أفضل و أسرع و أسهل طرق طبيعية لعلاج النحافة و زيادة وزن الجسم

 

بداية يجب ان نعرف أن مسألة اكتساب وزن اصعب كثيرا من انقاص الوزن و أن علاج النحافة يحتاج الى بعض من الوقت و الجهد و الصبر من الشخص حتى يستعيد وزنه الطبيعى و يتمتع بالمظهر و القوام الذى يتمناه . . و خلال هذا النقال نحاول أن نلقى الضوء على أفضل و أسرع الطرق التى تساعدك على  التخلص من النحافة و اكتساب و زيادة الوزن .

1 – التخلص من النحافة عن طريق تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم .

يجل أن تكون السعرات الحرارية التى يتناولها الفرد أكثر من السعرات التى يستهلكها الجسم و مع الاستمرار فى تناول تلك السعرات تحصل على الوزن المطلوب .

2 – ممارسة التمارين الرياضية التى تهدف الى زيادة الوزن

قد يظن البعض أن ممارسة التمارين فقط تقلل الوزن لكن هناك تمارين رياضية يكون الهدف منها زيادة الكتلة العضلية فى الجسم و منها تمارين كمال الأجسام و هذه التمارين تتناسب مع الرجال و النساء على حد سواء . فالهدف هنا ليس زيادة الدهون التى تسبب كرش و مخاطر صحية و لكن كما ذكرنا الهدف هو زيادة الكتلة العضلية للجسم و من ثم زيادة الوزن و التخلص من النحافة .

3 – اتبع معايير الطعام الصحى للتخلص من النحافة و زيادة الوزن

احرص على تناول الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية و منها الموز و البلح و الفاكهة الجافة مثل التين و المشمشية و ابتعد عن الفواكه التى تتضمن نسبة عالية من الماء مثل البطيخ و العنب و البرتقال . الأمر ذاته ينطبق على الخضراوات فيجب أن تتناول الخضروات بكميات كافية لقيمتها الغذائية العالية لكن اذا أردت التخلص من النحافة و اكتساب وزن اضافى فعليك ان تبتعد عن الخضراوات التى تحتوى نسبة عالية من الماء مثل الخيار و الكوسة .

4 – احرص على تناول المشروبات المغذية مثل اللبن كامل الدسم و العصائر المغذية و تناول الخبز بكافة أنواعه .

  • يمكنك تناول الشوربات الغنية بالكريمة و اضافة اللبن كامل الدسم الى اى مشورب تفضله مثل القهة او الكاكاو او الحلبة .
  • اذا أردت أن تتناول بعض الاطعمة التى تحتوى على نسب من الدهون فيجب أن تكون من نوعية الدهون المفيدة و يقصد بالدهون المفيدة الدهون الغير مشبعة و هى تتوافر فى زيوت ثيرة مثل زيت الزيتون و زيت الذرة و زيت عباد الشمس و زيت بذرة الكتان كما تتواجد ايضا فى زيت السمسم و الزبدة . و ابتعد عن السمن الصناعى بمختلف انواعه .
  • احرص على تناول المكسرات فهى تحتوى على احماض دهنية هامة و مفيدة لعلاج النحافة .
  • يمكنك اضافة المخللات أو الكاتشب او المايونيز الى طعامك فذلك يعمل على فتح الشهية و من ثم اتناول الطعام و التخلص من النحافة .

5 – تناول قدر كبير من البروتين لأهميته فى علاج النحافة

اذا أردت أن تتخلص من النحافة و تزيد وزنك فيجب ان تحرص على تناول اللحوم المختلفة من اسماك و دجاج و غيرها نظرا لما تحتويه اللحوم من قدر عال من البروتين يساعد فى بناء الجسم و علاج النحافة . علاوة على البروتينات الموجودة فى الألبان . و ضع فى الحسبان ان نقص تناول البروتين يعتبر واحدا من اسباب النحافة حتى و ان كنت تتناول سعرات حرارية عالية لكنها تفتقر الى وجود البروتين و ذلك لأهميته فى عملية الأيض و التمثيل الغذائى .

6 – تناول وجبات متعددة

و ليكن كل اربع أو خمس ساعات بحد اقصى وجبة فإن ذلك يساعد فى علاج النحافة و اكتساب وزن اضافى .

7 – اضافة التوابل و الأعشاب و البهارات للطعام تعتبر خطوة هامة لأجل علاج النحافة

حيث انها تساعد على فتح الشهية و من هذه البهارات و الاعشاب : الزعتر و القرفة و الروز مارى

8 – ابتعد عن المأكولات التى لا تحبها لأن وجودها أمامك باستمرار سيضعف شهيتك و يسبب المزيد من النحافة

9 – استخدم أطباق كبيرة الحجم

اثبتت الدراسات ان تناول الطعام فى اطباق واسعة او كبيرة الحجم يجعل المخ يشعر و كأن كمية الحجم قليلة فينتج عن ذلك تناول كميات أكبر من الطعام مما يساعد فى التخلص من النحافة و زيادة الوزن الى المعدل الطبيعى الذى ترغب به .

10 – تناول طعامك بسرعة .

فى جميع الأحوال يبدا المخ بارسال اشاراته العصبية التى تعنى الشعور بالشبع بعد 20 دقيقة من تناول الطعام لذا فإن تناول الطعام بصورة سريعة يمنحك فرصة أكبر لتناول كميات أكثر و من ثم يساعد ذلك فى التخلص من النحافة و الوصول الى الوزن المرغوب فيه .

 

مع تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة . . .

11 فكرة عن “أفضل و أسرع و أسهل طرق طبيعية لعلاج النحافة و زيادة وزن الجسم”

    1. لا يوجد حاليا .. فى السابق كان هناك فواتح للشهية لكنها ممنوعة من 2010
      حاليا نكتب مكملات غذائية و فيتامينات و احيانا مع وصفات و الانظمة الغذائية .
      تم اضافة الرد بواسطة كاتبة المقال الدكتورة جيهان الحفنى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى