15 خطوة لإنقاص الوزن 5 كيلو خلال شهر بسهولة

اذا كنت تسعى عزيزى القارئ إلى إنقاص الكثير من الوزن بفاعلية وأمان وتعتقد أن السبيل لتحقيق ذلك هو بالاعتماد على الحميات الغذائية التى تعتمد بالدرجة الأولى على الحرمان من العديد من الأطعمة وممارسة التمارين الرياضية بصورة مرهقة ومدمرة للجسد فذلك اعتقاد خاطئ حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن إعتماد خطوات بسيطة غير معقدة وغير مهلكه للجسد سوف يؤدى بلا شك إلى نتائج ناجحة طويلة الأمد. فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون على تغيرات بسيطة وصغيرة فى انظمتهم الغذائية ونشاطهم الرياضى لفترات طويلة نجحوا فى خسارة الوزن 4 أضعاف الأشخاص الذين يعتمدون على خطوات وتغيرات جذرية فى انظمتهم الغذائية ونشاطتهم الرياضية لفترات قصيرة من الزمن وسوف نوضح لك عزيزى القارئ مجموعة من الخطوات البسيطة لكى تساعدك على فقدان الوزن بطريقة بسيطة وفعالة فيما يلى :

1 . اذا أردت انقاص الوزن فامسك القلم  !!

قم بتسجيل كل ما تتناولة من طعام حتى ولو كان 5 رقائق من الشيبسى فذلك أبسط الخطوات التى سوف تساعدك على فى كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يسجلون ما يتناولوه من أطعمة يفقدون أضعاف الوزن من الأشخاص الآخرين فتدوين السعرات الحرارية المتناولة يخلق داخل الإنسان قدرة على التحكم والسيطرة فى كمية الطعام وتخلق بداخلة حالة من الوعى بها وبالتالى كلما زادت المعرفة وزاد الوعى أدى ذلك إلى قلة تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة وخسارة 13 كيلو جرام فى 6 شهور .

2 . تحرك أثناء الفواصل الاعلانية لأجل فقد سعرات حرارية .

قم بالتحرك اثناء فترة الفواصل الاعلانية عند مشاهدة التلفاز قم (القفز فى المكان_نط الحبل _ صعود ونزول السلالم _ الجرى فى المكان_ الرقص ) اذا قمت بذلك كل فاصل اعلانى لمدة 5 دقائق فإن ذلك يعمل على زيادة ضربات القلب وسرعة وعمق التنفس وبالتالى تحفيز عملية الحرق داخل الجسم وبالتالى حرق 270 سعر حرارى اضافى خلال اليوم وينتج عن ذلك خسارة 28 كيلو خلال السنة وتلك تعد أبسط خطوات إنقاص الوزن دون عناء أو حرمان أو اكتئاب.

3 . تقليل كمية الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

مثل الايس كريم ،الشوكولاته ، البطاطس المقلية ، رقائق الشيبسى ، البسكوت ، الدونات ، البيتزا ..قم بتقليل الكمية فمثلا تناول نصف كيس من رقائق الشيبيسى بدلا من تناولة كله وكلما مر الوقت قم بتقليل الكمية خلال الأسبوع وأضف فى المقابل الوجبات الصغيرة الصحية مثل قطع من الجزر أو الخس أو الخيار ابدء بكميات صغيرة وقم بزيادة الكمية المتناولة خلال الأسبوع.

4 . قم بالتسجيل فى مواقع التخسيس على الانترنت .

حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يسجلون فى مواقع التخسيس و يتلقون يوميا رسائل دعم عبر الايميل يساعدهم ذلك خسارة الوزن بسهولة من خلال زيادة الوعى بعالم الحميات الغذائية ومعرفة ماهو صحى من الأنواع المختلفة من الأطعمة و معرفة النشاطات الرياضية المتنوعة التى تساعد على خسارة الوزن بنجاح.

5 . قم بزيادة مدة المشى اليومية إلى 5 دقائق

يجب على الإنسان لكى يضمن أن يخسر وزن بفاعلية ونجاح أن يقم بممارسة الرياضة على الأقل لمدة نص ساعة يومياً … أضف إلى ال 30 دقيقة 5 دقائق تلك الخطوة البسيطة سوف تساعدك خسارة الوزن بفاعلية ونجاح وبالتالى حرق 120 سعر حرارى اضافى .

6 . قم بممارسة بعض الخطوات البسيطة من تمارين القوة.

مثل تمارين الاسكوات فهى تساعد على تحفيز عملية الحرق بنجاح فكلما زادت ضربات القلب الناتج عن ممارسة بعض تمارين القوة فإن ذلك يساعد على تحفيز عملية الحرق وبناء العضلات فتمارين القوة تعمل على تقليل مقاومة الجسم ودفعه لحرق السعرات الحرارية .

7 . اصعد السلالم بدلا من الاسانسير .

اصعد السلالم بدلا من استخدام السلم الكهربائى فذلك يساعد على حرق ما لا يقل عن 120 سعر حرارى وتقليل حجم الأرداف وتقوية عضلات القدم وحرق دهون المؤخرة التى يعانى الجميع من صعوبة إنقاص الوزن فيها بالاضافه للارداف أيضاً.

8 . اشترى جهاز بيدوميتر.

و هو جهاز لتحديد عدد السعرات الحرارية المحروقه والمسافات التى قمت بسيرها وكذلك يحسب ضربات القلب فهو جهاز لا غنى عنه لمساعدتك على حساب ما قمت بحرقة من سعرات حرارية لذا احرص على اقتناءة وحملة دائما مثل حرصك على اقتناء الهاتف المحمول .

9 . اصنع طعامك بنقسك

قم بذلك بدلا من أن تقم بتناول الوجبات الجاهزة ذات السعرات الحرارية العالية فمثلاً عندما تقم بشوى صدر الدجاج مع إضافه حفنه من المايونيز قليل الدسم و بجانبة طبق من السلطة متعددة الألوان وبذلك تكون تجنبت 400 سعر حرارى يتم إضافته إلى وجبات الدجاج المقلية الجاهزة.

10 . تخلى عن سيارتك.

استخدم المشى على الأقدام فى كل المشاوير التى تقم بها حتى الذهاب إلى العمل بدلا من استخدام السيارة فذلك سوف يساعدك على خسارة الوزن الزائد دون حرمان أو عناء فهى خطوة بسيطة ولكن لها نتائج مبهرة فى خسارة الوزن بشكل ملحوظ فى منطقة الأرداف والبطن.

11 . تناول الشوكولاته الغامقة فى 10 دقائق.

انظر اليها لمدة دقيقة قم بشمها اجعل الرائحة تتغلغل إلى داخلك خذ دقيقة فى تناول ومضغ كل قطعة ببطء وأسأل نفسك هل ترغب فى تناول المزيد استمر فى ذلك عند تناول كل قطعة حيث أن ذلك يساعد على تدريب النفس على تناول الطعام ببطء حتى يفرز المخ هرمون الشبع وهى مده 20 دقيقة لذا كمية الطعام المتناول خلال تلك المدة هى التى سوف تحدد وزنك الكلى وشكل جسدك خلال العام كله.

12 . تناول الفاكهة كما هى ولا تشربها عصير.

ذلك يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء نظرا لما تحتوى علية الفاكهة من نسبة عالية من الألياف والفيتامينات اما اذا قمت بشربها كعصير فذلك سوف يدفعك إلى سرعة الشعور بالجوع وتناول المزيد من الوجبات.

13 . إحصل على دعم من المحترفين

يتم ذلك من خلال الاشتراك فى النوادى الصحية والمتابعة مع مدربين محترفين يساعدون على تحقيق الدعم المعنوى الذى تحتاجه من أجل خسارة الوزن وفقا لما يحتاجه جسدك حيث أن الدعم المعنوى أحد الدعائم الأساسية من أجل خسارة وزن بفاعلية ونجاح وينصح أن يكون ذلك الدعم من أشخاص محترفين للحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة.

14 . تناول القهوة العاديه

أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن لدى العديد من الأشخاص بالرغم من أنهم يتناولون كميات قليلة من الطعام هى تلك السعرات الحرارية الخفية التى تتسرب إلى جسدهم دون أن يدرو وتأتى عبر تناول القهوة ذات الإضافات مثل الكريمر والقشدة والكراميل ولكن..إذا قمت بتناولها خالية من أية إضافات فقط أضف الحليب الخالى الدسم والسكر الدايت وسوف نضمن لك إنقاص وزن ناجح وفعال دون أية عناء.

15 . النوم يمنع زيادة الوزن

النوم لساعات كافية يعمل على تحفيز هرمون الشبع وبالتالى الشعور بإحساس الشبع طوال فترة النهار وتناول القليل من السعرات الحرارية فقط قم بنوم عدد ساعات كافية من الليل لا تقل عن 9 ساعات فتلك أبسط خطوات إنقاص الوزن بنجاح وأكثرها راحة.

اذا ما قمت بتطبيق الخطوات السابقة بصورة منتظمة قدر الامكان مع بعض العوامل الاخرى مثل شرب الماء بكميات كافية و مراعاة فرق الوقت بين الوجبات و الا تتناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة ستخسر من وزنك ما لا يقل عن 5 كيلو جرامات خلال شهر .

فكرتين عن“15 خطوة لإنقاص الوزن 5 كيلو خلال شهر بسهولة”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى