13 طريقة سهلة و أمنة لانقاص الوزن بدون حرمان أو رياضة

1 . لانقاص الوزن و التخسيس ، ضع الطعام الصحى بالقرب منك

الكسل يلعب دوراً أساسياً فى زيادة الوزن حيث أنه يمنعك عن الذهاب لتحضير وجبات الدايت ووصفاتة لذا تختصر الطريق وتتناول أقرب شئ إلى يدك مثل البسكوت أو الايس كريم أو ما يقبع داخل الثلاجة ولكن ….يمكن استغلال ذلك الكسل فى أمر مفيد لخسارة الوزن وذلك بأن تضع فى متناول يديك كل الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل الفاكهة كالتفاح والكمثرى وبسكوت الشوفان .

2 . النوم يساعدك على انقاص وزنك !!

فهنالك فائدة أخرى للكسل وهى أن تنام طوال ساعات الليل حيث يجب أن لا تقل ساعات النوم عن 7 ساعات حيث أثبتت الدراسات أن 5 ساعات فقط تساعد على تحفيز عملية الحرق ل 30% فماذا ستفعل 7 ساعات فى عملية حرق الدهون لديك كما أن النوم يساعد على تحفيز هرمون الشبع وتقليل التوتر والقلق الذى هو العدو الأساسى والذى يقلل عملية حرق الدهون بصورة كبيرة.

3 . لاتندم على ادمانك لالعاب الكمبيوتر و الكاندى كراش !!

تبين أن الفيديو جيمز أصبحت لها فائدة فى نهاية الأمر حيث أن إدمان الفيديو جيمز يساعد على تقليل الشعور بالجوع بل والهاء الإنسان عن تناول الكثير من الطعام خاصا اذا كنت ممن لديهم رغبة فى تناول الطعام كثيراً بدون أن تكون تلك رغبة حقيقية فى ذلك حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن تلك الألعاب تسبب حالة من الالهاء عن تناول الوجبات الصغيرة (السناك) المسبب الرئيسى لزيادة الوزن لدى الكثيرين .

4 . اطلب جميع مشروباتك خارج المنزل غير محلاه (بدون سكر)

اطلب القهوة الخالية من السكر والشاى المثلج بدون أية إضافات حيث أنك بطلب تلك المشروبات تكون تخلصت من 20 إلى 40 سعر حرارى ويمكنك تحلية تلك المشروبات بإضافة سكر الدايت بشرط أن يكون خالى من الاسبرتام وينصح على الأقل بملعقتين سكر عادى يتم توزيعهم طوال اليوم وذلك للحفاظ على مستوى السكر فى الدم ومسموح بملعقتين سكر فقط فى حالة عدم تناول الفاكهة لأن الفاكهة تعد من المصادر الرئيسية التى تمد الجسم بالسكر الطبيعى لذا فى حالة تناولها فلا حاجه لإضافة السكر العادى على الإطلاق إلى المشروبات.

5 . تناول الطعام وانت جالساً

حيث أثبتت الدراسات أن تناول الطعام وانت جالس يساعدك على تناول الطعام ببطء على عكس تناول الطعام وانت واقفا فغالباً ما يسبب ذلك بتناول الطعام بلا وعى دون التركيز على كمية السعرات الحرارية الهائلة التى يتم إدخالها إلى الجسم .

6 . اجعل السلطة آخر ما تتناوله

غالبا ما تأتى وجبة السلطة ضمن الطعام الذى تطلبة فى المطاعم أو حتى فى المنزل لذا اجعل طبق السلطة هو آخر ماتتناولة من الطعام فمن المعروف عن السلطة أنها تساعد على الشعور بالشبع كما أنها قليلة السعرات الحرارية فتناول السلطة فى اخر الطعام يعطى العقل فرصة لكى يرسل إشارة الشبع إلى المعدة كذلك لكى يدرك العقل انك لا تشعر بالجوع الذى كنت تشعر به عندما بدأت فى تناول الطعام. ولكن بشرط أن لا تقوم بتتبيل تلك السلطة بالتتبيلات ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل المايونيز والزبد والكريمة.

7 . الاسترخاء و الهدوء النفسى ضرورة لانقاص الوزن

أحد الأسباب الرئيسية لظهور البطن الكبير (الكرش) هو التوتر والقلق كما أن التوتر يعمل على إفراز هرمون الكوليسترول الضار إلى الدم LDL وكذلك يعمل على بطئ بل وإيقاف عملية حرق الدهون وارتفاع نسبة السكر فى الدم حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الهادئون حتى وإن تناولوا أطعمة غير صحية وذات سعرات حرارية مرتفعة فهم يتمتعون بوزن مثالى لأنهم يتمتعون بعملية حرق للسعرات الحرارية فعالة دون أى تأثير سلبى من التوتر والقلق.

8 . لا تشرب المشروبات الغازية الدايت

أثبتت الدراسات التى أجريت على 474 شخص أن الأفراد الذين يشربون المشروبات الغازية الدايت يتصفون بحجم خصر كبير (كرش) يفوق الأشخاص العادين الذين يشربون الصودا العادية بنسبة 70% حيث أن مشروبات الغازية الدايت تحتوى على سكر الاسبرتام وكذلك سكريات مصطنعة التى يكون تأثيرها أكبر من السكر العادى والتى تؤثر على سكر الدم بصورة كبيرة وتعمل على رفعة وبالتالى زيادة الوزن كما أنها قد يؤدى إلى خطر الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية كما أنها لاتحتوى على عناصر غذائية على الإطلاق وتسبب الإصابة بالصداع وتسبب ضرر كبير للأسنان وتفسد ابتسامتك وأثبتت الدراسات أيضاً أن الأفراد الذين يشربون 4 أكواب من الصودا الدايت قد يحدث لديهم شعور بالاكتئاب والتوتر والقلق ويجدون صعوبة فى النوم كما أنها تؤثر على العظام وتسبب هشاشتها حتى وإن كانت تلك المشروبات الغازية مخصصة للدايت وأثبتت الدراسات أيضاً انها تؤثر على صحة القلب ومن أحد المسببات للأزمات القلبية والسكتات.

9 . الماء ضرورى للتخسيس و التخلص من الوزن الزائد

الماء هى خير عون لإنقاص الوزن حتى بدون ممارسة الرياضة حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون كوبين من الماء قبل تناول الطعام يتمكنون من إنقاص 11 كيلو جرام من الوزن خلال شهر.

10 . تناول جبن الماعز خلال وجبة الإفطار

تناول جبن الماعز مضاف إليها بضع ملاعق من الشوفان فإن ذلك يساعد على الشعور بالشبع كما أنها تمد الجسم من 20 إلى 30 جرام من البروتين فهى من أكثر أنواع الجبن غنائا بالبروتين لذا تساعد على بناء العضلات وتحفيز عملية حرق الدهون بفاعلية.

11 . تناول تفاحة فى اليوم

فالتفاح من الفاكهة التى يصفها الأطباء لكل من يريد إنقاص الوزن كما أنه عند تناولة فى حالة الشعور الجوع فهو يشعرك بالشبع لفترات طويلة من اليوم وهى أيضا قليلة السعرات الحرارية فقط احرص عندما تأكلها قبل النوم أن تقوم بتقشيرها حتى لاتتسبب لك القشور عسر هضم أثناء النوم امالى فترة النهار تناولها بقشرها لما لها من فوائد غذائية كبيرة.

12 . لا تغمس الأطعمة.

لا تقم بتغميس الأطعمة مثل الجزر المقطع أو الفواكة والخضروات المقطعة بصفة عامة فقط تناولها هكذا بدون تغميس لأن معظم صوصات التغميس تكون ذات سعرات حرارية مرتفعة فكل قطمة من تلك القطع المغمسة تضيف 100 سعر حرارى إلى الجسم و إذا فقط قمت بالاستغناء عن تلك الخطوة تكون ساعدت على إنقاص وزنك دون جهد أو عناء أو حتى ممارسة الرياضة.

13 . تناول الفلفل الحار

أضف الفلفل الحار إلى الطعام الذى تتناولة سواء كان سلطات أو شوربات أو مشويات وذلك سوف يساعدك على حرق 75% من السعرات الحرارية الموجودة فى الوجبة المتناولة ….ولكن ينصح بأن لا يقوم بتلك الخطوة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمى أو كان لهم تاريخ مرضى من الإصابة بالتهابات المعدة أو إصابتهم بالقرحة نظرا لخطورتها عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *