9 أسباب تمنعك من التخلص من دهون البطن و طرق لحرق الدهون

  • قليلٌ من “دهون البطن” في الواقع تكون جيدة لك لأنها تحمي معدتك وأمعاءك والأجهزة الحيوية الأخرى . ولكن الكثير من “دهون البطن” لا يكون صحيا أبدًا . الدهون الزائدة في بطنك تُوَلّد الهرمونات الدهنية سيئة الكيمياء التي تنتقل إلى أوعية الدم والأعضاء الحيوية وتسبب التهابات التي قد تكون سببا في مرض القلب أو مرض السكر .

    اليك أخبار الجيدة : أنّ كل كيلو تنقصه من وزنك العام سيقلل من مقاس الخصر . عندما تبدأ النساء في خسارة الوزن فإنهم تلقائيا يفقدون 30 % أو أكثر من “دهون البطن” من الدهون الكلية المفقودة ” . والأفضل أن تعرف أن كل الاختيارات التي تصنعها كل يوم ستعزز قدرتك على حرق “دهون البطن” .

    السبب فى عدم القدرة على حرق دهون البطن

    هناك 10 مشاكل تمنع من نزول “دهون البطن” و 10 حلول لتلك المشكلات .

     

    1 – الحمية منعدمة الدهون لا تساعد على حرق دهون البطن :

    لكي تفقد “دهون البطن ” عليك أن تتناول الدهون! خاصة الأحماض الدهنية الأحادية غير المُشبعَة . عندما أوصى بعض الباحثين في دراسة لبعض النساء أن يلتزموا بنظام يحتوى على 1600 سعر حراري ويحتوي على نسبة عالية من تلك الأحماض الدهنية المذكورة فَوُجِدَ أنّهنّ فقدن 1/3 “دهون البطن” خلال شهرٍ واحد! إن تلك الأحماض الدهنية (MUFS) تُشعرك بالامتلاء والشبع ولذلك فهي تساعدك أن تتناول طعامًا أقل وسعرات حرارية ”

     للتخلص من “دهون البطن” : تناول وجبة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة  : مثل حفنة من المكسرات وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو رُبع من ثمرة الأفوكادو مع كل وجبة عادية أو خفيفة و ستلحظ الفرق .

    2- الإكتئاب يقلل من حرق دهون البطن

    وجد أنّ “النساء اللاتي يعانين من أعراض الاكتئاب في الغالب تكون “دهون البطن ” لديهم زائدة ” وهذا في الغالب يكون بسبب أنّ الاكتئاب يتبعه دائما قلة الحركة وعدم الاهتمام بالأكل الصحي وممارسة عادات الأكل السيئة الغير صحية .

    اذا أردت أن تحرق دهون البطن :  تَمَرّنْ ! إنّ التمرينات الرياضية تحسن من مستويات كيمياء المُخ التي تضبط معدل التمثيل الغذائي “حرق الدهون ، كما تحسن مزاجك العام أيضا” وهذا قد يدفعك لتفعل أشياء أخرى تساعدك لمنع الاكتئاب مثل رؤية الأصدقاء . ولكن إذا كُنتَ منزعجًا جدًا وحزينا للدرجة التي تجعلك لا تريد أن تفعل كل الأشياء التي تستمتع بها وتجعلك سعيدًا ، فاعلمْ أنّ هذا الوقت المناسب لتحصل على مساعدة من طبيبك النفسي .

    3 – الاعتماد على وجبات من المعلبات يعيق حرق الدهون

    الكربوهيدرات البسيطة (مثل رقائق البطاطس”الشيبس” ) والسكريات الزائدة (مثل المشروبات المُحلاة ) التي تسبب ارتفاع السكر في الدم بشكل ثابت ، مما يحفز الجسم على فرز الأنسولين في الجسم وهو الهرمون الذي يحفز الكبد على تخزين الدهون في منتصف جسمك ! .

    للتخلص من “دهون البطن ” : بدلًا من التركيز على ما يجب الاستغناء عنه ، رَكّز مجهودك في إضافة الطعام الصحي بشكل عادل ( فَكّر أكثر أن تضيف الخضروات دائما لكل وجباتك ) و كما يقول خبراء التغذية ( ملء بطنك بوقود عالي الجودة من السعرات الحرارية يمنع الشعور بالجوع) .

    4- أنتَ تستغني عن معادن لها مفعول المعجزات!

    الماغنسيوم ينظم أكثر من ثلاثمائة وظيفة في الجسم! فلا إندهاش إذن من أنّ هناك دراسات أُجرِيَتْ  أثبتت أن الأشخاص الذي يتناولونه بشكل أكبر يكون لديهم معدل السكر منخفض ومستوى الإنسولين أيضًا منخفض!.

    للتخلص من دهون البطن : على الأقل مرتين يومين تناول من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم كأوراق الخضار الداكنة والموز وفول الصويا.

    5- أنت مدمن للصودا الدايت!

    في دراسة عن البدانة وُجِد أنّ الأشخاص مدمني شرب الصودا الدايت تكون نسبة عالية من الدهون لديهم من “دهون البطن” . الباحثون يعتقدون أن مدمني شرب الصودا الدايت يبالغون في اعتقادهم أنهم يقللون السعرات الحرارية عن طريق تناولهم للصودا الدايت وبالتالي يأكلون أكثر بدل تلك السعرات التي اعتقدوا أنهم لم يتناولوها !

    للتخلص من دهون البطن : لو أنك مستعد لكي تتخلى عن عادتك تلك ، الباحثون يقترحون تخفيض عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي .

    6- أنت تعشق البرجر ! :

    عندما أعطى بعض الباحثين السويديين مجموعة من البالغين 750 سعر زيادة يوميا من الدهون المشبعة وأعطوا مجموعة أخرى نفس الكمية من السعرات الحرارية ولكن كان معظمها من الدهون الغير مشبعة لمدة سبع أسابيع ؛ تبين أنّ المجموعة التي أعطيت السعرات الزيادة من الدهون المشبعة تراكمت وتضاعفت لديهم دهون البطن مرتين .

    لحرق دهون البطن : تناول الأطعمة الدهنية مثل السالمون مرة في الأسبوع لتأخذ جرعة من الدهون الغير مشبعة (PUFAs) . وباقي الوقت قللِ كمية تناولك للحم الأحمر واستبدل اللحم الأحمر كمصدر للبروتين بأنواع أخرى أقل دهنية منه كالبقوليات والفراخ

    7- جَرّب اليوجا !

    طبقًا لبعض التغيرات الهرمونية التي تبدأ غالبا عند سن الأربعين تجعل من الصعب أن تفقد “دهون البطن” ولكن ممارسة اليوجا من الممكن أن تساعد في هذا الأمر .

    الحل لـ”دهون البطن” : إذا كنتَ لست ممن يحبون الاسترخاء تحت الشمس “حمام الشمس” ، خُذْ ساعة من وقتك لتفعل شيئا لطيفا لنفسك الذي من الممكن أن يساعدك في التحكم في ضغط تلك التغيرات الهرمونية .

    8- وجباتك بنية اللون  :

    الفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية غنية بفيتامين “c” الذي يخفض نسبة الكولسترول. ماذا أيضًا؟ في دراسة معاصرة من مجلة التغذية تبين أن الأشخاص الذين يأكلون المواد الغذائية ذات اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر يكون خاصرهم أنحف كنتيجة عن تناولهم لتلك المواد الغذائية .

    9- جلسات الساونا لحرق الدهون لا تسبب التعرق المطلوب !

    دراسة أثبتت أن النشاط البدني عالي الكثافة خلال التمرينات التي تتبعها نشاطات بدنية منخفضة الكثافة وهادئة أو راحة تكون لها أثرًا إيجابيا جدا على “دهون البطن” . “التمرينات البدنية عالية النشاط البدني تكون فعالة خفض مستوى الأنسولين والدهون الثلاثية والكورتيزول وتحرق سعرات حرارية أكثر في وقت أقل أيضا ”

    فإذاما أردت حرق دهون البطن: إذا كنت تتمتع بركوب الدراجة أو الجري مثلا ، حاول أن تسرع للدرجة التي تجعلك من الصعب أن تتكلم ، لمدة دقيقتين ، ثم خفض سرعتك لمدة دقيقة ، وعِد ذلك مرة أخرى حتى الانتهاء .

    إذا كنت تحب تدريبات المقاومة جَرب أن تتمرن الضغط “push up” أو القرفصة “squats” لمدة دقيقتين مع راحة لمدة دقيقة وهكذا حتى الانتهاء .

    و ختاما عزيزى القارىء نكون قد قدمنا لك عشرة من أهم اسباب الفشل فى حرق شحوم البطن و التخلص من الكرش و الترهلات و نود أن ننوه إل ىشىء هام للغاية  ألا و هو أن الرجيم او الحمية التى يتبعها الفرد لأجل انقاص الوزن لا يجب أن تكون مجرد نظام غذائى لفترة ما ثم يعود الفرد الىسابق عهده بالطعام . الرجيم الصحى ليس حميةغذائية فقط و لكنه اسلوب حياة بالكامل بدءا من ارادة و عزيمة ثم اتباع مية غذائية مناسبة جنبا الى جنب مع ممارسةالرياضة بصورة منتظمة و لو المشى نصف ساعة متواصل يومياً .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و السعادة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker