أسرار تخسيس الأرداف .. تعرف على أسباب زيادة حجم الأرداف و كيف تتغلب عليها

تخسيس الوسط

تخسيس الأرداف أحد أهم القضايا التي تشغل بال كل باحث و باحثة عن الرشاقة و الأناقة .. فعملية تخسيس الأرداف تساعدك في الحصول على شكل الجسم المثالي ، وأيضا تساعدك في اختيار ملابسك بطريقة أنيقة …

الارداف

تخسيس الأرداف

و أكثر النساء من أجسام التي تتخذ شكل الكمثرى و الرجال أصحاب جسد شكل التفاحة هم الذين يحملون هم تخسيس الأرداف وذلك لأن طبيعة أجسامهم تجعل الدهون تتركز في هذه المناطق لذا يشعر أصحاب جسد الكمثرى و التفاحة بحاجتهم الملحة لتخسيس هذه المناطق ، واليوم سنطلعكم على الأسرار التي تؤدي إلى زيادة حجم هذه المناطق :

أسباب زيادة حجم الأرداف :

تخسيس الجسم

تخسيس الأرداف

أولا : يعد الأمر لدى النساء طبيعي فالهرمونات النسائية إن تزايدت تسبب السمنة بشكل عام و سمنة منطقة الأرداف بشكل خاص و هذه هي الأعراض الخارجية ، التي تقل خطورة كثيرا عن الأعراض الداخلية و التي قد تصل إلى الإصابة بالسرطان ، لذا إن شعرتي أن هناك زيادة بمعدل كبير و غير مفهوم للوزن و منطقة الأرداف فلا تتأخري عن زيارة الطبيب ، أيضا اعلمي أن بعض المأكولات التي تتناوليها قد تكون السر وراء زيادة الهرمونات مثل ” جلود الدجاج ”

ثانيا : عادات الغذائية السيئة قد تكون السر وراء زيادة حجم الأرداف ، خاصة إن تجاوزت كمية السعرات الحرارية المسموحة لكي يوميا ، مما سيجعل جسمك غير قادر على حرق كمية الدهون الزائدة و بالتالي تتراكم في منطقة الأرداف .

ثالثا : كثرة الجلوس أيضا واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة حجم الأرداف ، فقد أثبتت الدراسات أن زيادة فترات الجلوس تؤدي إلى الضغط على الخلايا الدهنية و التي بدورها تفرز ما يصل إلى 50 % أكثر من كميات الدهون ، و أيضا يقلل طول فترة الجلوس من معدلات حرق الدهون..

أهم الخطوات في سبيل تخسيس الأرداف :

  1. أولاً لا تصدقي الأوهام بأنك يمكنك أن تنحفي جزء محدد من جسدك ، فسواء كان ما تقومين به نظام غذائي أو تمارين فهي ستساعد في حرق دهون الجسم بشكل عام و ليس منطقة محددة من الجسم .
  2. حرق دهون في الأرداف يستلزم حرق دهون الجسد بشكل عام ، وذلك لان حرق دهون الجسم هي الطريقة الوحيدة لتقليل كتلة الجسم و أيضا تحسين المظهر العام كله ، وغالبا ما تعتمد الأنظمة الغذائية على تقليل كميات الدهون بحيث يجبر الجسم على حرق الدهون الفائضة للحصول على الطاقة و بالتالي يبدأ التغير الحقيقي .
  3. حاول أن تحافظ على المشروبات التي تساعد في حرق الطاقة و أيضا حاول ممارسة الرياضة أو الحركة بشكل عام حتى تساعد جسدك في حرق مزيد من الدهون .
  4. كما سبق وذكرنا لا يوجد تمرين يستهدف حرق دهون منطقة بعينها لكن يمكن أن تقومي بتمارين تساهم في تقوية عضلات جسدك لتبدو بشكل أفضل و هي متواجدة بكثرة على مواقع الفيديوهات الرياضية .
  5. احرصي على تقسيم التمارين بحيث يكون هدفك الجسم كله و ليس منطقة واحدة من جسدك ، لان بروز عضلات النصف الأعلى من جسدك يساعد في أن تبدو الأرداف أصغر .
  6. البروبيوتكس و هي نوع من البكتريا المفيدة و التي تساعد على هضم المواد الضارة و طردها خارج الجسد و يتوفر البروبيوتكس في منتجات الألبان و يمكن أن يتم اتخاذه في شكل دوائي ..
  7. احرص على الألياف الموجودة بالخضروات و الفاكهة و التي أيضا تعمل على طرد المواد المضرة من الجسم .
  8. الأورجانيك و هي المواد الغذائية التي لا يدخل بها أي مواد ضارة سواء أدوية للحيوانات المنتجة للمواد الغذائية أو أسمدة للنباتات .
  9. لا تنسى المكملات الغذائية و تحديدا المالتي فيتامين و الزنك و الماجنسيوم الذين يساعدون في تحويل الهرمونات الأنثوية إلى ذكورية و بالتالي تعيد التوازن إلى جسمك.
  10. ابتعد تماما عن الصويا ومنتجاتها لأنها معروفة بأنها تزيد من الهرمونات الأنثوية و بالتالي تضخم الأرداف .
  11. النوم والراحة الكافية هي أحد العوامل الهامة التي تساعد في إعادة التوازن في الهرمونات إلى جسدك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *