رجيم مضمون لتخسيس الوزن كيلو جرام فى الاسبوع

دعنا عزيزى القارئ نحسب حسبة رياضية فأنت كى تتمكن من خسارة كيلو جرام من وزنك خلال سبعة أيام فأنت تحتاج إلى حرق 3500 سعر حرارى اى حرق و دعنا نتفق أن اغلب الحميات الغذائية المسببة الجوع والحرمان فى الكثير من الأحيان مع الطاقة المحروقة والمجهود البدنى المبذول سينتج عنها حرق ما لا يزيد عن 500 سعر حرارى . و لكن من خلال تلك الحمية التى سوف نوضحها لك ومع المجهود البدنى المبذول خلال اليوم وطوال فترة الأسبوع سوف تتمكن من نزول كيلو جرام عند وقوفك على الميزان لقياس وزنك فى نهاية الأسبوع بل وأكثر من ذلك خلال نهاية الشهر حيث أن تلك الحمية تضمن لك تناول الطعام دون فقدان نكهتة المعتادة التى أعتد عليها مثل الحميات الأخرى القاسية كما أنها تتميز بأنها من أبسط الحميات وأكثرها أمانا.

تخلى عن شريحة الجبن خلال وجبة الفطار والغذاء والعشاء.

اذا قمت بتلك الخطوه خلال الثلاث وجبات سوف تتخلص من 80 إلى 100 سعر حرارى حيث تتميز تلك الأنواع من الجبن مثل الجبن التركى والشيدر بأنها ذات سعرات حرارية عالية جدا ومن أحد المسببات الرئيسية للسمنة خاصة فى مناطق البطن والارداف ويمكن استبدالها بتناول الجبن قليل الدسم وقليل الملح خلال وجبات الفطار والفداء أو عند إضافتها إلى السلطات أما خلال وجبة العشاء فيمكن الاستغناء عنها بصورة تامه واستبدالها بكوب من الزبادى الخالى الدسم أو كوب من اللبن الخالى من الدسم وبذلك تكون حصلت على نصيبك الذى يحتاجه الجسم من البروتين اللازم لبناء العضلات وتحفيز عملية الحرق بفاعلية ونجاح دون ال 900 سعر حرارى الغير ضرورين على الإطلاق الذين كنت تتناولهم من خلال تناول الجبن عالى الدسم طوال فترة الأسبوع.

املأ ساندويشك بالخس.

عند تناول ساندويتش اللحم الذى اعتدت على تناولة خلال منتصف اليوم فى العمل أو الجامعة أو حتى فى المنزل فى تلك الحمية لا نطلب منك على الإطلاق أن تتنازل عن وجبتك المفضلة ولكن… كل ما نطلبة منك أو أن قطعتين من ورق الخس فهو لا يزيد عن 5 سعرات حرارية ويمكنك أيضاً إضافة بعض أوراق الهندباء أو بعض من أوراق السلق وذلك بدلاً من طبقات الجبن ذات السعرات الحرارية العالية و ينصح أيضا بل ويحبذ بإضافة مايونيز خالى الدسم وإضافة قطع من الطماطم بدلا من الكاتشب.

اشرب الماء المنكه.

فنحن لا نطلب منك شرب المشروبات الحارقة التى تؤثر سلباً وليس إيجاباً على الصحة العامة للإنسان وتجعلك تتوقف سريعاً عن الإستمرار فى أى حمية غذائية تبدئها نظرا لما تسببة من ضرر للمعدة والجهاز الهضمى …نحن نطلب منك هنا أن تشرب الماء ..أجل الماء ولكن أضف إلية قطع من النعناع الطازج وبعض القطع من الليمون وضعه فى الثلاجة وكلما شعرت بالعطش تناولة أو كلما شعرت برغبة فى تناول الطعام وذهبت إلى الثلاجة استدبل الطعام بشرب ذلك الماء المنكة وسوف يساعد ذلك على حرق 100 سعر حرارى لكل كأس تتناولة اى 700 سعر حرارى فى يومين .

اعصر الليمون على كل طبق سلطة تتناولة.

قم بعصر نصف ليمونة على طبق السلطة الذى تتناولة فالليمون يعمل على تحفيز عملية الحرق وتخليص الجسم من السموم وذلك بدلا من إضافة المنكهات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الكريمة والزبدة وبذلك تكون حذفت 200 سعر حرارى من طبق السلطة الذى اعتدت تناول.

أضف حليب اللوز إلى طبق السيريال( الحبوب) خلال وجبة الإفطار.

قم بإضافة نصف كوب من حليب اللوز إلى طبق الحبوب الذى تتناولة خلال وجبة الإفطار فهو يساوى 30 سعر حرارى فى مقابل أن كوب الحليب العادى يساوى 70 سعر حرارى واذا التزمت بذلك طوال فترة الكورس سوف تتخلص من 280 سعر حرارى .

إستخدم عبوة رشاشة (بخاخه) لزيت الطعام.

نحن لا نطلب منك الاستغناء عن الزيت مطلقا خلال تلك الحمية الغذائية فالزيوت النباتية ضرورية للجسم فهى تعد بمثابة الوقود بالنسبة لجسم الإنسان وهى مصدر رئيسى لدهون HDL وهى الكوليسترول المفيد الذى يحتاجه الجسم ولكن لا تصب الزيت صبا فأنت عندما تقم بذلك تضيف 500 حرارى الوجبة المتناولة ولكن…بدلا من ذلك استخدم عبوة مخصصة لرش الزيت داخل إناء الطهو وبذلك تكون تخلصت من 500 سعر حرارى زائد لاتحتاج إليهم .

اطلب شريحة البيتزا ذات السمك الرفيع.

فأنت لا تحتاج إلى تلك الشريحة السمكية من البيتزا ذات السعرات الحرارية المرتفعة المصنوعة من الدقيق الأبيض والمضاف اليها الجبن ذات السعرات الحرارية العالية فقط…قم بطلب شريحة البيتزا ذات المقرمشة ذات السمك الرفيع وبذلك تكون تخلصت من 200 إلى 300 سعر حرارى.

استخدم الزبادى الخالى الدسم.

تقول الدراسات أن الزبادى الخالى الدسم عند إستخدامه كطبق جانبى على الطاولة للتغميس أو على السلطات بدلا من 5 ملاعق من المايونيز التى اعتدت استخدامها فإن ذلك يوفر 335 سعر حرارى فى نهاية الأسبوع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى