وصفة الجريب فروت لتخسيس الكرش

بروز البطن من اكثر المشكلات التى تؤرق النساء فيمكن ان يكون الجسم رشيق وفى ذات الوقت يوجد بروز فى البطن وهذة المنطقة تحديداً هى من اكثر المناطق تأثراً بالعديد من العوامل مثل الحالة النفسية والامراض المختلفة وكذلك نوعية الاطعمة المتناولة.

الحالة النفسية وتأثيرها على منطقة البطن

الحالة النفسية وبصفة خاصة لدى النساء لها تاثير كبير على منطقة البطن ففى حالة الشعور بالتوتر والقلق فإن ذلك يؤدى الى الاصابة بإضطرابات القولون لدى بعض النساء وانتفاخ منطقة البطن.

وكذلك عند الشعور بالحزن فإنه يؤدى الى الشعور بزيادة الرغبة فى تناول الطعام وبصفة خاصة المأكولات التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر وينتج عن ذلك ارتفاع نسبة الدهون فى منطقة البطن.

الامراض وتأثيرها على منطقة البطن

هناك بعض الامراض التى تؤدى الى زيادة حجم منطقة البطن مثل مرض تكيس المبايض ومرض السكرى الذى يؤدى فى بعض الاحيان الى زيادة وزن الجسم بصفة عامة و منطقة البطن بصفة خاصة. وكذلك اضطراب الهرمونات او ارتفاع نسبة الاملاح او امراض الكلى التى تؤدى الى احتباس الماء داخل الجسم وزيادة حجم البطن.

الطعام وتأثيره على منطقة البطن

هناك بعض الاطعمة التى يؤدى تناولها الى زيادة حجم البطن لدى بعض الاشخاص مثل البقوليات والخضراوات الورقية التى تؤدى الى اصابة البطن بالغازات.

وكذلك الحلويات والوجبات السريعة والمقليات والاطعمة الدسمة والعصائر الصناعية وهى جميعها اطعمة يؤدى تكرار تناولها على المدى البعيد الى تراكم الدهون فى منطقة البطن وزيادة حجمها.

وصفة الجريب فروت لتخسيس الكرش

  • ثمرتين جريب فروت.
  • ماء.
  • ملعقة عسل.

طريقة تحضير وصفة الجريب فروت لتخسيس الكرش

  • يتم تقشير ثمرتين من الجريب فروت الى شرائح طويلة.
  • بعد ذلك يتم نقع قشور الجريب فروت فى وعاء من الماء طوال الليل.
  • فى صباح اليوم التالى يتم تصفية قشور الجريب فروت ووضعها فى وعاء من الماء ونقعها لمدة 4 ساعات.
  • يتم بعد ذلك وضع قشور الجريب فروت مع الماء الذى نقع به فى وعاء على النار وتركه حتى تجف الماء منه.
  • يمكن تناول قشور الجريب فروت كسناك بين الوجبات بديل للحلويات كما انه يمكن تناوله فور الاستيقاظ من النوم وقبل النوم مباشرةً يومياً.

فوائد الجريب فروت لتخسيس البطن والجسم

تتميز ثمار الجريب فروت بقدرتها على تخسيس الجسم بصفى عامة و تخسيس البطن والارداف بصفة خاصة. كما انه يساعد على تخليص البطن من السموم والغازات ويعالج الامساك وينظم من عمل الجهاز الهضمى وهذا ما يجعله من افضل العلاجات الطبيعية التى تساعد على تخسيس الكرش.

كما تتميز ثمار الجريب فروت بكونها غنية بالبوتاسيوم و فيتامين C ويساعد على تقوية المناعة وحماية الجسم من امراض القلب وضغط الدم. كما انه غنى بمادة الببتين التى تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم. ويتميز الجريب فروت بكونه من الفاكهة التى تحفز من عملية حرق دهون الجسم وتمنع تراكمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *