أكثر من 30 طريقة و مشروب ووصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن

مشكلة دهون البطن من المشاكل التي تتسبب في إزعاج كبير للعديد من الأشخاص . و الواقع ان مشكلة بروز البطن تحدث نتيجة بعض العادات اليومية الخاطئة مثل الجلوس لفترة طويلة بدون حركة  و كذلك العادات الغذائية الخاطئة . و لكن يجب أن تعلم أن التخلص من دهون البطن ليست فقط من أجل الحصول علي جسم متناسق رشيق و لكن من أجل الحفاظ علي صحتك أيضاً حيث أن زيادة الوزن و الدهون تؤثر بالسلب علي الصحة العامة فقد تصاب ببعض الأمراض مثل مرض السكر و بعض أنواع السرطانات و أمراض القلب و الجلطات .

[box type=”note” ]يزداد تراكم الدهون في البطن عند زيادة وزن الشخص بشكل كبير و بالتالي فإن الجسم لن يجد أى مكان أخر كي يقوم بتخزين الدهون به فيخزنها حول الأعضاء .[/box]

بعض الطرق للتخلص من دهون البطن :

توجد بعض الطرق الجيدة التي تساعد علي التخلص من الدهون المتواجدة في منطقة البطن و هي كالتالي :

1 – التخلص من دهون البطن عن طريق حرق الدهون :

جسم الإنسان يحتوى علي العديد من الأنواع المختلفة من الدهون و منها دهون تشكل خطورة عن غيرها من الدهون الأخرى و يوجد دهون تتواجد تحت الجلد و تعتبر من الدهون الناعمة . و يوجد دهون تسمي بالأسفنجية و ترى هذة الدهون عند الضغط علي البطن بأصابعك . و يوجد أيضاً الشحوم و هي من الدهون الخطيرة و تتواجد بشكل كبير تحت سطح الجلد و تظهر عند تناول الأطعمة المحتوية علي السكر المكرر و الدقيق و الكربوهيدرات .

للمزيد من المعلومات حول حرق الدهون اضغط هنا

2 – الماغنسيوم للتخلص من شحوم البطن  :

عند تناول الماغنسيوم في الصباح يساعد علي قتل البكتريا الضارة المتواجدة في المعدة كما يساعد علي تقليل إلتهابات المعدة و يتواجد الماغنسيوم في بذور اليقطين و الكتان و الشيا . و ينصح بتناولة في وجبة الفطار .

3 – الفورسكولين للاسراع بحرق الدهون فى البطن  :

ينصح بتناول الفورسكولين في الصباح و هو عبارة عن عشب يتبع عائلة النعناع . و يمكن إضافتة إلي الغذاء لأنه يساعد علي سرعة حرق الدهون الموجودة في البطن و التخلص منها . كما يساعد أيضاً علي تقليل حجم البطن و إعادتها إلي حجمها المناسب .

4 – تجنب الأطعمة السريعة :

ينصح بقلة الأطعمة السريعة أثناء وجبة الغداء و العشاء حيث أنها تساعد علي نمو البكتريا في الأمعاء و هذة البكتريا تقوم بأكل الكربوهيدرات فتمتلئ المعدة بالغازات و تعطي الشعور الدائم بالأنتفاخ . لذلك ينصح بإستبدال هذة الأطعمة بالأطعمة الصحية المفيدة للجسم مثل الأرز البني و الكينوا و دقيق الشوفان للحفاظ علي الجهاز الهضمي و حمايتة من أى مشاكل قد تواجهة .

5 – النوم الكافي : 

ينصح بأن تحصل علي قدر كافي من النوم من 7 إلي 8 ساعات يومياً كي تستطيع التخلص من الدهون المتواجدة في البطن . فعندما تنام عدد ساعات أقل من المعدل الطبيعي فإن الجسم سوف يقوم بدورة في إنتاج هرمون غريلين ويتسبب هذا الهرمون في زيادة فتح الشهية و الإقبال علي تناول الطعام بشراهة . كما أن النوم الغير كافي يؤثر علي معدل الكورتيزون الذى يساعد علي زيادة حساسية الجسم للانسولين و بالتالي يؤدى إلي تراكم الدهون في منطقة البطن .

6 – شرب الماء :

يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً . وتناول كوب من الماء بين الوجبات الرئيسية يعطي الأحساس بحالة الشبع . كما ينصح أيضاً بتناول الماء بدلآ من عصائر الفواكة و المشروبات الغازية .

7 – الاقلال من السعرارت الحرارية :

ينصح بقلة تناول النشا و السكريات حيث أن الجسم يقوم بتخزينها علي هيئة دهون غير مفيد للجسم . و يمكن إستبدالها بالحبوب الكاملة و الخضر و الفاكهة و الدجاج و الديك الرومي و البروتينات كالأسماك .

كما ينصح بالإبتعاد عن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية و خاصاً أثناء فترة الليل . وعند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن تناول المكسرات أو الفاكهه أو الكرفس أو الجزر.

8 – البطيخ :

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت أن البطيخ يحتوى علي عدة فؤائد تساعد علي تقليل الدهون في البطن حيث أن البطيخ يقوم بتغيير نسبة الدهون الموجودة في الدم و يساعد علي قلة ترسب الدهون في الشرايين . كما أنه يعتبر رجيم طبيعي لحرق الدهون الموجودة في منطقة البطن .

9 – الموز :

يحتوى ثمرة الموز علي العديد من الفوائد المفيدة للجسم فهو يحتوى علي مادة البكتين التي تساعد علي حماية الجسم من الإصابة بمرض سرطان القولون . كما يحتوى أيضاً علي بعض الفيتامينات مثل فيتامين A, C, B6 و كذلك يحتوى علي بعض المعادن المفيدة مثل الكالسيوم و الماغنسيوم و البوتاسيوم . ويساعد الموز علي قلة وزن الجسم بسبب عدم إحتوائة علي نسبة عالية من السعرات الحرارية .

10 – التفاح :

يحتوى علي العديد من الفيتامينات و المعادن و المواد الغذائية المفيدة للجسم كما يحتوى علي مادة البكتين التي تساعد علي حماية الجسم من الإصابة بسرطان القولون . و يحتوى أيضاً علي مواد مضادة للاكسدة و الفلافونويد الذى يساعد علي علاج الأوعية الدموية و أمراض القلب . كما يحتوى علي الفيتوسترولس الذى يساعد علي قلة إمتصاص الكوليسترول و بيتا كاروتين الذى يساعد علي ذوبان الدهون و التخلص منها .

11 – التوقف عن المشروبات الغازية :

ينصح بالإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية لما لها من أضرار و لأنها تتسبب في إنتفاخ المعدة.

12 – الكحوليات :

ينصح بالإبتعاد عن تناول الكحوليات لأنها تتسبب في عدم حرق دهون الجسم .

13 – السوربيتول :

هو عبارة عن التحلية الصناعية المتواجدة في بعض المشروبات الغازية المخصصة للحمية الغذائية و هذة المادة تعتبر ثقيلة علي المعدة و لا يسهل هضمها لذلك ينصح بالإبتعاد عن تناولها.

14 – عصير الأناناس يساعد علي حرق دهون البطن بفاعلية .

15 – الزبادى :

 

يمكن تناول زبادى مضاف إلية فصين ثوم مهروس علي الريق صباحاً بشكل يومي . فتناولة يساعد علي التخلص من الكوليسترول و زيادة معدل حرق الدهون و التخلص منها .

توجد بعض الطرق الأخرى التي تساعد علي التخلص من الدهون الموجودة في البطن بشكل سريع و فعال و هي كالتالي :-

1 – ممارسة الرياضة :

تعتبر ممارسة الرياضة مفيدة جداً لصحة الجسم مثل تمرينات الأيروبيكس و الجرى و ركوب الدراجة و يمكن أن تمارس أياً منهم لمدة نصف ساعة فهي تساعد علي حرق الدهون المتواجدة في الجسم . و الرياضة تعمل علي تقوية القلب و عند زيادة معدل ضربات الجسم نرى أن الجسم يتأثر بهذة الضربات السريعة فيقوم بحرق المزيد من السعرات الحرارية و حرق الدهون.

2 – اليوجا :

توجد أوضاع مختلفة من اليوجا يمكن ممارستها كي تستطيع التخلص من بروز البطن و الحصول علي جسم مرن و عضلات مشدودة كما أنها تساعد علي قلة التوتر و القلق و التخفيف من الضغوطات النفسية .

3 – نحافة عضلات البطن :

بعض التمارين الرياضية تساعد علي التخلص من الدهون الموجودة في البطن و جعلها مشدودة مسطحة . يمكن إستخدام الكرة عن طريق وضع اليدين علي الأرض و وضع الأرجل علي الكرة مع سحب الكرة إلي الأمام عن طريق الأرجل ثم تحرك الركبتين في إتجاة الجزء العلوى و الثبات لثواني مع شد البطن و يمكن أن يكرر هذا التمرين و لكن بالإضافة إلي ثني الأرجل في إتجاة الجزء العلوى من الجسم .

4 – نظام غذائي صحي :

تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسعرارت الحرارية و الدهون و السكريات مثل المعلبات و الأطعمة المجمدة و الوجبات السريعة . و ينصح بتناول الأطعمة الصحية كبديل عنهم مثل الحبوب الكاملة و البقول و الدجاج و الأسماك .

5 – رفع الأوزان :

ممارستك لرياضة رفع الأوزان تساعد علي بناء عضلات قوية مشدودة تساعد علي التخلص من الدهون الموجودة في الجسم و تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية و حرق الدهون .

أعشاب تساعد علي التخلص من الدهون الموجودة في البطن :

توجد بعض الأعشاب التي عن طريقها يمكن فقدان الوزن و حرق الدهون كما أنها مفيدة جداً لصحة الجسم و هي كالتالي :-

1 – الثوم :

يمكن مضغ 3 فصوص من الثوم في الصباح ثم قم بتناول كوب من الماء معصور عليه ليمون . فهو يساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

2 – الكرفس :

يحتوى علي 8 من السعرات الحرارية التي تساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة في البطن و يمكن تناولة نيئاً أو كعصير .

3 – عشبة الهندباء :

تساعد هذة العشبة علي التخلص من الرغبة في تناول الحلويات التي تتسبب في تراكم دهون البطن .

4 – عشبة الطير :

يتم غليها ثم تناولها . فهي تساعد علي حرق الدهون المتواجدة في البطن بشكل سريع .

5 – فلفل الكايين أو الحريف :

عند تناولة يومياً مع الزنجبيل فإنة يساعد علي التخلص من دهون البطن و كذلك تطهير الرئتين.

6 – الهيل أو الحبهان :

يساعد علي إزالة السموم المتواجدة في الجسم كما يساعد علي فقدان الوزن و حرق الدهون .

7 – ورق الكارى :

يساعد علي التخلص من تراكم الدهون الموجودة في البطن بشكل فعال و تخلص الجسم من السموم الموجودة به .

8 – عشبة الروديولا :

تقوم بإنتاج إنزيم الليباز الذى يساعد علي تفتيت و حرق الدهون المتراكمة في البطن .

9 – الجارانا :

يعتبر من مشروبات الطاقة التي تساعد علي التخلص من الدهون كما تعطي الأحساس بعدم الجوع و فقدان الوزن .

10 – الجينسنج :

يساعد علي فقدان الوزن بشكل فعال و حرق الدهون الموجودة في الجسم و حرق السعرات الحرارية .

11 – الشاى الأخضر :

تناول كوب واحد منه يومياً يساعد علي حرق دهون الجسم و التخلص من سموم الجسم و الحصول علي بطن مسطحة مشدودة لا يوجد بها دهون .

12 – النعناع :

أضف بعض أوراق النعناع المطحون + قليل من الفلفل + ملعقة عسل كبيرة إلي كوب ماء ساخن ثم يترك 5 دقائق و يصفي و تناول كوب منة فهو يساعد علي التخلص من دهون البطن .

13 – الزنجبيل :

 

يضاف الزنجبيل إلي الماء ثم يضاف إليهم قليل من الفلفل + قليل من العسل و يوضع علي نار هادئة لمدة 5 دقائق فهو يساعد علي ذوبان الدهون .

14 – القرفة :

يوضع نصف ملعقة من القرفة المطحونة إلي الماء و يترك لمدة 5 دقائق و يصفي ثم يضاف إلية ملعقة عسل كبيرة و تناول كوب منه علي الفطار و قبل النوم .

وصفة طبيعية للتخلص من دهون البطن

  • يمكن إضافة 2 ملعقة من الشاى الخضر المطحون + 2 ملعقة من القرفة المطحونة + 2 ملعقة من الميرامية الجافة المطحونة + 2 ملعقة من الزعتر الجاف المطحون + 2 ملعقة من الكمون المطحون + 2 ملعقة من بذر الكتان + 2 ملعقة من الزنجبيل المطحون + 2 ملعقة من قشر الرمان المطحون .
  • يتم خلط كل هذة المكونات مع بعضها جيداً
  • يمكن إضافة خل التفاح الأصلي إليهم في حالة ما إذا كانت البطن كبيرة و ممتلئة بالدهون . أما إذا كانت البطن ذات حجم متوسط يمكن إضافة عصير الليمون إلي الخليط السابق إلي أن يصبح مثل العجينة .
  • تأخذ من هذة العجينة وتصنع منها كور في حجم نواة المشمش إلي أن تنتهي من كل العجينة ثم توضع علي صينيه و قم بإدخالها إلي الفريزر كي حتي تتجمد ثم توضع أقراص العجينة في زجاجة و توضع في الفريزر مرة أخرى .
  • تناول منها قرص واحد علي الريق مع كوب من الماء قبل تناول الفطار بساعة .
  • تناول قرص اخر منها قبل الغداء بنصف ساعة .
  • تناول قرص منها قبل العشاء بنصف ساعة .

يمكنك الأن أن تحصل علي بطن مسطحة مشدودة خالية من الدهون عن طريق إتباعك لأى من الطرق السابقة فهي طرق سهلة و بسيطة كي تتخلص من دهون البطن.

5 أفكار عن “أكثر من 30 طريقة و مشروب ووصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى