45 خطوة تساعدك على إنقاص الوزن مدى الحياة

القارىء الكريم . .

جميعنا يعرف ما الذى تسببه السمنة و زيادة الوزن من مشاق و صعوبات للشخص و نحن فى هذا المقال نحاول تقديم طرق سهلة و بسيطة للتخلص من السمنة و الوزن الزائد بصورة نهائية مدى الحياة .

 

1_تناول 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم حيث أن إمداد الجسد بالطعام كل 3 أو أربع ساعات يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بفاعلية ونجاح.

2_ الجرى لمسافة 100 ياردة يوميا يساعد على حرق.

3_ عند ممارسة التمارين الرياضية فإن إرتفاع درجة حرارة العضلات يؤدى إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

4_تناول الطعام فى دقائق وليس ثوانى وامضغ الطعام ببطئ.

5_تناول الطعام فى اطباق صغير الحجم من أجل التحكم فى كمية الطعام المتناول مهما كانت كمية السعرات الحرارية فى ذلك الطعام.

6_تناول الطعام فى اطباق ذات اللون الأزرق لأن ذلك اللون يساعد الإنسان على الشعور بالشبع.

7_ استبدل المايونيز والصوصات المصنوعة من الزبد والتى تتصف بأنها ذات سعرات حرارية عالية قم بإستخدام الزبادى قليل الدسم بدلا منها وبذلك تكون تخلصت من 700 سعر حرارى من وجباتك المتناولة.

8_تناول الفستق الغير محمص كسناك بدلا من الكحك المملح الجاف.

8_عند تناول الفول السودانى اشترى النوع ذو القشرة وليس المقشر جاهزا لأن الوقت الذى تستهلكة فى تقشيرة قبل تناولة يؤدى إلى إختصار نصف الطريق إلى الشعور بالشبع وبالتالى تناول نصف الكمية.

10_ قم بمضغ اللبان الخالى من السكر والمنكة بالنعناع عقب تناول الطعام مباشرة فهو يعطى إشارة الشبع للمخ وبتالى تناول القليل من الطعام .

11_رياضة اليوجا تساعد على الشعور بالاسترخاء وتحفيز عملية حرق الدهون وانقاص الوزن بنجاح حيث إنقاص 344 سعر حرارى فى الكلاس الواحد.

12_اجعل يوما خلال الأسبوع لممارسة التمارين الرياضية القوية من أجل تحفيز عملية حرق الدهون بنجاح وتغير روتين الجسم حتى لا يحدث ثبات فى الوزن.

13_ قم باستبدال كعك الصباح والعصير ذو السكريات والسعرات الحرارية المرتفعة ب طبق من الشوفان وقطع الفواكة الطازجة وبيضة مسلوقة حيث البروتين الذى يحفز عملية حرق الدهون بنجاح.

14_تناول الطعام على طاولة المطبخ وليس على الاريكة أثناء مشاهدة التلفاز.

15 _ قم بممارسة رياضة الجرى ونط الحبل على الأقل مرتين يومياً فهى تساعد على تحفيز عملية الحرق وانقاص الوزن 3 كيلو فى الإسبوع.

16_ تدرب مع شريك وقم بمشاركتة حميتك الغذائية التى تتبعها من أجل إنقاص الوزن فذلك يساعدك على الحصول على الدعم الذى تحتاجة وكذلك تحسين الحالة النفسية والمزاجية وبالتالى حرق فعال للسعرات الحرارية.

17_ اشرب الكثير من الماء مما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا حيث أن تعريض الجسم للجفاف وحرمانة من الماء يساعد على الشعور المستمر بالجوع وبالتالى تناول المزيد من الطعام وابطاء عملية حرق الدهون.

18_ قم بسلق البيض و الدواجن واللحوم وليس قليها وسوف تتخلص من 500 سعر حرارى.

19_ قم بممارسة رياضة السباحة فهى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وحرق دهون البطن والارداف والاذرع ومنع ظهور السليوليت.

20_اركب الدراجة أثناء ذهابك إلى العمل بدلا من السيارة وسوف يساعدك ذلك على حرق 500 سعر حرارى يوميا.

21_ أضف اللبن الخالى الدسم فى قهوة او شاى الصباح بدلا من الكريمر وسوف يساعدك ذلك على التخلص من 100 سعر حرارى.

22_التقط صورة سيلفى لنفسك فهى تساعدك على معرفة حقيقة وزنك وهل تعانى من وزن زائد أم لا.

23_تناول مشروباتك الدافئة خلال فصل الشتاء فى أكواب ذات يد فهى تساعدك على تقوية وبناء عضلات اليد والاذرع.

24_تناول البروتين دون الدهون مثل تقشير  جلد صدر الدجاج قبل تناولة فذلك يساعدك على الحصول البروتين الذى يحتاجه الجسم دون ما تحتويه من سعرات حرارية مرتفعة .

25_ قم بتحميل التطبيقات التى تساعدك على حساب السعرات الحرارية المتناولة عبر الطعام وكذلك تساعدك على معرفة عدد السعرات الحرارية التى تحتوى عليها الأطعمة المختلفة.

26 _ أضف الفراولة أو التوت البرى إلى كوب من اللبن الخالى الدسم وقم بخلطهم فى الخلاط وتناولهم فذلك المشروب سوف يساعدك على الشعور بالشبع .

27_ تناول الكثير من ثمار الافوكادو فهى تحتوى على الدهون النافعة التى تساعدك على تزويد الجسم بالطاقة التى يحتاجها من أجل تحفيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية بنجاح كما أنها تساعد على الشعور بالشبع.

28_  لا تحرم نفسك من النشويات التى يحتاجها الجسم مثل البطاطس والمكرونة والأرز ولكن شرط أن يتم تناولها على وجبة الغذاء فقط وكذلك ألا تزيد الكمية عن كف اليد أى 3 ملاعق متوسطة الحجم.

29_ اشرب الشاى فهو يحتوى على مضادات الأكسدة ويساعد على تحفيز عملية الحرق ولكن بشرط ألا يتم تحليتة بالسكر العادى وان يتم شربة بعد نصف ساعة من تناول الطعام ويمكن تحليتة بالسكر العادى بشرط أن يكون خالى من الاسبرتام ويمكن أيضاً إضافة نصف ليمونة إلية.

30_المشوى تلك الكلمة هى طوق النجاة لديك عند تناول الطعام فى الخارج فقط قم بطلب الطعام المشوى وطبق من السلطة الخضراء دون أية تتبيلات ذات سعرات حرارية عالية.

31_ كل 6 أسابيع قم بتغير الحمية الغذائية التى تتبعها حتى تحافظ على مستوى حرق السعرات الحرارية والدهون فعال.

32_ قم بتناول البروتين يوميا بحجم هاتفك المحمول فذلك يساعدك على تفعيل عملية حرق الدهون كما أنه يساعد على بناء وتقوية بنية العضلات ويمكن الحصول علية من خلال تناول اللحم الأحمر والبيض واللبن القليل الدسم وصدور الدجاج.

33_ أحرص على ممارسة تمارين الاسكوات لأنها تساعد على تكبير حجم العضلات وكلما كانت تمارين الاسكوات أقوى كلما زاد حجم العضلات ولكن أحرص على أن تقوم بها فى الجيم والمتابعة مع مدرب لكى يساعدك على الوصول للنتائج المرجوة بصورة صحية وآمنة.

34_تناول القليل من السكر لكى تصل إلى الوزن الذى ترجوه حيث يجب أن لا يزيد عن 72 جرام فى اليوم أى ملعقتين فى اليوم ويمكن استعمال السكر الدايت الخالى من الاسبرتام إذا أردت المزيد من التحلية .

35_ كن ذكيا عند تناول السناك بحيث تحمى نفسك من الكميات الهائلة التى تحتوى عليها من سعرات حرارية مثل تناول القليل من الفشار المصنوع من القليل من الزيت بدلا من تناول رقائق الشيبس ذو السعرات الحرارية المرتفعة.

36_ القفز فى المكان لمدة ساعة من الزمن يساعد على حرق 700 سعر حرارى.

37_ قم بالمشى يوميا لمدة 20 دقيقة وسوف يساعدك على إنقاص 12 كيلو فى السنة.

38_تناول الفاصوليا فهى تحتوى على نسبة عالية من الألياف والبروتين تساعد على حرق دهون الجسم وكذلك تساعد على الشعور بالشبع عند سلقها واضافتها إلى السلطة أو سلقها وهرسها وتتبيلها من خلال إضافة زيت الزيتون اليها وتناولها كطبق جانبى.

39_ قم بتنظيف المطبخ من كل الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل الحلويات والشيبس والمشروبات مثل المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة ذات السعرات الحرارية المرتفعة فذلك يساعدك على تحقيق هدفك بنجاح أثناء رحلتك من أجل إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالى.

40_اطلب أصابع الدجاج بدلا من الأجنحة فهى تحتوى على المزيد من البروتين وكذلك تحتوى على نسبة أقل من الصوديوم ونسبة أقل من حيث السعرات الحرارية التى تحتوى عليها أجنحة الدجاج.

41_ اليكى سيدتى استخدمى ظهر الملعقة لتذوق الطعام عند اعدادة وذلك يساعدك فى الحصول على كميات أقل من حيث السعرات الحرارية.

42_ تناول الشوكولاتة الغامقة بدلا من شوكولاتة الحليب حيث أن الشوكولاتة الغامقة تحتوى على عدد أقل من حيث السعرات الحرارية كما أنها تحتوى على مضادات الأكسدة وتساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بنجاح.

43_استخدم السلالم بدلا من الاسانسير فذلك يساعد على إنقاص من 2 إلى 3 كيلو جرام فى الأسبوع وتفعيل عملية حرق الدهون وكذلك التخلص من دهون الأرداف.

44_ تناول السلطات دون التتبيلات ذات السعرات الحرارية المرتفعة فقط أضف اليها زيت الزيتون والليمون وسوف يساعدك ذلك على التخلص من 300 سعر حرارة.

45_ عند تناول ساندوتش البرجر فى الخارج لا تتناول البطاطس المقلية المرافقة وكذلك المايونيز وشريحة الجبن وسوف يساعدك ذلك على التخلص من 300 سعر حرارى.

 

مع خالص تمنياتنا بالصحة و السعادة . . .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى