سبع طرق ذكية لإنقاص الوزن فى المنزل بطرق طبيعية

طرق سريعة و طبيعية لانقاص الوزن و التخلص من الكرش

اذا كنت قد حاولت خسارة الوزن الزائد بطرق مختلفة فما رأيك ، مع الالتزام بنظامٍ غذائيٍ اتبعي هذه الطرق و الاساليب الذكية وعلي المدى الطويل و تغيير أسلوب حياتك ستجد نتائج تبهرك

و هذه الطرق الذكية لإنقاص الوزن هي :-

1- استخدام الشوكة و السكين يساعد فى انقاص الوزن :

 

طرق سريعة و طبيعية لانقاص الوزن

من الطرق السهلة البسيطة للغاية التي تضمن لك عدم الإفراط في تناول الطعام ، استبدال الملعقة بالشوكة و السكين أو العصا الصينية، حيث إن طريقة استخدامهم في تناول الطعام، تجعلك تتناول كميات أقل من المأكولات و تشعر بالشبع سريعاً.

 

2- استخدام الأطباق المقسمة يعمل على انقاص الوزن :

 

طرق سريعة و طبيعية لانقاص الوزن

الأطباق المقسمة التي تباع في الأسواق التي عادةً ما تكون مقسمة إلى ثلاثة أو أربعة أجزاءٍ، سوف تفيدك حيث انك تستطيع من خلالها التحكم في كمية الطعام التي تتناولها إلى جانب مراقبتك كمية و نوعية الطعام المتناولة، حيث يمكنك مثلا وضع البروتين في قسم ، والخضراوات في قسم آخر و الفاكهه في قسم ثالث بينما تخصص القسم الأخير للكربوهيدرات. و علي المدي البعيد ستجدين نفسك تختار الكمية المناسبة لك من الطعام،

3- استخدام أطباق صغيرة في الحجم و أكواباً طويلةً :

ciQ61092

 

حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الغذاء في أطباقٍ صغيرةٍ الحجم ، يسمح بتناول كمياتٍ أقل من الطعام، و يخدع المخ للشعور بالشبع لان كمية الاكل القليلة تملأ الطبق الصغير و في حالة اذا رغبتي في تناول طبقٍ إضافي زيادة، فإنك لن تتجاوزي الحد المطلوب في نظامك الغذائي وذلك لصغر حجم الطبق. أما بالنسبة للماء فيفضل تناوله في أكوابٍ طويلة من الزجاج ٍ  لضمان انك تتناولين الكمية المطلوبة و يفضل الماء المثلج او البارد بين الوجبات و عند الشعور بالجوع ايضا

4- عدم الاكل اثناء مشاهدة التليفزيون :

من العادات الخطأ المكتسبةً من الحياة السريعة، الاكل اثناء مشاهدة التليفزيون و الحديث أثناء تناول الطعام و تلك الأمور تجعلك تتناول كميات اكبر من الطعام دون أن تدرى .

5– الاستيقاظ مبكراً يساعد على التخلص من الوزن الزائد :

k13240813

حيث أن الاستيقاظ في و قت متاخر من النهار ، يجعلك تاكل ما يقرب من 200 سعرةً حراريةً زيادة ، بالإضافة إلى تناول الأطعمة غير الصحية عكس الذين يستيقظون مبكراً.

6- اختيار الوجباتٍ الخفيفةٍ : 

احرص علي تناول الوجبات الأساسية الثلاث مع اختيار وجبات خفيفة من الخضار و الفاكهه مثل الجزر الخس الخيار او التفاح و البرتقال و الكمثري و يمكنك مضغ العلكة اذا شعرت بالجوع بين الوجبات و لكن احرص على ان تكون خاليةً من السكر.

[box type=”note” ]من الحيل الذكية و التي تقلل من تناول المزيد من الطعام و تساعد على انقاص الوزن ، المواظبة على شرب مياه باردة بين الوجبات أو عند الجوع.[/box]

7- الابتسامة الدائمة سر من أسرار القوام الرشيق :

 

طرق سريعة و طبيعية لانقاص الوزن و التخسيس السريع

الأشخاص الحريصون على الضحك و الابتسامة ، يكونون أكثر قدرة علي حرق الدهون و بشكل أسرع و افضل ، وذلك نتيجة تاثيرهرمون السيروتونين (هرمون السعادة) والذي يقلل من شهيتك للطعام بشكل تلقائي.

 

و ختاما .. نؤكد أنه بالإرادة القوية و الطرق البسيطة الذكية السابقة يمكنك ان تفقد الوزن الزائد بسهولة، و الوصول الى الوزن المثالي و القوام الرشيق الذي تحلم به.

 مع خالص تمنياتنا بالصحة و السعادة . . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *