنةً بالعلاجات الاخرى.

ومن هذة الخامات الطبيعية هو البصل وبصفة اكثر تحديداً قشر البصل الذى يتميز بقدرته على حرق دهون الجسم كما انه يمنع تراكم طبقات الدهون فى مناطق البطن والارداف وكذلك الظهر. كما يتميز قشر البصل بقدرته تقليل الرغبة فى تناول الطعام فى الفترات بين الوجبات الرئيسية.

في هذا الموضوع

طريقة استخدام قشر البصل لتخسيس

قومى بنقع قشور 3 حبات بصل فى كوبين من الماء المغلى لمدة 10 دقائق ويتم تصفيته بعد ذلك ثم تناوليه بين الوجبات على مدار اليوم بمقدار 3 اكواب .

رجيم لتخسيس الجسم مع وصفة قشر البصل

يساعد هذا الرجيم على تخسيس الجسم وهو يعتبر روتين صحى يعتمد على التنويع فى الاطعمة الصحية المتناولة وعدم التركيز على نوع محدد من الطعام.

وجبة الافطار

يجب مراعاة ان تكون وجبة الافطار غنية بالبروتين الذى يساعد على بناء العضلات وكذلك الالياف التى تساعد على الشعور بالشبع وتحسن من وظائف الجهاز الهضمى كالتالى :

بيضة مسلوقة + طبق متوسط من الفول مع نصف ملعقة زيت زيتون + ربع خبز عادى او نصف خبز دايت.

او طبق من الشوفان سريع التحضير مضاف اليه حليب خالى الدسم وربع كوب من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية مثل الفراولة.

وجبة الغداء

وجبة الغداء هى الوجبة يعتبر التى تعوض الجسم عن الطاقة التى بذلها منذ بداية اليوم ويراعى التنويع فيها بين الخضراوات واللحوم البيضاء ( لحوم السمك والدجاج) واللحوم الحمراء والنشويات الصحية التى تمنح الجسم الشعور بالشبع والسعادة.

ويراعى ان تكون اللحوم الحمراء خالية من الدهون تماماً اما لحوم الدجاج فيراعى تناولها بدون جلد اما عن طريقة الطهى فيراعى ان تكون مشوية او مسلوقة او فى الفرن والابتعاد تماماً عن طريقة القلى بالزيت لما بها من سعرات حرارية مرتفعة.

الخضراوات بجميع انواعها هامة فى اى نظام رجيم لتخسيس الجسم فهى غنية بالالياف والفيتامينات وتساعد على الشعور بالشبع كما انها تحسن من وظائف الجهاز الهضمى.

يمكن الخضراوات كطبق سلطة ولكن يجب الحذر من اضافة صوصات التتبيل ذات السعرات الحرارية المرتفعة وعند طهو الخضراوات يرجى طهوها بملعقة واحدة فقط من الزيت او تناولها مطهوة بالبخار او فى الفرن.

اما بالنسبة للنشويات فيراعى تناول ثلاث ملاعق صغيرة فقط منها وان تكون طريقة طهوها صحية ومنخفضة الدهون ويفضل تناول النشويات المصنوعة من الحبوب الكاملة فهى غنية بالالياف ولا تسبب زيادة فى الوزن فى حالة تناول من 3 الى 5 ملاعق فى وجبة الغداء.

وجبة العشاء

وجبة العشاء يراعى ان تكون وجبة خفيفة فى اول الليل بحيث لا يتم تناول طعام بعد الساعة 7 مساءً وبصفة خاصة الاطعمة الدسمة.

يمكن تناول كوب من الزبادى الخالى الدسم او طبق من الفاكهة المنخفضة السكر او طبق من الجبن الخالى الدسم مضاف الية قطع الخيار والطماطم ورشة بقدونس او كوب صغير من الشوفان سريع التحضير مع كوب لبن خالى الدسم.