رجيم الزبادى لتخسيس الوزن 3 كجم فى الاسبوع

مما لا شك فيه أن هنالك العديد ممن تحدث عن رجيم الزبادى وكيف أنه يساعد على تقليل الوزن مما لا يقل عن 5 كيلو فى الأسبوع الواحد ولكن الاعتماد على الزبادى فقط كنظام غذائى أو حمية غذائية مؤقتة لفترة قصيرة من الزمن من أجل إنقاص بضعة كيلو جرامات من الوزن هو أمر غير صحى على الإطلاق لأن المعدل الطبيعى لإنقاص الوزن هو من 2 إلى 3 كيلو فى الأسبوع ويجب أن يكون ما تمت خسارتة هو دهون الجسم وليس بنية الجسم من عضلات وفيتامينات وسوائل الجسم لذا فإن اية حمية غذائية تتبع طريق مختصر من أجل إنقاص الوزن يجب أن ندقق النظر فيها جيدا هل هى تناسب الحالة الصحية للجسم؟ هل لها أى أثر سلبى على الجسم؟ هل سوف تنقص من دهون الجسم أم أنها مجرد حمية غذائية لأفقاد الجسم مابه من سوائل وينتج عنه نزول وهمى على الميزان؟ انظر إلى وجهك أمام المرآة هل ترى وجهك شاحبا؟ هل تستطيع ممارسة نشاطات حياتك اليومية أثناء إتباع تلك الحمية؟ هل تلك الحمية تتبع بممارسة أية تمارين رياضية على الإطلاق؟

كيف يمكن انقاص الوزن من 2 الى 3 كيلو جرام عن طريق اتباع رجيم الزبادى

فى هذا المقال سوف نوضح لك كيف يمكن لرجيم الزبادى أن يساعدك على إنقاص من 2 إلى 3 كيلو جرام خلال الأسبوع بل والاستمرار فى ذلك المعدل لفترة طويلة من الزمن دون الوقوع فى فخ ثبات الوزن بل وسوف يساعدك ذلك النظام على تحفيز عملية حرق الدهون بفاعلية مستمرة دون توقف ولكن ليس بمجرد الاعتماد على الزبادى وحدة كمصدر للطعام لفترة محددة من الزمن بل سوف نساعدك على إضافة عنصر الزبادى إلى حميتك الغذائية المتبعة من أجل مساعدتك على إنقاص الوزن بفاعلية ونجاح دون الاعتماد على الزبادى وحدة بل من خلال إضافة إلى الأطعمة المختلفة من أجل إنقاص الوزن فمن المعروف أن الزبادى له العديد من الفوائد الغذائية منها أنه أحد المصادر الرئيسية التى تزود الجسم بالكالسيوم وفيتامين د وكذلك غنى بالبروتين الذى هو المحفز الرئيسى لعملية حرق الدهون لذا يصنح بتناولة لدى النساء بعد سن ال 40 لكى يعوض الجسم الكالسيوم الذى يحتاجونه من الوقاية من هشاشة العظام وسهولة تكسرها كما أنه يحفز عملية حرق الدهون خاصة فى تلك الفترة كما أثبتت الدراسات أن تناول الزبادى يساعد على تقليل دهون البطن بصورة كبيرة حيث أثبتت الدراسات فى جامعة تينيسى عام 2005 أن تناول الزبادى ثلاث مرات فى اليوم واضافتة إلى برنامج الحمية الغذائية الذى يتبعوه من أجل إنقاص الوزن يساعدهم على حرق 61 % من دهون الجسم أكثر من الأفراد الذين يتبعون حميات غذائية خالية من الزبادى وما يحتوية من كالسيوم كما أن الزبادى يفيد الأشخاص الذين يهدفون إلى زيادة حجم وكتلة العضلات وتقوية بنيتها وسوف نوضح لك فيما يلى بعض الطرق التى يمكنك من خلالها إضافة الزبادى إلى حميتك الغذائية من أجل إنقاص الوزن بفاعلية ونجاح وبصورة آمنة على  الصحة.

نظام غذائى يساعدك على خسارة من 2 إلى 3 كيلو فى الأسبوع دون حدوث ثبات فى الوزن:

الفطار

كوب من الزبادى قليل الدسم مضاف آلية ملعقة من العسل ( فذلك يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بنجاح لأنه بروتين وهو أحد محفزات الحرق و عسل خاصة خلال فترة الصباح يمد الجسم بما يحتاجة لكى يحافظ على مستوى السكر فى الدم وبالتالى تحفيز عملية الحرق بنجاح) +بيضة مسلوقة  + ربع خبز مصنوع من الحبة الكاملة

_تناول برتقالة فى فترة الظهيرة فهو من الفواكة قليلة السعرات الحرارية كما أنه يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون.

الغذاء

تناول قطعة مشوية من اللحم الأحمر الخالى من الدهون والمنقوع فى كوب من الزبادى قبل شوية شرط أن يكون الزبادى خالى الدسم ويمكن استبدال قطعة اللحمة الحمراء بصدر دجاج مشوى ومنقوع فى كوب من الزبادى خالى الدسم + طبق من السلطة الخضراء مضاف إليه نصف كوب زبادى ويمكن الاستغناء عنه ويضاف فقط عصرة من الليمون +ربع خبز مصنوع من الحبة الكاملة.

العشاء

بيضه مسلوقة +ربع خبز مصنوع من الحبة الكاملة +كوب زبادى لايت مضاف إليه نصف ليمونة معصورة (ويمكن الاستغناء عن الليمون لدى الأشخاص الذين يعانون من التهابات أو قرحة المعدة أو اية اضطرابات فى المعدة)

أو

قطع من الفواكة مثل التوت الأزرق والفراولة مضاف إليها كوب من الزبادى قليل الدسم +ملعقة من الشوفان.

المحظورات فى تلك الحمية الغذائية

  • ممنوع تناول المشروبات الغازية.
  • ممنوع تناول الخبز الأبيض أو الفينو أو أى مخبوزات مصنوعة من الدقيق الأبيض.
  • ممنوع استخدام السكر العادى ويسمح بسكر دايت أى كمية شرط أن يكون خالى من الاسبرتام.
  • ممنوع تناول بعض الفواكة مثل البلح والعنب لما بها من نسبة عالية من السكريات، وكذلك المانجو.
  • ممنوع شرب الزبادو أو تناول زبادى الفواكة لما بة من سكريات وسعرات حرارية مرتفعة تسبب ثبات بل وزيادة الوزن.
  • ممنوع تناول الأرز والمكرونه  المطهوة بالطريقة العادية لما بها من نسبة عالية من السعرات الحرارية .
  • ممنوع تناول الحلويات والسكريات لما بها من سعرات حرارية عالية.
  • ممنوع شرب الكابتشينو أو إضافة الكريمر ( المبيض ) إلى القهوة أو الشاى.
  • نصائح هامة عند إتباع تلك الحمية

ملاحظات هامة اثناء رجيم الزبادى

  • يرجى ممارسة رياضة المشى على الأقل ساعة يومياً مع بعض تمارين الايروبكس لتجنب ظهور السليوليت وترهلات الجلد أثناء فقدان الوزن.
  • شرب الماء مما لا يقل عن 8 أكواب يومياً فهو لا غنى عنه فى أية حمية غذائية من أجل تخليص الجسم من السموم وتحفيز عملية الحرق.
  • تناول المخبوزات المصنوعة من الحبة الكاملة فهى غنية بالألياف التى تساعد على الشعور بالشبع وتحفز عملية حرق الدهون.
  • الحرص دائما على تناول وجبة الإفطار فى الصباح الباكر دون الاستغناء عن تلك الوجبة لأنها تساعد على الشعور بالشبع على مدار اليوم وتساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بفاعلية.
  • يرجى تناول الزبادى الخالى أو قليل الدسم لما بة من نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما أن ذلك لا يمنع من احتوائه على العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الإنسان.
  • يحب أن تكون آخر وجبة متناولة قبل النوم ب 3 ساعات على الأقل .
  • عند الجوع يمكن تناول قطع من الجزر أو الخيار.
  • الفواكة المسموح بها تفاح ، برتقال ، جوافة ، كمثرى.
  • يمكن تناول 3 ملاعق من الأرز أو المكرونة شرط أن يتم طهوها بدون دهون وان تكون خلال وجبة الغذاء عن طريق استبدالة ب الخبز المصنوع من الحبة الكاملة.
  • يمكن للرياضيين الذين يسعون إلى زيادة الوزن وتكبير حجم العضلات وزيادة كتلتها إتباع تلك الحمية الغذائية لانها تتميز باحتوائها على بروتين و كربوهيدرات والياف وهى الثلاث عناصر الأساسية التى يحتاجها الرياضيون من أجل زيادة حجم وكتلة العضلات وذلك من خلال تناول كوب من الزبادى عقب الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.
  • ينصح بشرب كوب من الشاى الأخضر بعد الوجبة المتناولة بنصف ساعه.
  • مسموح بشرب القهوة والنسكافية والشاى بشرط أن يتم تحليتة بسكر دايت.
  • مسموح بشرب اللبن قليل الدسم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker