12 نصيحة سهلة وبسيطة للحصول على بطن مشدودة ومسطحة

 

من احد الأسئلة الأكثر شيوعا عند الكثيرين “كيف اجعل بطني مشدودة ومسطحة؟؟” وبناء على ذالك تربح الكثير من الشركات ملايين الدولارات سنويا في بيع منتجات لتخسيس وشد منطقة البطن، ولكن الكثير من هذه المنتجات مضلل و لا تفيد بشيء، بل ربما تضر الجسم وتهدر المال .

uy767kii

أنت الوحيد القادر على حل هذا المشكلة بنفسك ولا يوجد حبه سحرية ستتولى هذا الأمر، وسوف نقوم بتقديم إليكم النصائح الفعالة لكي تحصل على بطن مشدودة ومسطحة بطريقة صحية وغير ضاره.

'pp------i

  1. تناول الفواكه والخضراوات أثناء الفترة الفاصلة بين الوجبة والأخرى، لتعطي جسمك السكريات الطبيعية والفيتامينات، ولكن احرص على تناولهما بحدود يكفي ثمرتين صغار الحجم أو ثمرة كبيرة، لتتجنب حدوث انتفاخ في منطقة البطن.
  2. يجب عمل حساب للسعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميا، ثم تناول كمية اقل من السعرات الذي يستهلكها جسمك، لتحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  3. تناول قبل كل وجبة بنصف ساعة ماء به ليمون، لكي تسرع عملية الهضم، وتقوم بتحفيز معدل الايض في حرق الدهون.
  4. تناول كمية كافية من المشروبات العشبية مثل الينسون والجنزبيل والكمون، فهي تساعد على حرق دهون منطقة البطن، وتساعدك في الحصول على بطن بدون أي دهون أو تراهلات.
  5. ابتعد عن تناول المكرونات، البطاطس المقلية، الخبز، الحلويات، أو أي شيء مقلي ومسموح بتناول 3 ملاعق أرز أو مكرونة خلال وجبة الغداء فقط.
  6. يجب تناول صحن كبير من سلطة الخضروات المتنوعة يوميا، لأنها تساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة وخاصةدهون البطن.
  7. تناول القليل من المكسرات وخاصة اللوز، لأنه يحتوي على الدهون المفيدة، ويعتبر مصدر غني بالألياف والبروتين.
  8. اجعل وجبة العشاء خفيفة مثل الزبادي أو الجبن القريش أو الفواكه ولكن ممنوع تناول فاكهة (المانجا _ العنب _ التين _ البلح ).
  9. يجب أن تقوم بتقسيم وجباتك على 5 وجبات صغيرة، لكي تقلص حجم المعدة وتعودها على الامتلاء عند تناول القليل من الطعام.
  10. تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز ( مثل ثمرة واحدة اذا كان حجمها صغير أو نصف ثمرة إذا كان حجمها كبير )، الشمام، الزبادي ( قليل السعرات الحرارية )الفاصوليا البيضاء والسوداء، الجزر ،الطماطم، الحمص، لان عند نقص البوتاسيوم يقوم الجسم بتخزين المياه الزائدة.
  11. ممنوع شرب المشروبات الغازية لأنها المسبب الرئيسى لزيادة الوزن وخاصة منطقة البطن والارداف.
  12. قم بعمل بعض التمارين التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة على منطقة البطن، مثل الجري السريع وهو انك تقوم بالجري السريع لمدة 30 ثانية ثم تبطئ السرعة لمدة 10 ثواني ثم تجري بأقصى سرعة مره أخرى 30 ثانية الخ، وتمرين نط الحبل، وحاول أن تكثف التمارين لكي تحرق الدهون المتراكمة في البطن وتجعلها مسطحة في أسرع وقت، مارس التمارين 4 أو 5 مرات أسبوعيا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى