التخسيس في الرضاعة

أهم أسرار التخسيس فترة الرضاعة .. نصائح و أولويات

التخسيس فترة الرضاعة من أكثر الأمور التي تشغل بال كل أم في فترة الحمل و عقب الولادة .. فتسأل كل أم هل يمكن أن أقوم بـ التخسيس فترة الرضاعة دون أن أوثر على طفلي أو على إنتاج اللبن أم يعد هذا مستحيلا ؟؟

اليوم سنخبرك عزيزتي أن التخسيس فترة الرضاعة أمرا يمكن تحقيقه و لن يؤثر أبدا على طفلك أو على إنتاج اللبن فقط إن أتبعتي خطوات الأمن و السلامة ..

الرضاعة والتخسيس
التخسيس فترة الرضاعة

أولويات التخسيس فترة الرضاعة :

أولا : يجب أن تعي جيدا أن هناك العديد من السيدات اللاتي تستجيب أجسادهن في فترة الرضاعة و يفقدن الوزن دون عناء ..

ثانيا : لا صحة لما يتم تداوله حول نوعية لبن الأم ، فتركيبة لبن الرضاعة واحدة ولكن تختلف من سيدة لأخرى تبعا لما تتناوله من دهون ..

ثالثا : الماء و اللبن و السوائل بشكل عام من أهم ما يجب أن تحرصي عليه في فترة الرضاعة ، فهي مهمة للغاية في عملية إنتاج اللبن و أيضا في التخسيس فترة الرضاعة ، فشرب السوائل سيعطيك شعور بالشبع ولو مؤقت ، كما أن شرب الماء سيساعد بشرتك و شعرك و صحتك بشكل عام ..

رابعا : ابتعدي عن الوجبات الدسمة و السريعة و عن السكريات ، فليس معنى انك في فترة الرضاعة الطبيعية أن تكثري من هذه المأكولات و استبدليها بكل ما هو طبيعي و يفيد في إنتاج اللبن و لا  يضرك بزيادة وزنك ، مثل الفاكهة و الخضروات التي تمتلئ بالألياف ..

خامسا : حاولي أن تنظمي ساعات نومك ، بالطبع في أول ثلاثة أشهر لن يكون الأمر سهلا ، و لكن حاولي أن ترتاحي و تأخذي قسط من النوم الكافي حتى تتجنبي الاستيقاظ فترات طويلة وبالتالي الشعور بالجوع و الحاجة للطعام ..

سادسا : تجنبي أن تقومي بأي نظام غذائي في أول شهرين من الولادة و ذلك حتى تتعرفي على وزنك الحقيقي فالجسم بعد الولادة على الأغلب يحتاج إلى فترة كي يستطيع أن يتخلص من المياه الزائدة عليه و وزن  الحمل ..

سابعا : تجنبي الرياضة القاسية و حمل الأشياء الثقيلة خاصة في أول ستة أشهر عقب الولادة القيصرية و يمكنك أن تقومي برياضة المشي يوميا لمدة 30 دقيقة ..

ثامنا : حاولي أن تسترخي و ألا تفكري في مسألة الوزن و الأنظمة الغذائية حتى تتجنبي أن يصيبك اكتئاب ما بعد الولادة …

التخسيس و الرضاعة
التخسيس فترة الرضاعة

نظام التخسيس فترة الرضاعة :

الإفطار : قطعتين من التوست البني أو ربع رغيف بلدي أو رغيف سن + بيضة + أربعة ملاعق فول أو قطعة جبن قريش + كوب من اللبن قليل الدسم – يمكنك تناول اللبن مع ملعقتين من العسل الأبيض أو السكر ..

الغداء : طبق سلطة + بروتين ” ربع فرخة / 2 سمك مشوي / أو قطعتين لحم مشوي صغيرة ” + 4 ملاعق أرز أو مكرونة أو ربع رغيف + خضار سوتيه بأي كمية

العشاء : كوب لبن + كوب زبادي + ثمرة فاكهة / يمكن استبداله بأربعة ملاعق شوفان + كوب لبن +ثمرة فاكهة

في حالة شعرتي بالجوع تناولي ثمرة فاكهة بين الوجبات كسناك خفيفة و لا تزيد الوزن ، واحرصي على شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا أو ما يعادل 8 أكواب ماء ..

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى