طرق سهلة لخسارة الوزن بدون حرمان من الأكل

قم بتحديد وقت محدد لكل وجبة تتناولها

اجعل 20 دقيقة هى الوقت لكل وجبة تتناولها وأستمتع بكل قطمه من الطعام وتناول طعامك ببطئ حيث أن تلك العادة هى من أنجح الطرق فى إنقاص الوزن بدون معاناه وحرمان حيث أنه فى حاله تناولك طعامك بسرعة كبيرة تعجز المعدة فى تلك الحالة عن إرسال إشارة الشبع للمخ وبالتالى ينتج عن ذلك تناول المزيد من الطعام وبالتالى زيادة الوزن.

نوم كافى = خسارة فى الوزن

النوم ساعه زيادة عن عدد ساعات النوم لدى الفرد الواحد تساعده على خساره 14 كيلو خلال السنه بينما النوم أقل من 7 ساعات يساعد على الشعور بالجوع وتناول المزيد من الوجبات الليلية وبالتالى زيادة الوزن لذا أنعم بنوم كافى خلال الليل تنعم برشاقه ووزن مثالى خلال النهار.

تناول المزيد من الخضروات المتنوعة

قم بتناول ثلاثة أنواع مختلفه على الأقل خلال وجبة الغذاء حيث أن تناول المزيد من الخضروات والفاكهة المتنوعة ذات السعرات الحرارية المنخفضة هى خير حل ووسيلة لفقدان الوزن بدون تعب أو عناء .
قم بطهو الخضروات بدون إضافة أى دهون وقم بتتبيلها بإضافة البهارات المتنوعه وعصير الليمون وابتعد عن صوصات التتبيل ذات السعرات الحرارية العالية و التى قد تتسبب فى ضياع الهدف من تناول الخضروات ألا وهو خسارة الوزن .

عندما تحضر الشوربة يذهب الوزن الزائد

إحرص على أن يكون طبق الشوربة من ضمن قائمة طعامك الضرورية وتناولها 4G بداية الوجبة حيث أنها تساعد على تناول الطعام ببطئ وبالتالى الشعور بالشبع دون تناول المزيد من الطعام واحرص على أن تكون الشوربة مصنوعة من مكونات ذات سعرات حرارية منخفضة حيث الخضروات الطازجة واحرص على الإبتعاد عن شوربة الكريم ذات السعرات الحرارية العالية.

 

تناول المخبوزات المصنوعة من الحبة الكاملة

الأطعمة المصنوعة من الحبة الكاملة مثل المخبوزات والأرز البنى من أنجح الطرق من أجل الشعور بالشبع وإنقاص الوزن بدون حرمان حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع دون زيادة فى الوزن وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة كما أنها تساعد على خفض نسبة الكولسترول فى الدم.
ومؤخرا ظهر فى الأسواق أن الوجبات التى كانت تتميز بالسعرات الحرارية العالية أصبحت تصنع الآن من الحبة الكاملة مثل البيتزا والمافن الإنجليزى والمكرونه والخبز كل ما عليك فعله هو أن تحسن الاختيار لكى تنعم بحياة صحية سعيدة.

اجعل ملابسك هى معيارك للوزن بدل الميزان

ضع أمام عينك أحد الملابس التى تشعر بالضيق عند ارتدائها نظرا لصغر مقاسها واجعلها تحدى حتى تتمكن من ارتدائها بنجاح دون صعوبة وذلك نتيجة فى نجاحك فى الحمية الغذائية التى اتبعتها ولا تنسى أن تكافئ نفسك على نجاحك وذلك بشراء ملابس تتناسب مع مقاسك الجديد.

امتنع عن تناول اللحم المقدد

وهو عبارة عن شرائح من اللحم المملح ذات السعرات الحرارية العالية التى تضيف إلى وجبة الفطار لديك 100 سعر حرارى يساويها فى ذلك الهمبرجر والسوسيس وغيرها من أنواع اللحوم الدسمة التى يتناولها الأفراد خلال وجبة الإفطار ويمكن استبدالها بشرائح من الفلفل الأخضر أو شرائح من الموز أو شرائح الطماطم الطازجة وبذلك تتناول وجبة إفطار صحية قليلة السعرات الحرارية تساعدك على الشعور بالشبع طوال فترة اليوم وبالتالى النجاح فى خسارة الوزن بدون حرمان أو تعب وعناء.

تناول بيتزا صحية

اتباع حمية غذائية لايعنى على الإطلاق الحرمان من الأطعمة التى نفضلها والا سوف تكون حمية غذائية قصيرة المدى منخفضة التأثير على الوزن وسيئة التأثير على حالتنا النفسية لذلك فعندما ترغب فى تناول البيتزا تناولها فلا بأس لن يزيد وزنك ولكن تناول بيتزا صحية واختار أن يتم وضع عليها الخضروات بدلا من اللحوم وكذلك الجبن قليل الدسم بدلا من الجبن ذات السعرات الحرارية العالية وكذلك قم بإختيار البيتزا قليلة السمك وبذلك تكون وفرت 100 سعر حرارى انت فى غنى عنهم وبذلك تنجح فى إنقاص الوزن بدون حرمان أو عناء.

قلل من السكر

المسموح به فى اليوم هو ملعقتين فقط من السكر قم بتوزعيهم خلال اليوم كله واذا كنت فى حاجه إلى تناول المزيد من السكر ينصح بتناول السكر الدايت بشرط أن يكون خالى من مادة الاسبرتام ويمكنك أيضا تنكيه المشروبات بالليمون والفراوله والنعناع والريحان كنوع من أنواع التجديد وقد تبهرك النتائج.

والصودا احذر عزيزى القارئ كل الحذر من الصودا ففيها نسبه سكر مرتفعة جدا ومن المسببات الرئيسية للسمنة المفرطة قلل منها قدر المستطاع إلى أن تتمكن من منعها إلى الأبد واستبدلها بالمشروبات الطبيعة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

اشرب فى الأكواب ذات الحجم الرفيع والطويل

و بذلك تتمكن من تقليل نسبة العصير المتناول من 25% إلى 30% حيث أنه بصفة عامة اذا تمنكت من تقليل كميه المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية قد تتمكن من فقدان الوزن بدون حرمان أو تعب.

الشاى الأخضر

من أنجح الطرق واسهلها فى خسارة الوزن بدون عناء أو تعب ويتم تناوله بعد نصف ساعة من تناول الوجبة ويساعد على حرق الدهون بنجاح والشعور بالشبع ونضارة البشرة فهو أحد الوسائل المضمونة والموكدة لخسارة الوزن بنجاح.

قم بممارسة اليوجا

حيث أن اليوجا تساعد على الشعور بالاسترخاء ونبذ التوتر الذى هو عامل أساسى من عوامل زيادة الوزن وبطئ الحرق وزيادة الشهية وبالتالى فإن اليوجا من أبسط العوامل المساعدة للاسترخاء الذى من شأنه أن يساعد على إنقاص الوزن بنجاح.

تناول طعامك فى المنزل

اذا اردت ان تصل الى نتائج مبهرة وناجحة فى رحلتك من أجل فقدان الوزن فقط احرص على تناول الطعام فى المنزل حتى وإن كانت عدد الوجبات المتداولة 5 وجبات فى اليوم فهى بالرغم من زيادة عددها فهى بلا شك ستكون قليلة السعرات الحرارية على عكس وجبة واحدة قد تتناولها خارج المنزل التى قد تكون مليئة بالسعرات الحرارية التى من شأنها قد تدمر حميتك الفضائية.

توقف عن تناول الطعام فور الشعور بالشبع

كثيرا مايحدث لدى بعض الأشخاص أثناء تناولهم لوجبة الطعام أن تقع الملعقة من أيديهم وفى نفس ذات اللحظة التى يطلبون بها الملعقة من الأرض يجدوا أنفسهم يشعرون بالشبع فإذا أحسست بذلك فلتتوقف عن تناول المزيد من الطعام واستمتع بالحديث مع بقية الأفراد الجالسين معك على الطاولة.

تشارك فى وجبه المطعم مع غيرك

تناول الطعام فى الخارج أحد العوامل الرئيسية المسببة للسمنة المفرطة لذا حاول تجنبها قدر المستطاع وإذا حدث واضطررت لتناول الطعام فى الخارج هنالك عدة نصائح بسيطة اذا قمت باتباعها سوف نضمن لك تناول وجبة قليلة السعرات الحرارية بقدر الإمكان ألا وهى

  • اقتسم الوجبة مع صديق.
  • اطلب الطعام فى حجم الطبق المخصص للاطفال.
  • اطلب المقبلات كوجبة رئيسية وليست كوجبة قبل الوجبة الرئيسية.
  • اطلب تغليف نصف الوجبة التى سوف تتناولها لكى تأخذها معك إلى المنزل لأحد أفراد أسرتك أو زملائك فى العمل.

تناول الصوص الأحمر

احرص على أن تناول المكرونة المصنوعة من الصوص الأحمر لأنه يصنع من عصير الطماطم وبالتالى سعرات حرارية منخفضة وابتعد عزيزى القارئ قدر المستطاع عن الصوص الأبيض المصنوع من الكريمه واللبن مكتمل الدسم والدقيق الأبيض والزبدة حيث السعرات الحرارية العالية المتسبب الرئيسى للسمنة المفرطة لذا تناول الصوص الأحمر الذى يساعدك على تناول المكرونة المفضلة لديك بدون حرمان أو عناء وبالتالى حمية صحية ناجحة طويلة الأمد وإنقاص وزن بنجاح.

 

قلل من كميه اللحوم المتناولة.

احرص على تقليل كمية اللحوم المتناولة ولتكن لحوم منخفضة الدسم وبحجم راحة اليد ويفضل تناول اللحوم البيضاء مثل لحوم الأسماك والدواجن لما بها من سعرات حرارية منخفضة تقل بكثير عن اللحوم الحمراء ولا تنسى أن تملأ الطبق بالخضروات المتنوعة المطهوة بطريقة صحية وخالية من الدهون.

 

حرق 100 سعر حرارى وأكثر بدون عناء

  • قم بممارسة الرياضة يوميا أو قم بالأنشطة المختلفة التى من شأنها أن تحفز عملية الحرق لديك وبالتالى إنقاص الوزن بنجاح حيث ممارسة رياضة المشى لمدة لاتقل عن نصف ساعة يوميا.
  • الاهتمام بالحديقة وزراعة النباتات والزهور لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • القيام بالقفز لمدة 10 دقائق يوميا.
  • القيام بأنشطة المنزل المختلفة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا.

احتفل بنفسك عند النجاح فى انقاص الوزن

اذا نجحت فى التخلى عن العادات المفضلة لديك والمتسببة زيادة الوزن وقمت باستبدالها بعادات صحية ونتج عن ذلك إنقاص الوزن بنجاح فإن من حقك أن تحتفل وذلك عن طريق شراء ملابس جديدة والاحتفال مع الأصدقاء وتناول قطعة صغيرة من الحلوى وكن حريصا كل الحرص أن تكون صغيرة حتى لا تكسر عادات الصحية الجديدة التى تعودت عليها.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى