أسباب فشل الرجيم أو الدايت .

يوجد بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثير ممن يتبعون حمية غذائية أو رجيم ويجب عليك أن تتجنب هذة الأخطاء التي قد تتسبب في تدمير أى نظام غذائي أو رجيم وبالتالي لن تتمكن من فقدان وزنك .

لكي تتجنب أخطاء الرجيم و الدايت عليك بملاحظة ما يلى :-

  • يعتقد المتبعون للرجيم أن الحرمان أو قله شرب الماء مفيد في الرجيم و لكن هذا الأعتقاد خاطئ لأنه لابد من شرب الكثير من الماء وبمعدل 8 أكواب في اليوم كحد ادني .
  • يعتقد البعض أن الأسراف في تناول الأطعمة التي تحتوى علي قليل من الدهون أو السعرات الحرارية وبأى كمية لن تزيد الوزن ولكن هذا الأعتقاد من الأخطاء التي تهدد أى حمية غذائية أو رجيم.
  • يعتقد البعض أن عدم تناول وجبه الأفطار سوف يفقدهم الوزن بشكل سريع ولكن هذا الأعتقاد خاطئ لأن عدم تناول الأفطار سيؤدى إلي زيادة الشراهه عند تناولك لوجبة الغداء كما يؤدى أيضاً إلي الشعور بالجوع علي مدار اليوم .
  • عدم تناولك للأفطار يؤدى إلي زيادة تناولك للطعام علي مدار اليوم وكذلك مع عدم حسابك للسعرارت الحرارية الموجودة بالأطعمة والمشروبات.
  • يعتقد البعض أيضاً أن عدم تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية سوف يقل من وزنهم ولكن هذا خطأ لأنه يؤدى إلي زيادة الشراهه أثناء تناولك للوجبات الرئيسية وبالتالي سوف تتسبب في إدخال الكثير من السعرات الحرارية إلي جسمك بزيادة فترة الحرمان و الجوع علي مدار اليوم وسيؤثر هذا عليك بالسلب وقد تعود مرة أخرى إلي نظامك الغذائي التقليدى . ولهذا ينصح بتناول الوجبات الخفيفة والصحية المحتوية علي سعرارت حرارية قليلة علي مدار اليوم والتي تقوم برفع معدل حرق هذة السعرارت وكذلك تجعلك تتحكم في جوعك فيقل وزنك . يمكنك أن تتناول مكسرات نيئة وغير مملحة.
  • رغبتك في فقد الكثير من الكيلو جرامات سبب رئيسي في فشل الرجيم
  • لابد من أن تحدد هدفك الواقعي قبل البدء في إتباع الرجيم ولكي تشعر بأنك إستطعت أن تحقق نجاحاً في إتباع الرجيم بل ويمكنك أيضاً أن تحقق أكثر من هذا وينصح بإستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية والذى يقوم بدورة في مساعدتك علي أختيار الرجيم المناسب لك مع تحديد هدفك الواقعي الذى يمكن إتباعه.
  • إعتمادك علي تناول الأطعمة المحتوية علي سعرات حرارية قليلة حيث أن الجسم في هذا الوقت في مرحله البدء علي اعتياد الحرق وبشكل بطئ مما يتسبب في قله إنتاجية الشخص وإعادة الوزن بشكل كامل بعد الأنتهاء من الرجيم ولهذا لابد من تحديد هدف واقعي قبل البدء في الرجيم وباستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية.
  • بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت اثبتت أن الجسم الذى يحصل علي كفايته من الكالسيوم يتمكن من حرق الشحوم والدهون بشكل كبير عن الجسم الذى لا يحصل علي كفايتة من الكالسيوم. ويعتقد البعض أن تجنب شرب الحليب أو منتجات الألبان سوف يقل من وزنهم ولكن يحدث العكس ويتسبب ذلك في فشل الرجيم. ولذلك فعليك بتناول الحليب ومنتجات الألبان قليلة أو خالية الدسم كي تستطيع إنقاص وزنك . ولكن يجب أن تعلم أن مكملات الكالسيوم لا تعطي الجسم نفس فوائد الحليب ومنتجات الألبان .

و اخيراً إذا أردت أن تخسر وزنك بشكل سريع مع شد عضلات الجسم وأيضاً تناول أطعمة أكثر أغني فعليك بضرورة تجنب هذة الأخطاء التي تقع فيها عند إتباعك للرجيم مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية حتي وإن كانت رياضة المشي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *