25 طريقة سريعة لانقاص الوزن 5 كيلو جرام فى 5 اسابيع

الطريق الأفضل لخسارة الوزن هو عن طريق تقليل ” السعرات الحرارية” و لكن ماذا عليك أن تفعل لكي تقلل أو تحرق تلك السعرات لترى النتائج المَرْجُوة ؟  الاجابة بمنتهى البساطة يمكنك أن تنقص وزنك بمقدار حوالى كيلو أسبوعيا عن طريق تقليل 500 سعر حراري كل يوم !
في الحقيقة بفعل ذلك يمكن أن تفقد تقريبا خمسة كيلو جرامات منت وزنك في 5 أسابيع بمنتهى السهولة ..
لذلك حاول أن تجرب تلك الطرق السهلة التي سنذكرها واحصل على الوزن الذي تريد في وقت سريع ودون الشعور بالتعب أو الاجهاد ..

1 – حَرّك قدمك من أجل حرق السعرات الحرارية  :

أصدقاءك الرشيقين في الغالب يحرقون أكثر من 350 سعر حراري في اليوم فقط عن طريق تحريك أقدامهم أو ترك الراحة..!
جَرّب ذلك لبضعة أيام .. امشِ أثناء اتصالات التليفونية ، أو حرك قدميك ويديك كأنك ترقص (بالطبع ذلك في مكان خاص بك كمكتبك الشخصي أو حجرتك) .

2- ابتعد عن المكسرات لتجنب السعرات الزائدة :

خصوصا في الأوعية الكبيرة لإنها تجعلك تتناول كمية أكبر منها ..
المكسرات تحتوي على دهون صحية للقلب ، ولكن تلك المكسرات ذات سعرات حرارية عالية ، حفنة من المكسرات على قدر كف اليد تعادل 175 سعرا حراريا !
3 حفنات من المكسرات يعادلن أكثر من 500 سعر حراري ..
ابتعد عن المكسرات وستقلل من “السعرات الحرارية” أكثر من 500 سعرا حراريا..
إن كنت لا تستطيع أن تقاوم وتبتعد عن المكسرات يمكنك أن تتناول حفنتين من الفستق مما يعادل 159 سعرا حرارية ، وسيساعدك على أن تمضغ بشكل أبطأ ..

3- لا تأكل أمام التلفاز :

اما التلفاز ، ستأكل أكثر من 288 سعرًا حراريا طبقا لدراسة حديثة لجامعة كورنيل . بدلًا من أن تأكل أمام التلفاز كُل على الطاولة وبدل من أن تشاهد التلفاز لمدة ساعة امشِ لمدة ساعة يوميا وستفقذ قرابة 572 سعرا حراريا من “السعرات الحرارية ” خلال اليوم

4- لا تكثر من انواع السلطة

تناول السلطة قد يكون صحيا ، ولكن التنوع الكبير في نوع السلطات كسلطة اللازانيا والمايونيز والأفوكادو من الممكن أن تضيف الكثير من “السعرات الحرارية ” .
قَلِلْ 500 سعرًا حراريا أو أكثر عن طريق تناول نوعا واحدًا من السلطة يكون غنيا بالخضروات ، كالخس أو المشروم مع تناول نصف الكمية دائما …

5- استخدم أطباقًا أصغر .

قَلّلْ طبقَك الـ 12 بوصة إلى طبق أصغر 10 بوصة وستأكل أقل بنسبة 20 % – 25 % وتقلل 500 سعرًا حراريا من “السعرات الحرارية ” خلال اليوم .

6- لا تتناول الكِريمة :

أو على الأقل صَغّرْ حجمهَا . مشتقات القهوة “التي تحتوي على الكِريمة” تحتوى على 670 سعر حراري ، ومع الأحجام الكبيرة وخيارك لأكل تلك الأكلات مع الكريمة والحليب والعصائر فقد يزيد محتوى “السعرات الحرارية ” إلى أكثر من ذلك ..

7- عد رقائق الشيبس التي تتناولها في خلال اليوم

لا لا يمكنك أن تأكل وجباتك الخفيفة من كيس شيبس كبير أو صندوق لأنّك لن تتوقف عن الأكل حتى يفرغ الكيس أو الصندوق بالكامل!
تناول فقط 15 من رقائق الشيبس فيماغ يعادل 140 سعرا حراريا ، أو استخدم في وجباتك الخفيفة أي وجبات تعادل 100 سعر حراري وقِللْ “السعرات الحرارية” خلال اليوم بمقدار 1120 سعر حراري!

8- املأ الأطباق ثم اجلسْ

طريقة الوجبات في العائلة مع أطباق وصحون الطعام “والحِلل” على الطاولة ، ودعوة الأشخاص للأمل مرة ثانية وثالثة عن طريق ملأ الصحون الفارغة مراتٍ ومرات من الحلة مباشرة ..
يمكنك أن تقلل مئات السعرات الحرارية عن طريق ملأ الأطباق قبل أن تحضرهم للطاولة ! واترك الحِلل في المطبخ ..

9 – قَلَلْ من الكوكتيلات

العصائر ومشروبات الفاكهة المُحلاة بالسّكر .. وإضافة الأيس كريم إلى تلك الفواكه بغرض التحلية من الممكن أن يزيد “السعرات الحرارية ” خلال اليوم بمقدار 800 سعر حراري !!
اطلب مشروبات مخلوطة مع الصودا أو مشروبات الطاقة أو عصير التوت البري أو مشروب الليمون يمكنك تقليل “السعرات الحرارية ” خلال اليوم بمقدار 800 سعر حراري ..

10- تناول كمية أقل من المعكرونة ( المكرونة ) :

كوب واحد من المكرونة يحتوي على ما يعادل 220 سعر حراري و لكن معظم وجبات الغداء في المطاعم تكون أكبر من الكوب بنسبة 480 % ! طبقًا لدراسة جامعة في نيويورك . وهذا ما يعادل 1100 سعر حراري تقريبا خلال اليوم !
لو تقلل الكمية إلى كوبين من المعكرونة يمكنك أن تقلل “السعرات الحرارية ” بمقدار 616 سعرا حراريا ..

11- قَللْ عدد المدعوين في الوجبات :

عندما تأكل مع سبع أشخاص أو أكثر يجعلك تأكل 96 % أكثر من المعدل الطبيعي لأكلك !! (وفقا لدراسة علمية اجراها أحد الباحثين المتخصصين)  فمعنى ذلك أنّك تأكل الضعف تقريبا ! فلذلك الأفضل أن تدعو عدد أقل من الضيوف لتستطيع تخفيض “السعرات الحرارية ” المتناولة خلال اليوم بمقدار 500 سعر حراري أو أكثر ..

12- لا تأكل حتى تجعل طبقَك فارغًا :

طبقًا لأحد الدراسات الأكاديمية فإنّه تبين أنّك لو تركت 25 % من طعامك في الطبق في كل وجبة سيمكنك خفض ” السعرات الحرارية ” خلال اليوم بمقدار 500 سعر حراري ..

13- اجعل الأكلات المليئة بالسعرات الحرارية صغيرة :

عليك أن تتفحص في قوائم المطاعم قطع مُصغرة من قطع التحلية لكي تقلل “السعرات الحرارية ” وتنهي وجبتك في نفس الوقت بطعم حُلو في جوفِك ..
قطعة الكيكة الكبيرة المغطاة بالشيكولاتة (تكون مخصصة دائما للتحلية في وجبات الغداء في المطاعم ) تعادل ما يساوي 1440 سعر حراري ! إذا أكلت نصف تلك القطعة من الكيك مع قشرة بسيطة من الشيكولاتة ستقلل “السعرات الحرارية ” بمقدار 1290 سعر حراري !! ..

14- توقف عن تناول العصائر المحلاة

كوب كبير من العصير من الممكن أن يحتوي على 800 سعر حراي أو أكثر !
ويكثر تناول ذلك إن كنت تتناول وجبة الفطار خارج البيت فأنت تختار دائما العصير للتحلية وهذا يضيف الكثير من “السعرات الحرارية ”
بدلًا من ذلك حاول أن تقلل “السعرات الحرارية ” بتناول وجبة من دقيق الشوفان مع السكر البني وشرائح الموز، وكوب من القهوة السوداء. ستقلل “السعرات الحرارية بمقدار 518 سعرا حراريا ..

15- احذر الزيوت الخَفيّة :

يجب أن تحرص أن يكون طعامك مطبوخًا دون زيوت أو مستوٍ على البخار أو مسلوقًا وستقلل “السعرات الحرارية ” المتناولة خلال اليوم بمقدار 124 سعر حراري ..
أيضًا تناول الفراخ الغير مطبوخة بالزيوت أو ضف إليها قبل تناولها زيت الريحان أو زيت الثوم المعمر وستقلل “السعرات الحرارية ” المتناولة خلال اليوم بمقدار 40 سعر حراري …

16- احذر من الوقوع في فخ الأكل الصحي  :

الأشخاص لا ينتبهون لكمية السعرات الحرارية عندما تكون قائمة الطعام مليئة بالطعام الصحي .. وبالتالي لا يقدرون كمية “السعرات الحرارية ” المتناولة خلال الوجية ويتناولون 35 % كمية أكبر من السعرات الحرارية طبقًا لأحد الدراسات الأكاديمية ..
بالإضافة إلى أنّك تكون أكثر عرضة لأن تتناول تحليات جانبية لاعتقادك أنّك أكلتَ أكلًا صحيا بسعرات حرارية أقل فتزيد مقدار “السعرات الحرارية” بما يعادل 131 % !
لذلك تجنب أي سعرات جانبية بتجنب التحليات الجانبية مع الطبق الرئيسي الصحي .. مع تقدير الكميات المتناولة في الطبق الرئيسي وبذلك يمكنك أن تقلل “السعرات الحرارية” بمقدار 500 سعرًا حراريا

17- احصل على قسطٍ كافٍ من النوم :

قلة النوم تجعلك كأنّك تناولت وجبة !! وهذا طبقًا لدراسة أجرتها جامعة شيكاغو ..
تبيّن أن الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات أو أقل خلال اليوم يحرقون سعرات حرارية أقل خلال اليوم ..
نَمْ أكثر وخُذْ قيلولة بعد الظهر وستحرق “السعرات الحرارية ” بمقدار 1100 سعر حراري خلال اليوم تقريبا !!

18 – اذهب للسوق المفتوح بدلا من البقالة التي بجانب المنزل :

الذهاب للتسوق لمدة ساعىن والمشي خلال التسوق لشراء الأطعمة ثم العودة لطبخ تلك الأطعمة وتحضيرها للوجبة قد يجعل تحرق قرابة 640 سعرا حراريا خلال اليوم!

19 – توقف عن شرب المشروبات الغازية :

علبة الكانز الواحدة تعادل حوالي 180 سعرا حراريا ، فإذا كنتَ تتناولها مرتين أو ثلاث مرات يومية ستزيد “السعرات الحرارية ” بمقدار كبير ..
اروِ عطشَك بالماء وقللْ “السعرات الحرارية ” بمقدار 540 سعرا حراريا ..

20- حِيل بسيطة لتملأ بطنك بسعرات حرارية أقل :

للفطار : كُل بيضتين مسلوقتين وستشعر بالامتلاء وستتناول سعرات حرارية أقل بمقدار 416 سعرا حراريا خلال اليوم ..
قبل الغداء والعشاء تمتع بكوب واحد من الصودا الدايت وستتناول سعرات حرارية أقل بمقدار 134 سعر حراري في كل وجبة ! ..
وبهذا يكون مجموعة ما قللته من “السعرات الحرارية ” خلال اليوم يساوي 684 سعرا حراريا لليوم الواحد ..

21- لا تتناول الفشار خلال مشاهدتك للأفلام :

نعم عبوة كبيرة من الفشار تعادل تقريبا ما يساوي 1000 سعر حراري !
توقف عن تناوله خلال مشاهدتك للأفلام وستقلل “السعرات الحرارية ” بشكل كبير خلال اليوم ..

22 – تناغم مع بطنك:

انتبه لبطنك عندما تشعر بالامتلاء وتوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع ..
لو استمعتَ لبطنك بدلًا من النظر للطبق هل أصبح فارغًا أم لا سيجعلك تقلل “السعرات الحرارية ” بمقدار 500 سعرا حراريا أو أكثر خلال اليوم ..

23- تناول مشروباتك بدون سكر!

إذا تناولت مشروباتك خلال اليوم بدون السّكر يمكنك أن تقلل “السعرات الحرارية ” خلال اليوم بمقدار 400 سعر حراري تقريبا !

24 – تفحص عدد السعرات الحرارية :

إذا كُنتَ مثلا تتناول طبقًا من الأرز فيجب أن تعرف كم يمثل الكيس الواحد من هذا الأرز وكذلك بقية الأكلات تتفحص مقدار السعرات الحرارية التي تمثلها العبوة ..
قَسّم العبوات التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة من 3 أصدقاء من أصدقائك وستقلل “السعرات الحرارية ” خلال اليوم بما يعادل 1100 سعرا حراريا !!

25- فَكّر في الحجم الأصغر عندما تكون في محل الأيس كريم:

حتى عندما تتناول الأيس كريم المفضل لديك يمكنك أن تقلل أكثر من 550 إذا كنت تتناول وعاءً صغير الحجم بدلا من الوعاء الكبير الحجم ..

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker