7 نصائح للدكتور أوز للحصول على خصر رشيق

هل خضعت للعديد من الحميات الغذائية وبالرغم من ذلك وجدت نفسك فى حالة من ثبات الوزن؟ هل تستيقظ فى الصباح ووجد نفسك متورما وممتلئا وظللت تتسائل عما تناولته فى الليلة الماضية من أطعمة تسببت لك فى تلك الحالة؟ هل تريدين ارتداء الفستان إلى لطالما حلمتى به وتعبتى من الحيرة التى تقعين بها من أجل اختيار نوع الحمية الغذائية المناسبة لكى والتى سوف تساعدك على تحقيق ذلك الحلم؟

_ومن أجل تحقيق ذلك أثبتت الدراسات أن ما تتناولة من أطعمة ومدى تفاعل تلك الأطعمة مع القناة الهضمية لديك و مدى تفاعلها مع بكتيريا الجهاز الهضمى هو ما يحدد حجم الخصر لديك لذا قم باتباع تلك الحمية التى وضعها الدكتور اوز لمدة 28 يوم وسوف يتحقق حلمك فى ارتداء الفستان الذى لطالما حلمتى به بل وسوف تحققى هدفك من أجل الوصول إلى الوزن المثالى حيث أن قناة هضمية سعيدة تعنى خصر رشيق وسوف نوضح اليكى تلك الخطوات فيما ياللى :

الخطوة الأولى التى وضعها الدكتور اوز من أجل الحصول على خصر رشيق

ميه بالليمون 22

_شرب كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة عند الاستيقاظ من النوم خلال فترة الصباح ومعصور عليها نصف ليمونة لأن ذلك يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى ويقوم بتهيئته من أجل استقبال الأطعمة المتناولة على مدار اليوم كما أنه يساعد على تخليص الجهاز الهضمى من السموم وتحسين عملية الأيض و تحفيز عمليه حرق الدهون والسعرات الحرارية كما أن تلك الخطوة هى بمثابة الخطوة التمهيدية لباقى الخطوات التى وضعها الدكتور اوز فى ذلك البرنامج.

الخطوة الثانية التى وضعها الدكتور اوز من أجل الحصول على خصر رشيق

عصير سموثى

ابدئى يومك بتناول كوب من الفواكه السموزى وذلك لسببين الأول انكى فى الصباح الباكر لستى فى حاجة إلى إجهاد جهازك الهضمى من خلال تناول أطعمة صعبة الهضم وكلما أخذت تلك الأطعمة وقتا فى الهضم خاصة خلال فترة الصباح كلما تراكمت الغازات فى منطقة البطن وبالتالى كبر حجمها ولكن عند تناولك كوب من السموزى فقد قام الخلاط بالمهمة الصعبة وهى طحن الطعام بدلا من جهازك الهضمى.

ويجب أن تكون تلك الوجبة غنية بالبروتين والفيتامينات من أجل تحفيز عملية حرق الدهون بنجاح وقد أوصى الدكتور اوز بإضافة ملعقة من بودر البروتين إلى سموزى الفواكة وإذا لم يتوافر لديكى فيمكنك استبدالة ب كوب من اللبن الخالى من الدسم مع قطع من الفراولة والتوت البرى أو التوت الأحمر.

الخطوة الثالثة

فاكهه6767

تناولى فى الساعة 12 ظهراً ( تفاحة _ موزة _ حفنة من المكسرات ) تلك المأكولات تتميز بأنها غنية بالألياف و خاصة التفاح فهو يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى وامتصاص السموم منه وللحصول على أفضل النتائج ينصح بشرب كوب من الماء مع التفاحة المتناولة لكى تساعد على هضمها بسهولة ولكى تقوم بوظيفتها فى تحسين وظائف الجهاز الهضمى.

الخطوة الرابعة

اجعل 3/4 حجم الطبق الذى تتناولة على وجبة الغداء  من الخضروات الغنية بالألياف والهدف من ذلك هو تنشيط حركة الأمعاء خلال فترة ما بعد الظهيرة من أجل التخلص من السموم الفضلات و التخلص من الإمساك وانتفاخات الجهاز الهضمى ويجب أن تكون بقية الوجبة المتناولة غنية بالدهون المفيدة وذلك من خلال وضع قطع أمن الافوكادو وبضع قطرات من زيت الزيتون وكذلك يجب أن تكون غنية بالاوميجا 3 من خلال تناول شريحة من سمك السلمون أو التونة.

الخطوة الخامسة

زيت جوز الهند

بعد تناول الغداء بساعتين اى فى فترة العصر تخلص من الشعور بالجوع من خلال ملعقة زيت جوز الهند فهى تعد من الأحماض الدهنية التى تقوم بوظيفة السكر فى الدم والمخ ولكن بدون أحداث الضرر الذى يحدثة تناول السكريات مثل الشوكولاتة و والحلويات والبسكوت فهى تساعد على الشعور بالشبع خاصة تجاه الحلويات والسكريات وتساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى وتمنع انتفاخات البطن وتمنع الإصابة بالامساك.

الخطوة السادسة

مااءء77

احرصى دائما على شرب 64 اونصة من الماء وتلك هى الكمية التى حددها الدكتور اوز فى ذلك البرنامج أى بما يعادل 8 أكواب من الماء وذلك بين الوجبات المتناولة حيث أن الماء يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى و وسهولة حركة الطعام فى الأمعاء وينصح الدكتور اوز بشرب الماء بين الوجبات وليس أثناء تناول الطعام لأن ذلك يعمل على صعوبة الهضم وكبر حجم البطن .

الخطوة السابعة

كونى على دراية جيدة بجسدك وما فهنالك بعد الأفراد الذين يعانون من انتفاخات بسبب تناول بعض الأطعمة وهى تختلف من شخص لآخر لذا كونى على وعى بها وحاولى تجنب تناولها واستبدالها باطعمة آخرى تمدك بنفس القيمة الغذائية التى يحتاجها واجعلى وجباتك المتناولة غنية بالفيتامينات والفواكة فهى خير رفيق للجهاز الهضمى لكى يقوم بوظائفة على أكمل وجه.

وفى الختام ومما سبق فقد أوضح الدكتور أوز أن كبر حجم البطن الذى يعانى منه معظم النساء بل والرجال أيضاً وقد يكون السبب فى ذلك ليس الإصابة بالسمنة أو وجود دهون فى منطقة الخصر بل قد تكون السبب فى ذلك هو حدوث مشاكل فى الجهاز الهضمى واضطراب وظائفة وسوء الهضم والدليل على ذلك أن هنالك أشخاص لايعانون من سمنة زائدة وفى نفس الوقت يعانون من مشكلة كبر حجم البطن وعدم نزولها بالرغم من أتباعهم العديد من الحميات الغذائية لذا عليك معرفة سبب المشكلة لكى تتمكن من حلها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *