كيف تسرع معدل حرق الدهون على مدار اليوم بالكامل ؟

سرعة حرق السعرات الحرارية تختلف من شخص لآخر . و الإنسان بإرادته الوحيد القادر على معرفة وتحديد ميكانيزم الحرق الخاصة به فأنت اذا ذهبت إلى الطبيب لحاجتك لإنقاص بعض الوزن الزائد لديك سوف يضع لك مجموعة من الخطوات التى تسير عليها وفقا لحالتك الصحية أما عن سرعة الحرق وعدد الكيلو جرامات المفقودة وفقا للخطة الموضوعة فذلك يختلف من شخص لآخر وسوف نقدم لك هنا عزيزى القارئ مجموعة من النصائح لكى تزيد من سرعة الحرق لديك طوال اليوم

تناول وجبة إفطار صحية فور الاستيقاظ من النوم

من المؤكد أن الاهتمام بتناول وجبة الافطار عامل هام و اساسى فى زيادة معدل الحرق و من ثم انقاص الوزن . لذا إن أردت العمل على إنقاص وزنك فيجب عليك تناول وجبة افطار جيدة و مناسبة و كافية . عند الاستيقاظ من النوم قد لا يشعر الإنسان بالجوع .

فى حالة التأخر عن تناول وجبة الإفطار يدخل الجسم فى حالة الدفاع عن النفس والمحافظة على القدر الضئيل من الطاقة الموجودة لدية ويوقف عملية حرق الدهون تماماً وكليا وهذا يقضى على المعتقد الخاطئ بتقليل الوجبات وخاصة وجبة الإفطار من أجل إنقاص الوزن

لذا عليك عزيزى القارئ الحرص على تناول وجبة إفطار صحية متكاملة فتناول وجبة الإفطار يساعد على الشعور بالشبع طوال اليوم على عكس إهمال وجبة الإفطار قد يتسبب فى نتيجة عكسية بل وزيادة الوزن تلك الوجبة التى هى الأهم طوال اليوم يجب أن تتألف من البروتين المتمثل فى البيض والألياف المتمثلة فى الخبز الأسمر أو حبوب الشوفان والفيتامينات المتمثلة فى الفاكهة والخضروات .

مشروبات الكافيين لزيادة معدل الحرق

ينصح بشرب كوب من القهوة التى تحتوى على الكافيين وليست الخالية من الكافيين حيث أن الكافيين يعد أحد محفزات الحرق من الدرجة الأولى فهى تزيد من معدل ضربات القلب وبتالى زيادة الحرق حيث أن القلب يحتاج من 500 إلى 600 سعر حرارى لكى يقوم بالخفقان وبالتالى فإن شرب القهوة ويفضل إلى جانب وجبة الإفطار لكى تحفز الحرق طوال اليوم بفاعلية ونجاح.

الماء البارد يزيد معدل الحرق

عند الاستيقاظ وفى فترة الصباح الباكر قم بشرب كأس من الماء البارد أو المثلج لأن الجسم فى تلك الحالة يحرق المزيد من السعرات الحرارية من أجل موازنة درجة حرارة الجسم ولكن عزيزى القارئ ينصح القيام بتلك الخطوة لدى الأشخاص الأصحاء فقط الذين لا يعانون من أمراض الجهاز التنفسى أو التهابات المعدة.

تناول البروتين هام لانقاص الوزن

احرص على تناول البروتين المتمثل فى اللحوم الحمراء والبيضاء مثل لحوم الأسماك والدواجن فالبروتين يساعد على بناء العضلات خلال حركتة الجسم التى تقوم بها أثناء لممارسة الأعمال المختلفة فى وسط النهار والعضلات كما تعلمنا تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون .

تناول الشاى الأخضر لحرق الدهون

استبدل كل المشروبات المسببة للسمنة وبطئ عملية الحرق لديك بشرب الشاى الأخضر فهو من أحد محفزات الحرق الرئيسية وبالتالى فقد قمت بمضاعفة الحرق مرتين مستغلا المجهود الذى تبذلة فى العمل بالإضافه إلى شرب الشاى الأخضر وما يقوم به من تحفيز لعملية حرق الدهون.

كيف تصرف فى حال عدم توافر مأكولات مناسبة للرجيم (دايت) ؟

قد يحدث فى بعض الأحيان أن تجد كل مايحيط بك فى العمل وجبات جاهزة ذات أطنان من السعرات الحرارية وبالطبع وانت فى العمل لن تسطيع تحضير السلطة التى هى المنقذ من تلك الوجبات وفى نفس الوقت تريد أن تحافظ على معدل الحرق المرتفع الذى نجحت فى الوصول إليه لذا كل ماعليك فعله هو أن تبحث كوب من الزبادى فهو متوفر فى كل مكان والزبادى به نسبة عالية من الكالسيوم الذى يعد من محفزات الحرق وبذلك تكون حافظت على معدل حرق فعال خلال فترة العمل دون الحاجة إلى اللجوء إلى تلك الوجبات العالية الدسم المبطلة الحرق.

اشترى المنتجات العضوية (الاورجانك)

حيث أثبتت الدراسات أن الذين يتجهون إلى إتباع الحميات الغذائية المختلفة ويعتمدون فى تلك الحميات على الوجبات والأغذية العضوية (الاوجانيك) يساعدهم ذلك على تحفيز عملية الحرق بفاعلية ونجاح حيث أنها أطعمة خالية من السموم وتساعد خلايا جسم الإنسان على العمل بكفاءة عالية وبالتالى سرعة حرق وانقاص وزن بنجاح.

اشترى المنتجات ذات النكهات الحارة

حيث أثبتت الدراسات أن الأطعمة الحارة مثل الفلفل الأخضر الحار والفلفل الأسود والبهارات الحارة تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون داخل الجسم ولكن عزيزى القارئ ينصح بذلك لدى الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أمراض أو التهابات المعدة والقولون.

اللحوم الحمراء

معظم النساء تعانى من بطئ فى عملية الحرق وذلك يرجع الى انها تفقد العديد من الفيتامينات والمعادن كل شهر خلال الدورة الشهرية مما يؤدى إلى الإصابة فى بعض الأحيان بالانيميا ونقص الدم وبتالى صعوبة وصول الأكسجين إلى العضلات مما يؤدى إلى ضعف العضلات التى تقوم بدور كبير فى عملية حرق السعرات الحرارية لذا ينصح بتناول اللحوم الحمراء لما بها من نسبة عالية من الحديد والبروتين والفيتامينات لكى نحافظ على معدل فعال ومرتفع لعملية الحرق.

الرياضة هامة لانقاص الوزن و حرق الدهون

اذا كنت تمارس الرياضة وتعانى من بطئ فى عملية الحرق قم بمضاعفة عدد ساعات الرياضة التى تمارسها وقم بمضاعفة الأيام المخصصة لممارسة الرياضة اجعلها ثلاثة أيام فى الاسبوع بدلا من يومين ويجب ألا تقل عدد ساعات الرياضة الممارسة فى اليوم عن ساعة بل اجعلها ساعتين اجعل الساعة الأولى مشى والساعة الأخرى ممارسة رياضة الايروبكس أو الكاريدو فكلما زادت ساعات الرياضة زاد معدل الحرق.

السمك ضرورى لزيادة حرق الدهون

مثل سمك التونة والسردين والسالمون فهى غنية ب الاوميجا 3 وبالرغم من أنها تحتوى على الدهون إلا أنها دهون صحية لا تسبب فى زيادة الوزن بل تساعد على حرق دهون الجسم وبناء العضلات وتمد الجسم بنسبة 90 % من حاجته من فيتامين D اليومية وهى تساعد على الشعور بالشبع وتعد أحد المحفزات الرئيسية لعملية حرق الدهون.

اكتفى بطبق واحد من الطعام

عندما تكون فى المنزل بعد يوم عمل طويل وتناول وجبة من الغذاء تناول حصة واحدة من الطعام فلا حاجة للطبق الثانى ولا الكوب الثانى من العصير بل قد يكون كل ما تحتاج إليه بالفعل هو الراحة بعد يوم عمل طويل ومرهق.

إذهب إلى النوم مبكراً

النوم مبكراً يساعد على تحفيز هرمون الشبع ( الليبتين ) وكذلك التقليل من الوجبات المتناولة خلال الليل بل وأيضا استمرار عملية الحرق طوال فترة النوم لذا ينصح بجعل آخر وجبة خلال اليوم تحتوى على نسبة من البروتين لكى لا يحدث حالة من هدم العضلات خلال النوم أثناء عملية الحرق.

و ختاماً ننوه أن مسألة إنقاص الوزن أو التخسيس ليست مجرد عدد من الخطوات يتبعها الشخص او مجموعة من الاطعمة يتناولها لفترة معينة حتى يتخلص من الوزن الزائد لكن الرجيم الصحى هو اسلوب حياة بالكامل يعتمد على تناول كميات كافية من الطعام و ليس التجويع اضافة الى اطعمة او مشروبات معينة تزيد من حرق الدهون كما أوردنا فى أكثر من مقال و يكون ذلك جنباً الى جنب الاهتمام بممارسة النشاط الحركى و لو رياضة المشى بإنتظام .

مع تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة

فكرتين عن“كيف تسرع معدل حرق الدهون على مدار اليوم بالكامل ؟”

    1. التخسيس السريع

      فى حال عدم توافرها بالمدرسة يمكن تناولها بالمنزل او فى اى مكان اخر . كما يمكن الاستعاضة عنها بالشاى العادى او الاخضر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker