يحرص العديد من الذكور علي الاهتمام بالمظهر الخارجي عن طريق بناء جسم جيد من خلال بناء العضلات وتكوين جسم مثالي.و لكي يتمكن الفرد من بناء العضلات يجب عليه أن يهتم بمارسة التمارين سواء كانت تحدث في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية .

و إذا كان الفرد يقوم بالتمارين في صالة الألعاب الرياضية يجب عليه الإلترام بنقاط معينة ، و من هذة النقاط:

Muscle-Build

1- القيام بعملية الإحماء أو ما تسمي بالتسخين .
2- عدم اللعب بوزن ثقيل في البداية و ذلك لكي تكتسب العضلة نسيجأ قويأ وتصبح أقوي .
3- عدم التكرار المتزايد للتمرين لأن هذا يجهد العضلة .
4- التركيز في التمرين أهم من حمل أوزان ثقيلة من غير فائدة .
5- تنويع التمرين من شهر إلي شهر ونصف و الهدف هنا تغير و تنويع الروتين القديم .
6- لعب التمرين بطريقة صحيحة .

ويوجد نقاط اخري يجب علي الفرد ان يهتم بها خارج صالة الألعاب الرياضية و هذة النقاط هي:

1- النوم الكافي من 7 ساعات إلي 8 ساعات .
2- اتباع نظام غذائي جيد .
3- الاهتمام بشرب المياة .
4- الصبر و عدم الاستعجال وعدم الإصابة بالأحباط .

ومن اكثر التمارين التي يجب الاهتمام بها هو تمرين ” الضغط ” و يتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق مد الجسم باستقامتة علي الأرض مع مراعاة وضع اليدين للأمام بشكل مستقيم و تكمن أهمية هذا التمرين في أنه يعمل علي تقوية الصدر و يبني عضلاتة و عضلات اليدين و عضلات الظهر و أيضاً في تقوية عضلات البطن ، كما أنه غير مكلف مادياً لأنه يمكن القيام بهذا التمرين في المنزل بدون استخدام أي جهاز رياضي .

ومن التمارين المهمة هي تمارين البطن ولكي يتم الحصول علي بطن قوية و مقسمة يتم هذا عن طريق ممارسة رياضة المشي و المحافظة علي تمارين البطن مع تمارين الحديد .

و يجب علي الشباب ان يفرقوا بين بناء العضلات و تقسيم العضلات لأن لكل منهم طريق مُختلف عن الأخر لأن إذا كان الشخص يريد أن يعمل علي بناء العضلات فيجب عليه أن يزيد من طعامه و يهتم بالطعام الذي يحتوي علي بروتينات و فيتامينات ، فينبغي تناول الأسماك و الدجاج و اللحوم و البيض و الحليب ، بينما إذا كان يريد تقسيم العضلات فيجب عليه التقليل من طعامه و الإقتصار علي أنواع معينة فقط .

و يوجد عدة تمارين تساعد علي رسم و تقسيم العضلات ومن هذه التمارين الجري و السباحة فهذه الرياضات تقوم بحرق السعرات الحرارية مما يحقق تقسيم أفضل للعضلات .