أسرار جمال و نضارة البشرة فى التغذية السليمة

 

أثبتت العديد من الأبحاث العلمية الحديثة أنه بامكانك حماية بشرتك و وقايتها بالتغذية الصحية السليمة مع التركيز علي وجود بعض العناصر الغذائية التي تزيد من ترطيب البشرة و تمنحها البريق و الجمال و تجعلها اكثر مقاومة لمختلف الامراض بل ايضا يمكنك إزالة تجاعيد الوجه ليس بالوسائل الحديثة مثل الليزر والعمليات الجراحية والتقشير والحقن وإنما كذلك بالغذاء.

ومن أهم الأغذية التي قد تساعد على حماية و وقاية البشرة من التجاعيد :-

  • الأسماك : بمختلف انواعها وخاصة اسماك السالمون والتونا و الماكريل التي تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض دهنية غير مشبعة هي اوميغا -3 (Omega-3) التي تساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد.
  • زيت الزيتون : رائع حيث أثبتت العديد من الدراسات و الابحاث أن زيت الزيتون واحد من الزيوت التي تحمي و تقي الجلد من التجاعيد يمكنك اضافته للغذاء او عمل ماسكات لتغذية البشرة .
  • الجزر: لانه يعتبر مصدر جيد للبيتاكاروتين ( فيتامين أ) الهام جدا للبشرة و ايضا يحمي و يقي الجلد من أشعة الشمس.
  • الفلفل الأحمر: حيث يعتبر واحداً من احسن مصادر فيتامين C الأساسي لإنتاج مادة الكولاجين الضرورية لمنح البشرة النعومة و النضارة ولحماية البشرة من التجاعيد بالإضافة إلى أنه احتوائه على نسبة عالية من البيتاكاروتين (مصدر فيتامين أ) الذي يحمي و يقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي تضره.
  • العنب: بكل الوانه و انواعه مثلا العنب الأسود والأحمريحتوي على مادة الأنثوسيانين وهو من المواد التي تقوم بتقوية الشعيرات الدموية التي تقوم بتوصيل الأكسجين والعناصر الغذائية للجلد وتخلصه من الفضلات وايضاً يساعد العنب على بناء مادة الكولاجين.
  • الفراولة: مصدرهام لفيتامين C الذي يساعد على بناء طبقة الكولاجين وأيضاً تحتوي الفراولة على احماض الإيلاجيك التي تخفف من ظهور التجاعيد.
  • الأفوكادو: مصدر ممتاز لفيتامين E الذي يعتبر من مضادات الأكسدة الذي يكافح الجزيئات الشاردة الضارة و يخفف من ظهور التجاعيد وهو ايضا غني جدا بالأحماض الأمينية الأساسية التي تحارب تكوين التجاعيد.
  • البصل: مصدر ممتاز و هام لمادة الفلافونويدز و هي من اقوي مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة وتقلل من ظهور التجاعيد.
  • الفواكهه المجففة خاصة الخوخ المجفف: يعتبر من الفواكة المفيدة التي تقاوم الجزيئات الحرة الشاردة الضارة في الدم و كلما قل عدد هذه الجزيئات الشاردة كلما انخفضت نسبة تكوين و ظهور التجاعيد في البشرة و الفواكه المجففه قيمتها الغذائية اكثر بنحو ثلاث مرات من الفواكه الطازجة .
  • البروكلي: يحتوي على مادتي الكويرستين والأبروثيوسيانين و هي ايضا من مضادات الأكسدة القوية التي تسهم في مقاومة السموم. و اخيرا تذكري مظهر البشرة الجميل يبدأ دائما بالتغذية الصحية  . . . . .

مع خالص تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة . . .

1 فكرة عن “أسرار جمال و نضارة البشرة فى التغذية السليمة”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى