15 طريقة سهلة و سريعة لتخسيس الوزن 5 كيلو بدون رجيم

عزيزى القارىء . .

هل تعانى من السمنة أو الوزن الزائد ؟

هل جربت أن تنتظم على نظم غذائية و جداول الرجيم دون جدوى ؟

هل تجد صعوبة فى تنفيذ البرنامج الغذائى الموصوف لك فتتركه و تعاود اكتساب المزيد من الوزن ؟

لا تيأس .. هناك الالاف بل ربما الملايين يعانون ذات المشكلة و لكن هذا ليس نهاية المطاف . . الأن هناك عدة طرق أشبه بحيل ذكية لو تعودت عليها فإنك حتماً ستفقد ما لا يقل عن 5 كيلو جرامات على مدار 6 اسابيع .

1- شرب كوبين من الماء قبل تناول الافطار .

2 – شرب كوب ثالث يحتوى على عصير ليمونة واحدة حيث ان الليمون يحفز عملية حرق الدهون .

3 – اهتم بتناول وجبة الافطار قبل العاشرة صباحاً . و بغض النظر عن محتوى الوجبة حاول قدر الامكان أن تتناول افطارك فى وقت مبكر و أفضل وقت لتناول الوجبة من بعد شروق الشمس و حتى العاشرة صباحاً .

4 – اذا كنت ممن لا يستطيعون منع أنفسهم من تناول الحلويات فليكن ذلك فى وجبة الإفطار وبأقل قدر ممكن .

5 – اعتمد على ساقيك فى الحركة . بدلاً من استخدام المصعد جرب الصعود على السلالم . و بدلاً من استخدام السيارة او التاكسى تذكر أن لديك ساقين خلقهما الله للسير . لو تذكرت تلك الحقيقة الهامة و عملت بها فستفقد بعض من وزنك و ستوفر نقود المواصلات  !!

6 – قبل تناول الغداء : احرص على تناول كوبين من الماء . فالماء منعش بطبيعته اضافة الى  انه يساعدك على التحم فى شهيتك و تقليل كمية الطعام الذى تتناوله دون أن تحس بألم الجوع .

7 – مهما كان نوع الطعام الذى ستأكله فاجعل الخضراوات ضيف دائم على مائدتك و لا تتناول اللحم او الارز مرتين متتاليتين الا و بينهما بعض من الخضراوات كالخس او الخيار او ملعقة سلطة تفصل بها بين الطعام و بعضه .

8 – حاول قدر الامكان تقليل كمية الملح فى طعامك و ان لم يروق لك مذاق الطعام لقلة الملح عليك باضافة قطرات الليمون الطازج سيعطيك مذاق رائع .

9 – استخدم التوابل فى تحضير الطعام ستعطيك مذاق رائع و تعمل على تحفيز الحرق .

10 – توقف تماما عن استخدام السمن البلدى او السمن المصنع و اهتم باستخدام الزيوت النباتية مثل عباد الشمس و زيت الزيتون . عند اضافة تلك الزيوت الى الاطعمة مثل الفول المدمس او الجبن  و ستتعطيك مذاق رائع و تمد جسمك بالدهون الصحية التى تفيدك و لاتضرك .

11 – اعتمد الطرق الصحية فى طهى الطعام فمثلا بدلاً من الدجاج المقلى يمكنك تناول الدجاج المشوى .  الأمر ذاهه بالنسبة للحوم بدلاً من تناول الهمبورغر عليك ان تتناول اللحم المفروم المشوى ( الكفتة) او الكباب بدون قطع دهنية.  الأمر لا يتوقف  هنا بل يمتد الى البيض المقلى أو الأومليت الذى يمكن ان تحضره دون الحاجة الى قطرة زيت  واحدة بشرط أن يتم ذلك فى اوانى طهى من نوع خاص ( اوانى التيفال ) التى لا يلتصق بقاعدتها الطعام .

12 -ضع مواعيد ثابتة لوجباتك و احرص على الا تتناول الطعام قبل النوم بفترة 3  ساعات .

13 – متى شعرت بالجوع فى غير اوقات الطعام يمكنك تناول كوبين من الماء و كوب زبادى او علبة حليب أو رائب .

14- متى اشتاقت نفسك لنوع أو أكثر من الاطعمة المقلية او المسبكة أو الدهنية فليكن هناك يوم مخصص لتلك الوجبات . يوم واحد  فقط كل عدة ايام تتناول فيه  ما شئتفى اى وقت وبأى كمية على أن تعود للنظام الصحى بعدها فوراً .

15 – لا تنسى شرب الماء بما لا يقل  عن 3 لتر يومياً .

اذا التزمت بالنصائح التى تم سردها فى هذا المقال فستفقد من وزنك ما لا يقل عن 5كيلوجرامات خلال فترة لن تتعدى شهر و نصف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *