برمج عقلك على نظام غذائى صحى للتخسيس

مما لا شك فيه أن الأطعمة السريعة هى المسبب الأساسى والرئيسى للسمنة المفرطة لدى العديد من الافراد . بالإضافة إلى سهولة وسرعة الحصول عليها دون أى مجهود يبذل فإنها أيضا تحتوى على العديد من المكونات الضارة والمسببة للسمنة مثل السكر والدهون والمواد الكيميائية التى تحدث لدى الأفراد حالة دائمة من الجوع وعدم الشبع والرغبة فى تناول المزيد والمزيد وسوف نوضح إليك عزيزى القارئ بعض الخطوات لكى تتمكن مع الوقت على الاستغناء عن تلك العادة السيئة إلى الأبد.

طبق طعام من خمس أصناف يساعدك على التخسيس

إذا اضطررت إلى تناول الطعام الجاهز فقط قم بقراءة قائمة المكونات التى صنعت منها تلك الوجبة واحرص على ألا تزيد عن 5 مكونات فهذا بالطبع يعنى القليل من المكونات المصطنعة والضارة أى القليل من السكر والقليل من الألوان المصطنعة والقليل من المواد الكيميائية.

تناول طعام من ثلاثة الوان فقط لانقاص الوزن

بمعنى اذا كان أمامك طبق ملئ بالحلوى أو المكسرات اختر ثلاث اللوان فقط وتناولها وبذلك تكون قمت بنوع من تدريب العقل وتأهيلة لعدم تناول طبق المكسرات أو الحلوى بالكامل.

إكسر روتينك اليومى

اذا كنت تعتاد على الذهاب إلى العمل أو الجامعة من شارع معين يقع به مطعم الوجبات السريعة المسببة للسمنة لديك وتعجز عن مقاومتة كلما مررت من امامه فقم بتغير روتين يومك وسر فى شارع آخر بل اجعلة شارعا طويلا وبذلك تكون كسبت ميزة ممارسة الرياضة وخسرت سعرات حرارية بدلا من الإستمرار فى روتين يعد من المسببات الرئيسية لوزنك الزائد واستبدلت عادة سيئة بأخرى صحية.

تناول الأطعمة الصحية فى وقت الاسترخاء .

فبدلاً من تناول قطعة ضخمة من البيتزا أو الدونات أو الايس كريم فى وقت راحتك أثناء يوم عمل طويل قم بتناول قطعة من الشوكولاتة الغامقة أو قطعتين من الفاكهة فهى تساعدك على الشعور بالانتعاش والنشاط للعودة لاستئناف عملك مرة أخرى بدلا من الأطعمة السريعة التى تسبب الكسل والخمول.

اجعل الطعام الصحى سهل المتناول يملأ ارفف المطبخ

السبب الرئيسى للاكثار من تناول الأطعمة الجاهزة هو سهولة الحصول عليها دون أى مجهود يبذل لذا بدلا من ذلك املأ اررف المطبخ باطعمة صحية يسهل الحصول عليها فى أى وقت مثل الطازجة أو البسكوت المصنوع من الشوفان أو الخضروات الطازجة.

تعرف على عدوك : الوجبات السريعة

عليك أن تعى جيدا ان الأطعمة السريعة المفضلة لديك هى عدوك الرئيسى والمسبب الأساسى للوزن الزائد لديك بل وأيضا قد تؤدى مع مرور الوقت إلى اصابتك بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب واذا أصبح لديك وعى كامل بمدى ضرر تلك الأطعمة بذلك تكون قطعت نصف الطريق للابتعاد عنها إلى الأبد.

تخلص من سموم الأطعمة

هل تعلم ما تحتوية تلك الأطعمة من سموم ذلك الدجاج المقلى أو تلك القطعة من الدونات كم تحتوى من أطنان من السكر والألوان المصطنعة ولكن خير مخلص للجسم من السموم هو الماء حيث ينصح بشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا.

امضغ أكثر مما تأكل.

إذا مضغت كثيرا تناولت قليلا خذ كل الوقت الذى تحتاجه فى مضغ الطعام وامضغ ببطء فذلك يؤدى إلى الشعور السريع بالشبع وتناول القليل من الطعام السريع الجاهز بل ويؤدى إلى إيقاف الشهية عن تناولها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker