احمى بشرتك بالتغذية السليمة

نستكمل ما بدأناه فى المقال السابق عن اهم الأغذية الضرورية لنضارة البشرة و تسهم في حماية و وقاية البشرة من التجاعيد  . و بعدما ذكرنا الاسماك و زيت الزيتون و الجزر و الفلفل الاحمر و العنب و الفراولة و الافوكادو و البصل و الفواكهه المجففة و البروكلي ، نذكر الان بقية الاغذية التي تفيد البشرة

التوت : وخاصة التوت الأسود و التوت البري فهو مصدراً غنياً وهاما بمضادات الأكسدة (الفلافانويدات) التي تعمل على مقاومة الجذور الضارة الحرة ومقاومة ظهورعلامات تقدم الأنسجة بالسن.

البطيخ : نصيحتي الهامة لا يفوتك البطيخ لانه من أغنى الفواكة و يحتوي علي اكثر من نوع من مضادات الأكسدة وهو مصدر جيد للزنك وللسيلينيوم وفيتامينات E-C-B-A و كلها هامة لصحة و نضارة البشرة لذا يعتبر من أفضل الاغذية التي تقاوم التجاعيد.

البرتقال : يحتوي علي فيتامين C الهام لتكوين طبقة الكولاجين
الشاي الأخضر : انصحك بالمداومة عليه كجزء من روتين حياتك اليومية فهو مفيـد جـــداً للجسم بشكل عام والبشرة خاصة لانه غــني بمادة ” البوليفينولز ” وهي مواد كيميائية نباتية من مضادات الأكسدة القوية الفعالة التي تحارب الاجسام الضارة ،كذلك أكد خبراء التجميل أن استخدام الشاي الأخضر في ماسكات البشرة خصوصاً لمنطقة العينين و الهالات السوداء يمنع أثار الإجهاد ويؤخر من ظهور التجاعيد.

الكافيار : و هو بيض السمك و هو مستحضر غني جدا بالفيتامينات والمعادن و الاحماض دهنية الغير مشبعة عالية القيمة الغذائية خاصة Omega-3 و ايضا –فيتامين E-A والسيلينيوم التي تحفز الجسم على إفراز مواد و هرمونات مفيدة تساعد في ترميم الانسجة التالفة في الجلد و تساعد في تجديد البشرة وتحفز انتاج بروتينات طبقة الكولاجين وتحسين من مرونة الجلد و تحسن شكل و مظهر البشرة وبالتالي تخفف من ظهور التجاعيد.

التفاح : حيث يحتوي قشر التفاح علي الخلايا الجذعيــة (Stem Cell) التي تساعد في تجديد خلايا البشرة.

الفراولة والرمان : حيث تحتوي علي حمض الاغيك (ellagic acid) الذي يقلل من تلف كولاجين الجلد (Collagen) وبالتالي تقليل فرص احتمالات الإصابة بتجاعيد الوجه و يمكن استعماله كدهان خارجي من عصائر ههذه الفواكهه.

بذور الكتان : حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية Omega-3 التي تقلل من ظهور الحبوب والتجاعيد الخفيفة.

البطاطا الحلوة: نظرا لاحتوائها علي فيتامين C.

الشوكولاتة : تناول لاحتوائها علي مضادات الأكسدة أو الفلافونات التي تساعد في منع حدوث التجاعيد ويجعل الجلد أكثر إشراقاً و بريقا .

 

beautifull-skin-tips

و اليك أهم النصائح الهامة التي تساعد على حماية البشرة و الوقاية من التجاعيد :-

  • تناول قدر كاف من الماء بحد ادني 8 أكواب يومياً.
  • احرص علي تناول الأسماك وخاصة السالمون و التونة و الماكريل الطازج مرتين أو أكثر في الأسبوع.
  • ابتعد تماما عن الطعام المقلي استبدله بالأطعمة المشوية أو المسلوقة.
  • التقليل من الكافيين في الشاي والقهوة و المشروبات الغازية.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه وخاصة التي تحتوي علي فيتامين E-A .
  • قلل من تناول الحلويات والسكريات لانها تسرع من ظهور التجاعيد و تسبب شيخوخة الجلد.
  • الإهتمام بنظافة البشرة يوميا مع ضرورة غسل الوجه و التخلص من اثار الماكياج قبل النوم لحماية البشرة من ظهور التجاعيد واستعمال كريمات التقشير الخاصة للتخلص من بقايا الخلايا الميتة على سطح البشرة.
  • الحرص علي استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية بصفة مستمرة.

 

مع خالص تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة . . .

Comments 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *