طريقة عمل المكرونة البشاميل الدايت لاصحاب الرجيم

هل تحلمين دائما بتناول طبقا من المكرونة البشاميل المفضلة لديكى دون القلق من عدد السعرات الحرارية أو دون إفساد برنامج الرجيم الذى تسيرين عليه من أجل إنقاص الوزن الآن سوف نحقق لكى ذلك الحلم من خلال الوصفة التى سوف نقدمها لكى فيما ياللى .

مكرونة بشاميل دايت

مكرونة بشاميل دايت

مكونات المكرونة بالبشاميل الدايت لاصحاب الرجيم

  • نصف كيلو من المكرونة بالشكل الذى تفضلينة ( مكرونة اقلام او اسباجيتى ).
  • نصف كيلو من اللبن الخالى الدسم.
  • نصف كيلو من اللحم المفروم الأحمر الصافى الخالى تماماً من الدهون ( ويفضل شراء اللحم الاحمر من الجزار دون فرمة وتقومى انتى بفرمة بنفسك للتاكدى من عدم إضافة اية دهون زائدة من قبل الجزار).
  • 3 ملاعق دقيق أسمر وهو دقيق مخصص للرجيم وليس ابيض.
  • ملح _ فلفل أسود _زنجبيل _ قرفة.
  • عدد 2 بصل ابيض متوسط الحجم ( لأن البصل الأبيض به نسبة سكر أقل من البصل الأحمر وينصح باستخدامه إذا ما كنت فى صدد محاولة إنقاص الوزن).
  • عدد 2 فض ثوم حسب الرغبة.
  • طاسة متوسطة الحجم غير قابلة للصق.
  • صينية متوسطة الحجم غير قابلة للصق.

طريقة عمل مكرونة بشاميل للرجيم

1 – يتم وضع إناء به ماء على الموقد وعند غليان الماء يتم إضافة نصف ملعقة من الملح وإضافة المكرونة مع مراعاة الاستمرار فى تقليب المكرونة حتى لا تلتصق لأننا لم نضف إلى الماء عند سلقة الزيت وبتالى تخلصنا من 30 سعر حرارى عند عندم إضافة الزيت ويتم تركها على النار لمدة 4 دقائق لكى تكون نصف سواء وليست مكتملة السواء ويتم بعد ذلك تصفيتها جيدا وفتح الماء عليها وهى فى المصفاه لكى يتم التخلص من النشاء الزائد بها ويتم تركها فى المصفاه لكى تتخلص من كل ما بها من ماء.

2 – يتم تسخين طاسة متوسطة الحجم الغير قابلة للصق ووضع اللحم والبصلتين المقطعتين قطع صغيرة دون إضافة اية دهون ويتم تقليبها جيدا ويمكن إضافة الثوم المفروم من أجل إضافة نكهة وطعم أكثر وذلك حسب الرغبة ويتم التقليب جيدا حتى السواء ثم يتم تتبيلها من خلال إضافة الملح والفلفل الأسود ونصف ملعقة من الزنجبيل وكذلك نصف ملعقة من القرفة.

3 – يتم إحضار إناء ووضع نصف الكيلو من اللبن البارد فية دون إشعال النار ويتم إضافة 3 ملاعق من الدقيق الأسمر وبعد ذلك يتم التقليب جيدا حتى يتم التأكد من ذوبان الدقيق فى اللبن جيدا ثم يتم إشعال النار تحت الإناء وتركه ويتم تقليبة حتى يصل إلى السمك والكثافة المطلوبة ويتم إطفاء النار.

4 – تحضر الصينية المتوسطة الحجم ويتم وضع نصف كمية المكرونة المسلوقة ويتم خلطها مع 3 ملاعق من البشاميل وتقليبها جيدا وفردها فى الصينية ثم يتم وضع اللحم المفروم المعصج ثم بعد ذلك يتم إضافة بقية كمية المكرونة المسلوقة ويتم خلطها بثلاث ملاعق من البشاميل وفردها جيدا  ثم بعد ذلك يتم وضع الكمية المتبقية من البشاميل وفردة على الوجة ويتم تسخين الفرن على حرارة متوسطة ووضعها فى الفرن فى الرف المتوسط لمدة 10 دقائق ثم يتم وضعها فى الرف العلوى تحت الشواية من أجل احمرار الوجه لمدة 5 دقائق.

وبألف هنا …

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى