كيف تحصل على جسم رشيق مدى الحياة؟

السبب الرئيسى لفشل اية حمية غذائية متبعة لإنقاص الوزن الزائد هو وجود روتين ثابت للأطعمة المتناولة أثناء تلك الفترة كما أن تلك الأطعمة لا تخرج عن نطاق المسلوق والمشوى مما يدفع البعض إلى الإصابة بالملل وتقليل فترة الحمية الغذائية المتبعة وبالتالى عدم تحقيق الهدف المنشود ألا وهو إنقاص الوزن ومن الممكن أيضاً عودة الكيلو جرامات القليلة المفقودة خلال تلك الفترة.

فليس كل ما هو مسلوق يعنى أنه مخصص للرجيم فاللحم الضأن حتى وإن كان مسلوقا فهو يعتبر من الأطعمة الممنوع تناولها فى الرجيم وكذلك البط والاوز.

ما هو الرجيم الصحيح والصحى للحصول على جسم رشيق مدى الحياة؟

لذا يجب أن نغير ذلك المفهوم الخاطئ بأن الرجيم هو كل ما هو مسلوق ومشوى فقط ولفترة زمنية قصيرة بل أن الرجيم هو كل الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة والغنية بالمواد الغذائية والفيتامينات والمعادن بدون حرمان من الأطعمة المفضلة وذلك لمدى الحياة حيث التمتع باسلوب حياة صحى مما ينتج عنه جسم رشيق ووزن مثالى ذو لياقة بدنية رائعة ووجه غير شاحب يشع بالنضارة وحياة صحية خالية من الأمراض.

كيف تحصل على جسم رشيق مدى الحياة؟

khh

  • عدم الإلتزام بقاعدة الثلاث وجبات الرئيسية اليومية واستبدالها ب 5 أو 6 وجبات فى اليوم للحفاظ على مستوى متوازن لسكر الدم وكذلك ابقاء الجسم فى حالة دائمة من حرق للسعرات الحرارية وبالتالى عدم تخزين الدهون داخل الجسم.
  • ;k;ko
  • تحرك كثيراً حتى تحرق كثيراً مما لا يدع مجالا لتراكم الدهون داخل الجسم خاصة فى مناطق البطن والارداف.
  • استبدل الدهون العضلات فالعضلات تعتبر ماكينة اوتوماتيكية لحرق الدهون.
  • لا تلتزم بروتين ثابت من الوجبات المسلوقة حتى لا تصاب بالملل بل اجعل هدفك هو التنويع فى الوجبات المتناوله.
  • لا للحرمان فتلك الكلمة فى حد ذاتها تشعرك بالسعادة وتجعلك تقبل على الرجيم دون الخوف من الحرمان من الأطعمة المفضلة لديك.
  • ليست الحكمة فى إنقاص الوزن هى أن تتناول أطعمة مسلوقة ولكن الحكمة هى تناول الأطعمة المطهوة بطريقة صحية وفى نفس ذات الوقت شهية.
  • أبتعد عن السكر الأبيض العادى ومنتجات الألبان كاملة الدسم.
  • لا للجوع الرجيم الصحيح هو أن لا تترك شبح الجوع يلتهم روحك وليس جسدك لأن الجوع دائماً ما يساعد على زيادة الوزن وليس إنقاص.
  • hfhgf
  • لا تترك قارورة الماء من يديك فالماء هو أبسط وأمن وسيلة لحرق دهون الجسم والسعرات الحرارية.
  • ابتعد عن المشروبات الغازية.
  • تناول الخبز المصنوع من الحبة الكاملة أو الدقيق الغامق وليس الأبيض.

ماهى سبل القضاء على الجوع عند إتباع الرجيم؟

هنالك نوعين من الأفراد يأكلون قليلاً ومع ذلك يعانون من زيادة الوزن وكذلك أولئك الذين يشعرون دائماً بالجوع والرغبة الملحة فى تناول الطعام حتى وإن كان جوع معنوى وليس شعور حقيقى بالجوع.

لذا يجب التنوية بضرورة عدم الإستسلام لذلك الشعور بالجوع لأنه سوف يؤدى إلى نتائج عكسية من عدم إنقاص للوزن بل والإصابة بالاكتئاب واليأس لذا  سوف نقدم لك عزيزى القارئ مجموعة من الأطعمة المتنوعة التى سوف تساعدك على عدم الشعور بالجوع مطلقا وفى نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية فيما ياللى:

الشوفان السريع الطهو بالبن مع قطع الفواكه

يتميز الشوفان السريع الطهو أنه سهل الأعداد ويساعد على الشعور بالشبع ويمكنك تناولة فى أى وقت من اليوم فقط قم بإضافة كوب من اللبن الخالى من الدسم وقطع صغيرة من الفاكهة.

الكورن فليكس الخالى من السكر

فقط يمكن تناول النوع الخالى من السكر مع إضافة كوب من اللبن الخالى الدسم وقطع من اللوز حيث أن اللوز من المكسرات التى تحتوى على الاوميجا 3 وتساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التى يحتاج إليها.

الجيلى

من الحلويات التى يمكن تناولها أثناء اية حمية غذائية فهو مصنوع من الجيلاتين الغنى بالبروتين ولا يسبب زيادة فى الوزن على الإطلاق.

الفريك

يمكن تناوله بدلا من الرز والمكرونة ويتميز بسهولة اعدادة ويمكن حشو الدجاج به ووضعة فى الفرن أو تناوله مع اللحم المشوى أو المطهو فى الفرن أو المسلوق.

الموز

تناول ثمرة موز واحدة فى اليوم قبل أداء التمارين الرياضية بنصف ساعة أو فى منتصف اليوم أثناء استراحة العمل فهى غنية بالكالسيوم وتمد الجسم بالطاقة وتساعد على الشعور بالشبع.

الترمس

يساعد على الحفاظ على مستوى متوازن للسكر فى الدم كما أنه يساعد على الشعور بالشبع ويمكن تناوله بين الوجبات كسناك.

الذرة المشوية والمسلوقة

دون إضافة أية مواد دهنية اليها فهى تساعد على الشعور بالشبع وتمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج إليها.

سموزى الزبادى الدايت بالتوت الأزرق

فالتوت الأزرق من الفاكهة التى تساعد على حرق دهون الجسم شرط أن يكون الزبادى خالى الدسم حيث أنه إذا تم تناول تلك الوجبة يوميا فسوف يساعد ذلك على حرق الدهون المتراكمة فى الجسم وخاصة دهون البطن.

الفشار

يساعد على الشعور بالشبع كما يتميز بأنه يكاد يكون خالى من السعرات الحرارية فقط إذا تم إعدادة بدون زيت.

حمص الشام

كوب من مشروب حمص الشام يساعد على الشعور بالدفء أثناء فصل الشتاء كما يتميز بأنة يساعد على الشعور بالشبع وقليل السعرات الحرارية.

الرومان

من الفاكهة المتوفرة فى فصل الشتاء وتساعد على الشعور بالشبع وله العديد من الفوائد الكثيرة خاصة بانة يساعد على التخلص من دهون الجسم وخاصة دهون البطن.

وفى الختام عزيزى القارئ فإن محاولة إنقاص الوزن ليست معادلة كيميائية يصعب عليك حلها بل هى أبسط من ذلك بكثير ولا يجب أن تسبب لك أية أزمات نفسية على الإطلاق كل ما عليك فعلة هو إتباع الخطوات السابق ذكرها وسوف تنعم بجسم رشيق مدى الحياة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker