15 وصفة طبيعية لحرق دهون البطن بفاعلية و نجاح

الكثير منا يعانى من مشكلة تراكم دهون البطن و يبذل جهد كبير لأجل حرق هذه الدهون و الوصول الى قوام رشيق . كثيراً ما يضل البعض الطريق فيتجه الى حمية قاسية خالية من اى دهون او سعرات حرارية بل يكاد يمتنع عن تناول الطعام سوى قدر يسير ظناً منه ان الامتناع عن تناول الطعام سيرفع من معدل الحرق . و هذه الحمية القاسية ثبت فشلها تماما لعدة عوامل ضمنها ان نقص تناول الوجبات يضعف معدل الحرق كما ان هذه الحمية القاسية من شأنها ضعف العزيمة و الانتكاس سريعاً مما يعنى فى النهاية عدم القدرة على حرق الدهون

 

1_ ثمرة الافوكادو لحرق دهون البطن

ثمرة الافوكادو ربما تتعجب عندما تعلم أنه مفتاح رئيسى لحرق الدهون لما به من نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة ولما به أيضا من ألياف حيث أن الثمرة الواحدة تحتوى من 11 _ 17 جرام من الألياف حيث أثبتت الدراسات قدرتة على حرق دهون منطقة البطن وفعاليته فى الحصول على بطن رياضية الشكل.

2_زبدة الفول السودانى لحرق الدهون

وليس فقط زبدة الفول السودانى بل وأيضا البذور و المكسرات مثل البندق وبذر اليقطين وبذور زهرة عباد الشمس وبذور الكتان ..لماذا ؟ ..لما لديها من قدرة رائعة على اشعارك بالشبع والرضا لفترات طويلة من الوقت وأيضا لما تحتويه من نسبة عالية من الدهون المفيدة للجسم الغير مسببة للسمنة على الإطلاق بل هى حارقة للدهون ولما بها أيضاً من نسبة عالية من المعادن التى يحتاجها الجسم.

3_الزيوت الصحية و أهميتها لحرق الدهون فى البطن

مثل زيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند لهم فاعلية كبيرة على حرق دهون البطن وتحفيز عملية الحرق داخل الجسم بصفة عامة فتلك الزيوت تعطى الجسم الطاقة الكافية لتحفيز عملية الحرق بنجاح وبالتالى حرق دهون الجسم ودهون البطن بصفة خاصة.

4_الخضروات للتخلص من الدهون

مثل القرنبيط واللفت والملفوف لما بها من نسبة عالية من الألياف التى تساعد على الشبع وتحفيز عملية الحرق بنجاح لذا ففى حالة الاعتماد عليها أثناء اتباع اية حمية غذائية من أجل إنقاص الوزن فهى سوف تساعد على حرق دهون الجسم ككل ودهون البطن بصفة خاصة ويفضل طهوها على البخار دون إضافة اى دهون إليها لكى تقوم بدورها بنجاح.

5_الاومليت

الاومليت أو البيض كما نعرفة فالبيض هو المزود الأساسى البروتين والبروتين يعد من المحفزات الرئيسية لحرق الدهون ومن الأطعمة التى يمكن الإعتماد عليها لدى الرياضين لأنه يساعد على بناء العضلات حيث يحتوى على الكالسيوم والزنك والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين B6 , B12 , A, D, E وفسفور و اوميجا 3 ويساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة عند تناولة فى وجبة الإفطار وينصح بتناول البيض المنتج من دجاج العضوى الذى نشأ فى مزارع طبيعية من الحصول على بيض ذو فائدة أكثر وقيمة غذائية أعلى.

6_الشوكولاتة الغامقة

حيث أثبتت الدراسات انها تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهى تعد بمثابة 8 أضعاف النسبة التى توجد فى الفراولة وقد تتعجب عندما تعلم أن لها دور كبير فى تحفيز عملية الحرق كما أنها تحارب الاكتئاب لذا سلاح ذو حدين فى معركة القضاء على السمنة من حيث تحفيز الحرق و القضاء عن الاكتئاب الذى قد ينتج عند الخضوع للحميات الغذائية المختلفة من أجل إنقاص الوزن فقط احرص على الحصول على الشوكلاته التى تحتوى على 80% كاكاو فيما أعلى.

7_الشوفان و منتجاته لانقاص الوزن

الشوفان له قدرة عالية على تحفيز عملية حرق الدهون بنجاح لما به من نسبة عالية من الألياف فقط قم بطهوه ببطء وأضف اليه حليب خالى الدسم أو الماء وأضف إليه بضع المكسرات وقطع من الفاكهة مثل التوت أو الفراولة فالشوفان يعد أحد الدعائم الرئيسية فى خطة يتم وضعها لإنقاص الوزن بنجاح.

8_الشاى الأخضر لحرق الدهون

اذا كنت تبحث عن محفز طبيعى وفعال للحرق أو إذا كان الحرق لديك بطئ وتعانى من بعض الأمراض التى تمنعك عن استخدام أى محفزات للحرق غير طبيعة فلا يوجد بديل سوى الشاى الأخضر فهو الوسيلة المستخدمة رقم واحد لتحفيز حرق دهون الجسم فقط قم بشربة بعد نصف ساعة من تناول الوجبة .

9_ الفاصولياء.

وخاصة الفاصوليا السوداء لما بها من نسبة عالية من الألياف حيث تناول نصف كوب من الفاصولياء على وجبة الغذاء بذلك تكون تناولت الكمية التى يحتاج إليها الجسم من أجل الشعور بالشبع ولها دور فعال أيضا فى تحفيز الحرق وتخليص الجسم من السموم.

10_التوت

التوت بكل انواعة مثل التوت الازرق والتوت الأسود والتوت الأحمر والفراولة بها كمية كبيرة من الفيتامينات التى تساعد على الشعور بالشبع ومن الفواكة التى تحفز عملية الحرق بصورة كبيرة.

11_القرفة

أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تعمل على تحفيز الأنسولين فى الجسم وبالتالى تحفز حرق السكر المختزن وتحفز عملية الحرق داخل الجسم ويفضل إضافتها إلى الأطعمة أو شرب مشروب القرفة الدافئ بعد الوجبة بنصف ساعة.

12_الفلفل الحار لتخسيس الجسم

الفلفل الحار له دور فعال فى تحفيز عملية الحرق فى الجسم ولكن يجب مراعاة انه ليس كل الأشخاص يستطيعون تحمل الفلفل الحار لذا كن حذر عند تناولة فيوجد العديد من البدائل الأخرى التى اوضحناها من قبل والتى من شأنها أن تساعدك على تحفيز عملية الحرق بنجاح.

ملحوظة هامة : تناول الفلفل الحار و الشطة و غيرهم قد لا يكو مناسبا للكثير من الاشخاص و فى مقدمتهم من يعانون التهابات فى المعدة و القناة الهضمية او مشاكل فى منطقة الشرج مثل الشرخ الشرجى و البواسير بدرجاتها . لذا ينصح توخى الحذر

13_الزبادى

الزبادى خالى الدسم أو منتصف الدسم أحد الوصفات الرائعة لتحفيز حرق الدهون فى الجسم وخاصة دهون البطن ويفضل تناولة فى وجبة العشاء ليلا لما له من فاعلية كبيرة على تحفيز حرق الدهون خاصة أثناء النوم.

14_سمك التونة

يعتقد البعض أن سمك التونة من الأسماك ذات السعرات الحرارية العالية لما به من نسبة من الدهون لذا يبتعدون عنه عند إتباع أية حمية غذائية من أجل إنقاص الوزن وذلك اعتقاد خاطئ وعار من الصحة فسمك التونة ينصح أطباء الأغذية لكل من يعانى من السمنة الزائدة فالتونة تحتوى على نسبة عالية من الاوميجا 3 التى تحفز عملية حرق الدهون وينصح بتناولها خلال وجبة الغذاء فهى خير رفيق لمن يريد إنقاص الوزن بنجاح.

15_ اللحوم

اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء مثل لحم السمك أو الدجاج لها دور تحفيز عملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان وبناء العضلات وحرق دهون الجسم بصفة عامة ودهون البطن بصفة خاصة أحرص على أن تكون وجبة الغذاء لديك بها نسبة بروتين من خلال تناول قطعة من اللحم الأحمر وذلك يجب أن يستمر طوال فترة حميتك الغذائية بالإضافة إلى باقى الأطعمة السابق ذكرها فهى تعد من محفزات الحرق من الدرجة الأولى خاصة إذا كنت ممن يعانون من بطئ عملية الحرق أو من ثبات الوزن.

و ختاما عزيزى القارىء نعيد التنويه بأن الحمية القاسية ليست صحية على الاطلاق ليس هذا فحسب و لكنها لن تساعدك فى حرق الدهون او  انقاص الوزن بأى حال من الاحوال فضلا عما ستسببه لك من تعب و معاناة . .

مع خالص تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة

3 أفكار عن “15 وصفة طبيعية لحرق دهون البطن بفاعلية و نجاح”

  1. Pingback: أكثر من 30 طريقة و مشروب ووصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن | تخسيس الجسم سريعا

  2. شكرا على معلومات المفيدة لكن عندي مشكلة اتابع الحمية لكن بسرعة يزداد وزني رغم اني لا اكل بالليل اعاني صعوبة في حرق الدهون

  3. Pingback: وصفات حرق دهون البطن ، مشروبات لحرق دهون البطن ، خطوات حرق دهون البطن

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى