8 طرق لانقاص الوزن 10 كيلو جرام بدون تمارين رياضية

هل اكتسبت وزن زائد خلال الفترة الماضية بعد أن نجحت فى الوصول للوزن المثالى ؟

هل تريدين خسارة ال 10 كيلو جرامات الزائدة التى اكتسبتيها خلال إجازة الصيف؟

هل تريدين ان تضمنى عدم إكتساب تلك الكيلو جرامات الزائدة مرة اخرى؟

أبشروا !! لا حاجه للشعور بالذعر على الاطلاق . ذلك أمر متاح حيث تم إكتشاف طرق جديدة تساعدك على خسارة 100 سعر حرارى بل وأكثر من ذلك دون الاستغناء عن الطعم اللذيذ الذى تحبة أو عن النكهة التى تفضلها والأفضل من ذلك أيضاً دون أن تطأ قدمك النادى الرياضى.

ابدء اليوم بتلك الحمية العلمية التى تساعدك على خسارة 10 كيلو جرام دون حتى ممارسة التمارين الرياضية والتزم بها وسوف نضمن لك نتائج مبهرة وسوف نوضح لك ذلك فى 8 نقاط مختصرة تساعدك على تحقيق هدفك بنجاح.

أثناء تناول الطعام : اطفئ النور

بصرف النظر عن المعتقدات التى ترعرعت عليها خلال الصغر أصبح من البديهى والواضح أن الظلام ليس مرعبا على الإطلاق بل على العكس من معتقداتنا ومخاوفنا فهو مفيد لنا وليس ضار حيث أثبتت دراسة حديثة فى جامعة كورنيل أن السر فى تناول القليل من الطعام والشعور بالشبع والرضا عن ما تناولته بالرغم من قلته هو وبكل بساطة أن تطفئ النور حيث أثبتت تلك الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام فى أماكن ذات إضاءة خافته وهادئة استطاعوا التخلص من 175سعر حرارى على عكس الأشخاص الذين يتناولون الطعام فى أماكن ذات إضاءة عالية حيث أن الأشخاص الذين تناولوا الوجبة فى مكان ذو إضاءة هادئة تمكنوا من التقليل من الطعام المتناول بنسبة 18 % وتمكنوا أيضا من الإستمتاع بالوجبة المتناولة لذلك تجد أن المطاعم تعتمد فى انارتها للمكان على استخدام الأضواء الشديدة ذات الألوان المتعددة حتى لا تشعر ابدا بالشبع وتتزايد لديك الرغبة والنهم لتناول الكثير من الطعام.

اختار الأكواب والكاسات ذات الأشكال المستقيمة

احرص دائما عندما تجلس على الطاولة على اختيار الأكواب والكاسات ذات الأشكال المستقيمة بدلا من الأكواب ذات الأشكال المنحنية فالاشكال المنحنية تحمل كمية من العصير أكثر من الأكواب ذات الأشكال المستقيمة حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون العصير فى الأكواب ذات الأشكال المستقيمة تمكنوا من التخلص من 40 % من كمية العصير المتناول أى ما يعادل 67 سعر حرارى بل وأكثر من ذلك خلال الوجبات المختلفة طوال اليوم.

لا تحرم نفسك من النوم لساعات كافية.

أثبتت العديد من الدراسات منها دراسة عيادة مايو فى أمريكا أن النوم لساعات كافية خلال الليل يساعدك على تحفيذ هرمون الشبع لديك وكذلك التخلص والنجاة من أطنان السعرات الحرارية التى تتناولها أثناء السهر طوال فترة الليل فالسهر يحرمك من الهرمون الطبيعى الذى يتم افرازه لديك لكى يشعرك بأنك يجب أن تتوقف عن تناول الطعام ألا وهو هرمون الشبع وذلك الهرمون لا يفرز بصورة طبيعية إلا خلال فترة النوم .

لا تقل انا محروم من ذلك الطعام.

قطعة الشوكولاتة فى الثلاجة أو المتبقى من قالب الكيك أو وجبتك المفضلة القامعة فى الثلاجة كيف ستتمكن من مقاومتها ؟ إذا قلت لنفسك لا.  إن الحرمان من تلك القطعة سوف يخلق ذلك داخلك نوع من الاحتياج والرغبة الشديدة بل يخلق بداخلك دافع أكبر لتناولها (فالممنوع مرغوب) وذلك السبب الأساسى والرئيسى فى فشل الكثير من الأشخاص ويأسهم من إنقاص الوزن وبدلا من ذلك يمكن أن تقل لنفسك مثلا انا ليس محروم مما أحب من الأطعمة بل سوف اتناولها كما اشاء فى اليوم المخصص للفرى أو يمكن أن اتناولها واحرق ما قمت بتناولة اذا قمت بالتمشى حول المنزل على الأقل 5 مرات مثلا.

انظر لنفسك بصفتك شخص رشيق.

هل ترى نفسك شخص زائد الوزن؟ ……فكر مجددا …أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يرون أنفسهم ويضعون أمام أعينهم انهم أشخاص سمينون ذلك من شأنه يضعف عزيمتهم ويدفعهم إلى تناول المزيد من الطعام وفشل معظم محاولات إنقاص الوزن التى يقومون بها …ولكن… إذا استمريت فى إقناع نفسك بأنك شخص رشيق سوف تتصرف و تكون كل أفعالك تباعا لذلك التفكير الايجابى.

ادر وجهك عن الطعام الدسم.

ألا تشعر بالانزعاج عندما تكون منهمك التركيز فى تنفيذ خطوات حميتك الغذائية بحذافيرها وبنجاح أيضا ويأتى إلى بالك ويظهر أمامك صورة لإحدى الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية ؟ ماذا ستفعل حينها ؟ ….تقول الدراسات الحديثة انه إذا ما تعرضت لمثل تلك المواقف أو رأيت فى الفاصل الإعلانى أثناء مشاهدة التلفاز فقط قم بالذهاب إلى المطبخ وتناول طعام صحى مثل قطعة من الجزر أو الخيار أو الخص أو قطعة من الفاكهة.

تناول الماء بكثرة

تعود على شرب كأس من الماء قبل تناول الوجبة أو اثنائها فذلك أفضل بكثير من شرب كوب من الصودا الذى أعتد عليه فالدراسات الحديثة تقول أنه بدلا من القضاء على العادة التى تعودت عليها ألا وهى شرب الصودا أثناء تناول الطعام فقط قم باستبدالها بشرب كوب من الماء وبذلك تكون قللت عدد السعرات الحرارية و سوف يساعدك ذلك أيضاً على سرعة الشعور بالشبع.

فكر فى الطعام

فكر فى الطعام وتصور الوجبة التى سوف تتناولها قبل الذهاب إلى الطاولة لتناولها حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن التفكير فى الوجبة قبل تناولها يساعد على تحفيز إفراز هرمون الشبع وبتالى سرعة الشعور بالامتلاء والشبع والتقليل من كمية الطعام المتناول وبالتالى سعرات حرارية منخفضة

إذا قمت عزيزى القارئ بإتباع تلك الخطوات فسوف نضمن لك خسارة الوزن بصورة ناجحة وفعالة دون حتى الذهاب إلى الجيم أو ممارسة التمارين الرياضية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker