أسرع و أسهل طرق لإذابة دهون الجسم

 

2014_5_22_15_28_57_882

 

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تراكم الدهون في الجسم و تشكل هذة الدهون خطراً كبيراً في بعض الأحيان علي الصحة بل و تؤثر أيضاً علي المظهر العام للجسم خاصة فى الفتيات و السيدات  . و لذلك ينصح من يعاني من هذه المشكلة أن يقوم بعمل توازن بين النظام الغذائي اليومي وبين ما هو مناسب له من الحلول التي تساعد علي إذابة الدهون مثل بعض الأعشاب أو بعض التمارين الرياضية أو عن طريق تناول بعض المشروبات التى تعمل على اذابة الدهون . ولكن يجب أن تعلم أن هذ الحلول لن تكفي وحدها بل توجد أيضاً بعض الكريمات و الأدوية الخاصة التي تقضي علي الدهون والتي يجب أن تكون بعلم الطبيب الطبيب المختص .

بداية . . اذا أردت التخلص من الدهون فيجب عليك زيادة الحركة سواء في الشارع أو حتي علي سطح المنزل أو عن طريق شراء جهاز مشي و أجعلها عادة يومية لك ويفضل عدم إستخدام الريموت أثناء مشاهدة التلفاز لسهولة الحركة و كذلك يمكن أن تقوم بركن سيارتك في أماكن بعيدة عن المكان المراد الوصل إلية  كي تزيد من الحركة في الذهاب و الأياب . كما يمكن أيضاً إستخدام السلالم بدل من إستخدام المصعد . كل هذا يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية و إذابة الدهون الموجودة في الجسم  بالاضافة الى عدة طرق أخرى نذكرها فى هذا المقال .

أسباب تكون الدهون فى الجسم 

تتكون الدهون نتيجة زيادة السعرات الحرارية التي تدخل إلي الجسم عن طريق تناول أنواع معينة من الأطعمة الغير مناسبة. وغيرها من الأسباب وهى كالتالي :-

  • تناول الكثير من المشروبات الغازية .
  • تناول وجبات الطعام في ساعات متأخرة من الليل.
  • تناول الأطعمة الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • الأصابة ببعض الأمراض مثل كسل الغدة الدرقية و حدوث إختلال في وظائف الكلي  و حدوث إلتهاب في الكبد.
  • الذهاب إلي النوم بعد تناول الطعام مباشرة.
  • قلة الحركة.
  • عدم الإنتظام في ممارسة الرياضة.

 

اذا أردت اذابة دهون الجسم عليك بما يلى : 

  • الإبتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة.

2 – النوم بشكل كافى حيث انه يساعدعلي إذابة الدهون.

3 – الإبتعادعن تناول السكرياتبكثرة.

4 –الإبتعاد عن تناول الأطعمة السريعة مثل الأيس كريم و الكيك. و ينصح بإستبدالها بالخضروات و الفاكهة.

5 – ممارسة رياضة المشي حيث أنها تساعد علي إذابة دهون الجسم كما تجعل العضلات قوية و مشدودة.

6 – حافظ علي ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد علي إذابة الدهون.

 

بعض الأعشاب التي تساعد علي إذابة دهون الجسم :-

بعض الأعشاب تقوم بتنظيم عملية الهضم  و تساعد علي قلة الشعور بالجوع و إمتلاء المعدة  و الأحساس بالشبع . هذا بجانب فؤائدها الأخرى حيث انها تعتبر مدرة للبول و تساعد علي تنظيم عمل الغدة الدرقية و مزيل للعرق . و ينصح بإستشارة الطبيب المختص عند تناول هذة الأعشاب  . وهي كالتالي :-

  1. بذرة الكتان يمكن إضافتها بدون طحنها إلي السلطة.
  2. تناول 2 كوب من الينسون الدافئ بدون سكر علي الريق و قبل الغداء .
  3. إضافة 3 ملاعق متوسطة من عشبة الشمر إلي كوب من الماء المغلي و تنقع به لمدة ساعه ثم تصفي وتتناول مرة واحدة يومياً.
  4. نقع ليمونة مقطعة حلقات مع قليل من الكمون في ماء طوال الليل ويتم تناولة علي الريق صباحاً .
  5. يتم إضافة بعض أوراق النعناع و نصف ليمونة معصورة و ملعقة صغيرة زنجبيل و نصف ملعقة كمون إلي كوبين من الماء ثم غليهم  و تصفي ويتم تناول كوب منه.
  6. يتم إضافة نعناع و شمر و مركوش علي لتر ماء و يتم تناول كوب منه مساءاً لمدة شهرين .
  7. إضافة ملعقتين من عشبة إكليل الجبل و ملعقتين ميريمية و ملعقتين بابونج إلي كوب ماء مع غليهم ثم تناول كوب علي الريق بدون إضافة سكر.
  8. يساعد خل التفاح علي إذابة دهون الجسم و تنظيم عملية الهضم و يمكن إضافتة إلي وجبات الطعام أو يضاف ملعقتين منه إلي كوب ماء ويتم تناولة أثناء تناول الطعام.
  9. إستخدام البهارات مثل القرفة و الكركم بإضافة أياً منهم إلي السلطة أو الأرز حيث أنها تساعد علي خفض السكر في الدم .
  10. يمكن تناول عشبة الفورسكولين و عشبة النعناع بشكل يومي في كل صباح لمدة شهرأو أثنين و يتم ذلك بنقعهم في ماء مغلي و يترك من 3 إلي 5 دقائق و يتم تناولة علي الريق . فهو يساعد علي حرق و إذابة الدهون.
  11. يمكن تناول حلقات من الخيار بين الوجبات فهو يساعد علي الأحساس بعدم الجوع و إمتلاء المعدة.
  12. يمكن غلي زهور البابونج وتناول كوبين منه يومياً علي الريق قبل الغداء لمدة شهرين و بدون تحلية بالسكر .
  13. نقع ملعقة كبيرة من عشبة الميريمية في ماء مغلي من 10 دقائق إلي ربع ساعة و يتم تناولة مرة واحدة مساءاً كبديل لتناول وجبة العشاء أو يتم تناولة مرتين في اليوم قبل الغداء بساعة و قبل العشاء بساعة.

إذابة الدهون عن طريق مماسة الرياضة 

Sport-cycling-425x198

 

تعتبر ممارسة الرياضة أمر هام في حرق السعرات الحرارية و إذابة دهون الجسم و شد عضلات الجسم . و لها عدة صور منها : 

1 –ركوب الدراجة : يمكن للدراجة المنزلية أن تفي بالغرض فهي تساعد علي إذابة الدهون بحرق 400 و 1000 سعر حرارى علي حسب نوع الدراجة و السرعة المستخدمة.

2 – يمكن النوم علي الظهر وتحريك القدمين كأنك تقود دراجة و يكرر هذا التمرين علي حسب الرغبة 20 مرة.

3 – يمكن النوم علي الظهر مع مد القدمين إلي الأمام و تحريكهما بالتبادل إلي الأعلي و الأسفل يكرر هذا التمرين 20 مرة.

4 – يمكن التحرك في الغرفة علي الكعبين لمدة 3 دقائق كما يمكن التحرك علي أطراف أصابع القدمين لمدة 3 دقائق.

5– رياضة الأيروبيكس : تعتبر من أهم التمارين التي تساعد علي إذابة الدهون و حرق السعرات الحرارية و يمكن عن طريقها فقد حوالي 800 سعر حرارى في ساعة واحدة و يمكن فقد أكثر علي حسب ممارسة التمين وعلي حسب تأثيرة عليك.

6 – المشي : يمكن عن طريقة حرق حوالي 300 سعر حرارى في ساعة واحدة و كلما كان الطريق أصعب ومتجه إلي الأعلي كلما كان ذلك أفضل في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

7- الصعود إلي السلالم :يؤدى إلي حرق المزيد من السعرات الحرارية و إذابة الدهون .

8 – السباحة : يمكن عن طريقها حرق مابين 500 و 1000 سعر حرارى في ساعة واحدة و لكن تتوقف هذة النسبة علي حسب نوع السباحة التي تمارسها . كما أن السباحة تساعد علي تنسيق شكل الجسم و شد عضلاتة.

9 – الكاراتية أو الجودو : يمكن عن طريقة حرق حوالي 850 سعر حرارى في ساعة واحدة.

10 – الجرى : يمكن عن طريقة حرق حوالي 1000 سعر حرارى في ساعة واحدة حيث أن الجرى يساعد علي حرق السعرات الحرارية و إذابة الدهون الموجودة في الجسم.

11 – الرقص : علي سبيل التسلية مثلاً يمكن عن طريق الرقص حرق ما بين 200 و 400 سعر حرارى في ساعة واحدة علي حسب نوع الرقص و تنوع حركاتة . فالرقص يساعد علي حرق المزيد من السعرات الحرارية و إذابة دهون الجسم  و يساعد أيضاُ علي المحافظة علي الوزن و تحسين المظهر العام للجسم .

12 – الأعمال المنزلية : يمكن عن طريقها حرق مابين 150 و 400 سعر حرارى علي حسب نوع العمل المنزلي . فعند القيام بالطهي يمكن حرق حوالي 250 سعر حرارى في ساعة واحدة.

13 – يمكن حرق 300 سعر حرارى عن طريق القيام بالعزف علي إحدى الآلآت الموسيقية. كما يمكن حرق حوالي 450 سعر حرارى عن طريق القيام بأعمال الحديقة. و يمكن حرق حوالي 300 سعر حرارى عن طريق تصليح السيارة.

14 – العناية بالأطفال : يمكن حرق حوالي 300 سعر حرارى عن طريق الإعتناء بالطفل لمدة ساعة واحدة . كما يمكن أن تحرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق اللعب معه .

تمارين كارديو لإذابة الدهون :

تعتبر تمارين كارديو من أشهر التمارين ارياضية التى يمكن ممارستها بسهولة من أجل اذابة الدهون المتراكمة فوق العضلات كما هو مشاهد فى الفيديو التالى :

 

 

وصفات طبيعية لحرق الدهون :

  • يمكن أيضاً إذابة دهون الجسم عن طريق تقشير تفاحتين مع إزالة البذوز منها و وضعها في الخلاط و يضاف إليها القرفة المطحونة  و حبوب الشيا و اللوز المطحون أو زيت اللوز مع إضافة حليب اللوز إليهم  ويتم التحلية بأى تحلية صناعية خالية من السعرات الحرارية و السكر و يكتفي بإضافة ملعقة واحدة فقط . يتم تناول هذا المشروب يومياُ أثناء الصباح و كذلك يمكن تناولة بدلأ من تناول وجبة الأفطار .
  • تناول أوراق الفجل يعتبر علاج قوى في إذابة الدهون الموجودة بجميع أجزاء الجسم .

 

و الأن إذا أردت أن تتخلص من الدهون الزائدة بالجسم يجب الأخذ في الأعتبار أنه لابد من حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية عن طريق الحركة و الرياضة  ويجب أن تقوم بتعديل بسيط في نظامك الغذائي بشكل صحي يتوافر فيه كمية زائدة من البروتين و كمية قليلة من الدهون و لكن ليس فقط  بالتجويع أو الحرمان .

 

 

1 فكرة عن “أسرع و أسهل طرق لإذابة دهون الجسم”

  1. Pingback: ودّعي الدهون المتراكمة في جسمكِ..هذه الطرق المنزلية كفيلة بإذابتها! – إليكـِ | موقع المرأة المغربية و العربية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker