5 نصائح هامة للمرأة قبل سن الأربعين

عزيزتى المرأة . .

خلال هذا المقال نقدم لك نصائح هامة تتعلق بصحتك و جمالك مع بعض الارشادات التى يفضل اتباعها قبل الوصول الى سن الاربعين و ذلك كى تتمتعى بصحة جيدة و شباب دائم .

1 – احرصى على الرشاقة و الوزن المناسب

عليك بإتباع الطرق الصحية فى تناول الطعام طيلة فترة حياتك و ذلك تجنبا لحدوث زيادة الوزن و ما يتبعها من مشاكل صحية أخرى كأمراض القلب و السكرى و غيرها . و ذلك جنبا الى جنب مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة و من شأنها رفع اللياقة البدنية للجسم و رفع قدرته على مقاومة الأمراض و عوامل الشيخوخة .

happy-womansun

2 – الحرص على تناول الطعام الصحى

و ذلك عن طريق اتباع الأنظمة الغذائية السليمة و ليس من الضرورى ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب لكن يكفى معرفة الأنظمة الغذائية و اتباعها مثل نظام الهرم الغذائى على سبيل المثال و الذى يعتمد على اقل نسبة ممكنة من الدهون مع الوفرة فى البروتين و الفيتامينات و بعض الكربوهيدرات .

إن الحرص على تناول طعام صحى طيلة فترة الشباب يحميك من أمراض كثيرة منها هشاشة العظام و ضعف عضلة القلب كما  انه يعزز مناعة الجسم و يرفع من قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة .

3- الحرص على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة

ليس من الضرورى المشاركة فى الالعاب الرياضية ضمن الفرق فى النوادى و لكن الرياضة بمعناها الأشمل تعنى كل ما يتعلق بالحركة ابتداءا من المشى داخل المنزل او فى أى طريق مخصص للمشى . و للمشى فوائد كثيرة منها رفع اللياقة البدنية و المساعدة فى حرق الدهون و من ثم المساعدة على الحفاظ على الوزن بدون زيادة . بالاضافة إلى ان المشى يساعد على تحسين الحالة المزاجية و النفسية .

4 – الصحة النفسية و الراحة الذهنية :

لا تتنازلى و لا تهملى فى جانب صحتك النفسية و حالتك المزاجية . قد تكون هناك أوقات عصيبة خاصة أثناء الدورة الشهرية و هذه يمكن التأقلم معها مع الوقت لكن احذرى أن تضعى نفسك فى مواجهة ضغوط أكبر من قدراتك حينها عليك الاستعانة بمن يمكنه تقديم الحلول الممكنة سواء كانت أحد أفراد الأسرة أو المقربين أو حتى أحد المختصين بالطب النفسى .

5 – الكشف الطبى الدورى :

مهما كانت انشغالاتك و مسئولياتك عليك ألا تهملى جانب صحتك . و حتى إن كنتى تشعرى أنك بخير و أنك على ما يرام فهذا ليس مبرر لإهمال الكشف الطبى الدورى مرة كل عام او كل 9 شهور مع إجراء ما يستدعيه الأمر من تحاليل شاملة للإطمئنان على صحة كافة أجهزة و أعضاء الجسم .

 

مع خالص تمنياتنا لك بالصحة و السعادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *