11 طريقة تساعدك على انقاص الوزن باستمرار

انقاصو تثبيت الوزن

 

1_ لا تتنازل عن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين والألياف فهى تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم كما أن تناول وجبة الإفطار خاصة فى الصباح يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بنجاح .

2_قم بتدوين كل ما تتناولة من أطعمة حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يدونون الأطعمة التى يتناولنها يساعدهم ذلك على مراقبة عدد وكمية السعرات الحرارية المتناولة بل والتخلص المؤكد من 250 سعر حرارى فى اليوم .

3_ عندما تتناول الطعام بالخارج تصرف بذكاء حيث اطلب من مقدم الطعام أن يأتى إليك بنصف كمية الطعام الذى طلبتة أما النصف الآخر فاطلب منه تغلفتة من أجل أن تأخذه معك إلى المنزل فذلك يساعدك على التخلص من نصف عدد السعرات الحرارية المتناولة.

4_اذهب لتناول وجبة الغداء فى الخارج مرتين فى الشهر وليس مرتين فى الاسبوع .

5_ ضع الحلويات والبسكوت المملح فى أماكن بعيدة عن متناول يديك بحيث يصبح الوصول إليها صعبا بل مستحيلا.

6_ عند حضور المناسبات الاجتماعية والحفلات لا تترك من يدك كأس الماء حيث أنها سوف تبعد عنك ما يعزم عليك به الآخرين من أطعمة كما أنها تساعدك على الشعور بالشبع وتبعد عنك أعين الآخرين ولا تقل انك تتابع حمية غذائية لأن ذلك سوف يدفعهم إلى المزيد من التساؤلات والالحاح وابحث عن الفواكة فهى خير مرافق لك أثناء المناسبات والحفلات نظرا لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة

7_ قم بخلط فاكهة التوت أو الفراولة أو الجوافة وإضافة الثلج اليها وخلطها فى الخلاط بدلا من تناول الايس كريم ذو السعرات الحرارية المرتفعة وبذلك تكون تخلصت من 500 سعر حرارى.

8_ احصل على البيدوميتر وهو جهاز لحساب الاميال التى قطعتها لخسارة الوزن وكل ما تحتاجه هو سير 10,000خطوة فى اليوم من أجل إنقاص 3 كيلو جرام فى الأسبوع.

9_قم بصنع وجبة الطعام التى تتناولها أثناء استراحة العمل بنفسك وبذلك تقى نفسك من الكمية الهائلة من السعرات الحرارية التى تتضمنها الوجبات الجاهزة.

10_يجب أن تحصل على قدر كافى من النوم مما لا يقل عن 7 ساعات وذلك لأن النوم يقلل من التوتر والإجهاد ويساعد على تحفيز هرمون الشبع وكذلك تحفيز عملية حرق الدهون.

11_ اطهو طعامك باستخدام سبراى الزيت بدلا من الزبد وبذلك تتخلص من 500 إلى 700 سعر حرارى من الوجبة الواحدة.

Comments 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *