رجيم الماء لانقاص الوزن بسرعة و بصورة صحية آمنة

 

هل تعلم أنّ الماء يدخل في 90 % من تكوين الدم ؟

الماءُ حياةُ الجسد و انتعاشة والأشخاص الذين لا يشربون الماء إلا قليلا ويستبدلونه بالمشروبات المحلاة والغازية وغيرها يخسرون كلّ يوم من حيوية أجسامهم فضلا عن شعورهم بالصداع والأرق وعُسر الهضم!

الماء مُكون أساسي لحياة جسد الإنسان ومسئول أَولِيّ عن النشاط اليومي خلال اليوم والأشخاص الذين يبحثون عن فقدان الوزن دون شُرب الماء ولا شك لن يصلوا إلى نتيجة مُرضية ولن يفقدوا الوزن المطلوب فقدانه لأنّ شربَ الماء كثيرًا من أهم ما يُساعد على الحرق والشعور بالشبع ويساعد على تقليل الكميات المتناولة من الطعام يوميًا !

الماء مفيد للتخلص من مُعظم الأمراض المعاصرة وللتخلص من السموم والمواد الضارة عموما عن طريق الفضلات ويساعد على إخراجها خارج الجسم ، الإنسان قد يستطيع أن يعيش دون الأكل لمدة أسبوعين كما أشارت لذلك بعض الدراسات ولكن لا يمكن أن يعيش دون ماء لمدة أربعة أيام !

الماءُ هو هواء القلبِ وأكسجين الأعضاء الحيوية داخل الجسد .

كيف يُساعد رجيم الماء على فقدان الوزن ؟

مِن المُمكن أن يساعد رجيم الماء على فقدان الوزن إذا اتبعتَ النصائح الآتية :

  • أن تشرب الماء كثيرًا على مدار اليوم ولو استطعت أن يكون كلّ رُبع ساعة يكون ذلك جيدًا جدا
  • ألا يقل كمية الماء قبل كلّ وجبة من الوجبات عن كوبين من الماء وألا تقل الكمية اليومية من الماء عن 2 لتر يوميًا بحد أدنى
  • استبدل المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالماء : كثيرٌ مِنّا ينفق الكثير من المال على المشروبات الغازية عالية السعرات الحرارية حيث أنّ 240 مليليتر من المياه الغازية يعادل تقريبا 100 سعر حراري! فلو اشتريتَ زجاجة مياه معدنية 600 مليليتر ستساعدك على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن وستكون أفضل لصحتك العامة من شرائك ل “كانز” من المياه الغازية
  • تقليل نسبة تناول الملح يساعد على أن يأتي “رجيم الماء ” بنتيجة أفضل : حيث أنّ كثرة تناول الملح في الأطعمة يجعل الجسم يحتفظ بالماء! مما يجعله لا يفقد الوزن وهذا يشمل “المخللات ” وكلّ الأطعمة التي تحتوى على نِسب كبيرة من الملح
  • تناول فاكهة وخضروات غنية بالماء كالبطيخ والخس يساعد على أن يأتي “رجيم الماء ” بنتيجة جيدة ، وتناول تلك الخضروات يساعد على تجنب العطش الشديد لفترة كبيرة خلال اليوم وهذا يساعد الصائمين خصوصًا ونحن قد اقتربنا من شهر رمضان الكريم .
  • مراقبة السعرات الحرارية يساعد على فقدان الوزن : حاول قدر الامكان استبدال الوجبات الدسمة ذات السعرات الحرارية والوجبات السريعة ذات الدهون بالخضروات الطازجة والفاكهة مع الحفاظ عامة على نظام غذائي متوازن يحمل العناصر الغذائية الأساسية .
  • الماء وتناوله بكمية كبيرة يجعلك تتجاوز نوبات الجوع “المُزيفة” التي تُطارد كلّ من يقوم بالحمية الغذائية على مدار اليوم بالذات المتعودين على تناول كميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم .
  • ممارسة الرياضة ولو حتى رياضة المشي لنصف ساعة يوميًا يساعد على أن يأتي رجيم الماء بنتائج أفضل : الرياضة عامة يجب أن تُتبع مع أي نظام غذائي يود فيه مريض السمنة أن يخرج بصحة وشكل أفضل من اتباعه للنظام الغذائي الصحي ، فهي تُحسن الصحة العامة للجسم وتساعد على فقدان الوزن الزائد والتخلص من الترهلات المُصاحبة لفقدان الوزن التي يعاني منها مَن يفقدون أوزانهم الزائدة بنظام غذائي دون وضع الرياضة في البرنامج الغذائي وهذا يسبب قلة ثقة في النفس وإحراج لهذا الذي يعاني من تلك الترهلات السيئة الشكل .
  • الأشخاص الذين لا يحبون الماء ويفضلون استبدالها بالمشروبات الأخرى يمكنهم أن يبدأوا بثلاث أو أربع أكواب على مدار اليوم ثم تزيد تلك الكمية تدريجيا وفق خطة موضوعة ولتكن مثلا زيادة نصف كوب كلّ يوم حتى يصلوا إلى 10 أكواب أو أكثر يوميًا .
  • التنوع في تناول المياه عبر الأشكال المختلفة لعدم الشعور بالملل: كبعض الفواكه التي تحمل كميات كبيرة من المياه كالبطيخ كمثال فضلًا عن أنّها تمدّ الجسدَ بالفيتامينات والمعادن المفيدة مع الماء .
  • تحفيز المُخ على تذكر أهمية الماء في حياتك : من الأشياء المُساعدة أن تضع أمامك تذكيرًا يوميًا بأهمية تناول الماء في حياتِك كمثلا رسالة يومية تذكيرية في جوالِك أو ورقة تعلقها على مكتبك لتكون مرئية لك دومًا أو ورقة بجانب التلفاز مكتوب فيها عبارات تحفزك على تناول الماء بنسب كبيرة ، فالتنفيذ دائما يأتي من الفكرة والتطبيق لا يكون دون نظرية أولًا .

مع تمنياتنا لكم بالصحةِ والسعادة …….

فكرتين عن“رجيم الماء لانقاص الوزن بسرعة و بصورة صحية آمنة”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى