7 أطعمة تسرع من حرق الدهون

بعض الأطعمة التى نتناولها وتكون متوفرة بكثرة دون درايه بأهمية تلك الأطعمة وقيمتها فى أنها تساعد على تحفيز عملية حرق دهون الجسم والسعرات الحرارية بفاعلية كبيرة جدا تفوق فاعلية العقارات الطبية المستخدمة فى إنقاص الوزن وتلك الأطعمة هى فيما يلى :

 

الحبوب الكاملة تقع فى قمة المحفزات السريعة لحرق الدهون

 

فهى عند تناولها تعمل على تحفيز حرق ضعف دهون الجسم والسعرات الحرارية عن المحفزات الأخرى التى يتم تناولها خاصة عند تناول الشوفان وألارز البنى.

صدور الدجاج تقع فى قمة المحفزات السريعة لحرق الدهون

pregggg

صدور الدجاج تحتوى نسبة مرتفعة من البروتين وتعمل على تحفيز عملية حرق دهون الجسم والسعرات الحرارية حيث تحرق بنسبة 30 % حيث أم تناول 300 جرام من صدور الدجاج يحتاج إلى بذل طاقة بسعة 90 سعر حرارة.

منتجات الألبان قليلة السعرات الحرارية

milk

فهى أحد المحفزات التى تساعد على سرعة حرق دهون الجسم والسعرات الحرارية وتتميز بأنها غنية بالكالسيوم و فيتامين D تساعد بناء وتقوية كتلة عضلات جسم الإنسان كما أنها إذا ما تم الإعتماد عليها مدى العمر فسوف تساعد على تثبيت الوزن وعدم عودة الوزن السابق فقده على الاطلاق.

الشاى الأخضر

grrrrrrrrrrg

الشاى الأخضر يقع على قمة محفزات حرق الدهون والسعرات الحرارية ولا غنى عنه فى أية حمية غذائية متبعة لإنقاص الوزن حيث أن شرب 4 أكواب من الشاى الأخضر فى اليوم بعد تناول الوجبة بنصف ساعة يساعد على إنقاص 6 كيلو فى ثمان  أسابيع خاصة ما إذا تم تناوله مثلجا.

العدس

adddddddds

كوب من العدس يوميا يمد الجسم ب 35 % من الحديد الذى يحتاجه جسم الإنسان وعندما يحصل الإنسان على الحديد الذى يحتاجه وبالتالى تقوية جسم الإنسان مما يؤدى إلى حرق فعال وسريع للدهون والسعرات الحرارية حيث أنه كلما كان الجسم ضعيفا كلما عجز عن حرق الدهون والسعرات الحرارية.

الفلفل الحار

peper

الفلفل الحار عند اضافتة إلى الأطعمة المختلفة خاصة اللحوم والشوربة والبيض فهو يعمل على إذابة دهون الجسم ولكن يجب الحذر عن استخدامة لدى مرضى قرحة المعدة والأثنى عشر فالبرغم من كونه أحد المذيبات الطبيعية الفاعلة للدهون إلا إنه من الخطر تناوله بالنسبة لهؤلاء المرضى.

اللحم الأحمر

mmmmmmmmmmmm

اللحم الأحمر الخالى من الدهون وخاصة لحم الجمل فهو يتميز بأنه يمكن تناوله لدى مرضى السكري بمرحلتيه خاصة المرحلة الثانية وكذلك الذين يسعون إلى إنقاص الوزن فهو يتميز بأنه قليل السعرات الحرارية مقارنة ببقية أنواع اللحم كما أنه يساعد على تحفيز حرق الدهون والحفاظ على مستوى متوازن للسكر فى الدم.

نصائح هامة للتخلص من دهون الجسم للأبد

يعتمد حرق الدهون بجزء كبير علي ممارسة الرياضة وخاصاً رفع الاثقال و ايضاً علي الإلتزام بنظام صحي معين ولكن من خلال نصائحنا هذه سوف نترك الحديث عن ممارسة الرياضة ونقدم لك قائمة معينة لكي تحسن من عادات الأكل ونتيجة لذلك تتحسن حالتك البدنية.

1 . غير نمط حياتك عندما تتبع نظام معين لحرق دهون الجسم فإنك من الممكن ان تتوقع  لنفسك الفشل فالنظام يعني انه اسلوب مؤقت سوف ينتهي في وقت ما فمعظم الناس يعودون لعاداتهم الغذائية السابقة لذا اذا اردت حقاً خسارة الدهون الزائدة في جسمك وان تبقيها بعيدة فقم بتغيير في حياتك تستطيع ان تعيش به الي اجل غير مسمي ولا تتقيد كثيراً بحساب السعرات الحرارية لجسمك وقم بإيجاد نظام تمارين من المؤكد انة سوف يحمسك و يضمن لك التقدم و يقدم لك التنوع الكافي لكي تستطيع ان تواظب عليه لسنوات كثيرة.

2 . اشرب الماء بكثرة فالمياة هي الوسط الذي يحدث فية معظم النشاطات الخلوية ومن ضمنها انتقال وحرق الدهون بالإضافة الي أن شرب الكثير من المياه (خالية من السعرات الحرارية ) يعطيك الإحساس بالشبع ويجعلك تأكل بكميات اقل لذا اشرب علي الأقل 1 اونص من المياه لكل 2 باوند من وزن الجسم في اليوم هذا يعني 100 اونص لشخص وزنة 200 باوند ومن اجل ذلك قم بوضع زجاجة مياه حجمها 20 اونص علي مكتبك وقم باعاده مليها 5 مرات يومياً وبذلك تكون مستعد.

3 . استهلك سعرات اقل مما تحرق لكي تحسب عدد السعرات الحرارية التي يقوم جسمك بحرقها يوميا فعليك حساب معدل الأيض لجسمك ( عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك يوميا عند القيام بنشاطات معتادة لا تتضمن ممارسة الرياضة) استخدم هذه المعادلة معدل الايض =وزن الجسم (بالباوند او الرطل) ×13.

والخطوة التالية احسب عدد السعرات التي تحرقها عند ممارسة الرياضة حيث ان نصف ساعة من ممارسة الأيروبك بمعدل متوسط يحرق حوالي 350 سعر حراري في الإنسان الطبيعي. ونصف ساعة من رفع الاثقال تحرق حوالي 200 سعر . اضف اجمالي معدل ايضك اليومي الي عدد السعرات التي تحرقها في ممارسة الرياضة واجعل معدل إستهلاكك اليومي للسعرات اقل من هذا الاجمالي.    

4 . قلل من النشويات والكربوهيدرات حيث إن تناول الكثير من الماكولات النشوية مثل البطاطس ، الارز ،المكرونةو الخبز  (خاصة جمعهم في وجبة واحدة) يعطي لجسمك مخزون من الطاقة و الجليكوجين اكثر مما يحتاج فأي شئ متبقي سوف يخزن في جسمك علي هيئة دهون ( ليس عليك ان تمتنع عن تتاول الكربوهيدرات تماما) ولكن عليك ان تحد من تناولهم عند محاولتك في التخلص من الدهون الزائدة في جسمك لذا قم بتناول ثلاث ملاعق من النشويات فى وجبة الغداء وتناول المخبوزات المصنوعة من الحبة الكاملة.

 5 . تناول إفطار كامل متوازن  لقد كان جسدك جائعا طوال الليل ويحتاج الي التغذية ليعيد بناء نفسه فإذا اكلت شئ سريع في عجالة بدلاً من تناول وجبة كاملة متوازنة فذلك يؤثر سلبيا علي ممارستك للرياضة وكل شئ اخر تقوم به خلال اليوم تناول البروتين الكامل (من 30 الي 40 جرام) ،الكاربوهيدرات المعقدة مثل الشوفان وثمرة فاكهة وذلك لتبدأ يومك بنشاط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى