رجيم المناسبات لانقاص الوزن فى 3 ايام (رجيم التفاح)

مما لا شك فيه أن رجيم التفاح ليس أفضل الحميات الغذائية على الإطلاق ولكنه قد يفيد مثلاً فى حالة إذا ما كانت لديكى مناسبة قريبة وتريدين التخلص من بعض الكيلوجرامات لكى تتمكنى من ارتداء الفستان الذى خصصتيه من أجل تلك المناسبة خاصة إذا ما كانت المهلة المحددة أمامك هى ثلاث أيام فقط لذا أنسب حمية غذائية لتحقيق ذلك الهدف هى حمية التفاح كما أن تلك الحمية الغذائية تساعد أيضاً فى تخليص الجسم من السموم ويجب ان ننوه إلى أن تلك الحمية يجب أن لا تزيد مدتها عن ثلاث أيام وليس أكثر من ذلك.

ga3

هل حمية التفاح لمدة ثلاث أيام تفيد فعلا وتحقق خسارة فى الوزن؟

بالفعل رجيم أو حمية التفاح  تفيد فعلا لدى الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن فى فترة قصيرة من الوقت كما أنها تساعد على تخليص الجسم من السموم والماء الزائد وبالتالى الوصول إلى نتائج مؤكدة فى وقت قصير.

ga

كيف يتم تطبيق رجيم الثلاث أيام من التفاح؟

ga2

تلك الحمية الغذائية تتميز عن غيرها من أية حميات غذائية أخرى بأنك لن تشعر مطلقا بالجوع فى أى وقت من الأوقات طوال مدة الثلاث أيام حيث أنها يتم تطبيقها من خلال تناول اية كمية من التفاح فى أى وقت ليلا أو نهاراً ويتميز التفاح خاصة إذا ما تم تناولة كما هو دون تقشيرة لأن تناولة بقشرة يؤدى إلى هضمة ببطء شديد وبالتالى الشعور بالشبع دائماً.

اهمية الترطيب الجيد للجسد خلال فترة رجيم التفاح

 

gat00gas55

بالرغم انه من الممنوع تناول اية أطعمة أخرى سوى التفاح إلا إنه ينصح أثناء تطبيق تلك الحمية الغذائية بشرب الكثير من السوائل وليس الماء فقط حيث أنه من المسموح أثناء اتباع تلك الحمية بشرب الشاى والقهوة ولكن دون الإفراط فى ذلك حتى لا تحدث حالة من تعثر الهضم الناتج عن إرتفاع نسبة الكافيين فى الدم.

ماهى فوائد رجيم التفاح؟

ga99

رجيم التفاح يتميز بأن له فوائد عظيمة حيث أن التفاحة الواحدة تحتوى على أقل من 200 سعر حرارة وذلك فإن الإعتماد علية خلال فترة الثلاث أيام سوف تجد انك ستتمكن من تناولة بأية كمية دون القلق من حساب كمية السعرات الحرارية المتناولة .

كيف يساعد رجيم التفاح على تخليص القولون ( الجهاز الهضمى)من السموم؟

عند تطبيق رجيم التفاح لمدة ثلاث أيام فإن ذلك يساعد على إمداد الجسم بالألياف التى يحتاجها من أجل تنظيم عمل الجهاز الهضمى وتخليصة من السموم كما تتميز ثمرة التفاح بأنها غنية بالماء وتساعد على تبطين الغشاء المشطى فى الجهاز الهضمى مما يساعده على سهولة امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فى الماء كما أن التفاح يعد بمثابة مذيب طبيعى للدهون المتناولة فى الطعام كما أن ثمرة التفاح غنية بمادة البوليفينول وهى مادة ضرورية للجسم وتعتبر من مضادات الأكسدة وتهدئ من الالتهابات وتحمى من الإصابة بمرض السرطان كما أنها تقلل من تراكم الدهون فى الأوعية الدموية كما أنها تدخل فى العلاجات المستخدمة فى السكتات الدماغية المؤقتة وما ينتج عنها من أعراض وكذلك فى علاج عواقب الصدمات القلبية كما أنه يقلل ويقاوم مرض الزهايمر ويؤخر من ظهور أعراض الشيخوخة كما أنها تقلل من ظهور تجاعيد الوجة كما أن فاكهة التفاح تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم.

ماهى الآثار الجانبية لحمية التفاح؟

عند تطبيق حمية التفاح لمدة ثلاث أيام سوف تلاحظ العديد من التغيرات التى سوف تحدث لجسدك منها الجيد ومنها تغيرات سيئة إلى حد ما حيث أنه خلال تلك الفترة سوف تحدث حالة من الصدمة للجسد بسبب تناول نوع واحد من الطعام لذاك فقد يحدث أن يعود الوزن الذى تم فقدة خلال فترة الثلاث أيام بسرعة كبيرة كما أنها قد ينتج عن تلك الحمية الشعور بالدوار وانخفاض فى ضغط الدم وكذلك الشعور بالوهن والضعف الإصابة بعسر الهضم نتيجة تناول التفاح دون تقشير وقد يؤدى أيضاً إلى الإصابة بغازات البطن.

ماهى موانع تطبيق رجيم التفاح؟

  • يمنع تطبيق حمية التفاح عند الإصابة بالضغط المنخفض لما قد يسببة من انخفاض فى ضغط الدم بسبب الإعتماد علية فقط ولمدة ثلاث أيام .
  • يمنع تطبيق تلك الحمية لكبار السن نظرا لافتقار تلك الحمية للكالسيوم المتمثل فى منتجات الألبان الذى يساعدهم على الوقاية من هشاشة وتكسر العظام.
  • يمنع تطبيق تلك الحمية لدى الحوامل والمرضعات نظرا لافتقارها للعديد من العناصر الغذائية.
  • يمنع استخدامة لدى المصابين بأمراض القلب والشرايين.
  • يمنع استخدامة لدى مرضى السكري نظرا لما قد يسببه من خلل فى نسبة السكر فى الدم بل وزيادة نسبة السكر فى الدم.

عزيزى القارئ حمية التفاح لمدة ثلاث أيام لابأس بها إذا كان الهدف منها هو تخليص الجسم بصفة عامة والجهاز الهضمى بصفة خاصة من السموم وكذلك التخلص من الماء الزائد فى الجسم ولكن لا يجب الاعتماد على تلك الحمية لفترات طويلة من الزمن نظرا لافتقارها العديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم .

لذا إذا أردت الحصول على الوزن المثالى وفى نفس الوقت تتمتع بصحة جيدة بل وإذا كنت من الرياضيين و أردت بناء العضلات وتقوية بنيتها فإننا ننصح بجعل حمية التفاح هى مجرد البداية وبعد ذلك ابدء فى حمية غذائية متوازنة مثل تلك التى سوف نقدمها لك فيما ياللى:

الإفطار

بيضة مسلوقة +ربع رغيف عيش+سلطه خضراء.

غداء

ربع فرخه مشوية أو مسلوقة

أو سمكه فى الفرن أو مشوية

قطعه لحمة مسلوق

+ربع رغيف عيش أو 3 ملاعق رز أو 3 ملاعق مكرونة +طبق سلطه كبير

العشاء

كوب زبادى لايت

مسموح بقطعتين فاكهة فى اليوم مثل الكمثرى والجوافه بدون بذر أو البرتقال أو الكيوي

ممنوع المشروبات الغازية والمعجنات والحلويات

مسموح بمعلقين سكر ف اليوم فقط

واذا اردت التحليه مسموح بسكر دايت اى كميه بشرط أن يكون خالى من الاسبرتام.نصائح عامة مع اى حمية غذائية لانقاص الوزن.

  • رياضة المشى على الأقل ساعه يومياً.
  • شرب الكثير من الماء على الأقل 8 كوب ماء بمعدل 2 قبل كل وجبة
  • شرب كوب شاى أخضر بعد نصف ساعه من كل وجبة

مع تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة

فكرتين عن“رجيم المناسبات لانقاص الوزن فى 3 ايام (رجيم التفاح)”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى