كيف يعمل الماء على انقاص الوزن ؟

هل تعاني من السمنة ؟ هل مللت من وزنك الزائد الذى يضايقك فى الحركة و يمنعك من ارتداء بعض الملابس التى تحبها ؟ لا تيأس فهناك عدد بسيط من النصائح البسيطة التى لو اتبعتها بشكل منتظم ستخسر الكثير من الوزن و من تلك النصائح ما يلى:

  • الاهتمام بوجبة الافطار فى موعد اقصاه العاشرة صباحاً
  • الحرص على تناول الخضروات و الفواكه فى جميع الوجبات .
  • الحرص على الحركة بإنتظام و ليكن رياضة المشى.
  • تناول قدر كافي من الماء بإنتظام . و هو أمر هام للغاية سنشرحه بمزيد من الاستفاضة خلال السطور التالية .

555

أهمية الماء لإنقاص الوزن :

1 . الماء يعمل على تنشيط التفاعلات الحيوية داخل الجسم و أهمها بالنسبة لانقاص الوزن تفاعلات الكاتابوليزم أو ما يسمونه تفاعلات الحرق و اطلاق الطاقة .

2 . تناول كوبين من الماء قبل اى وجبة يعمل على ملأ حيز جيد من تجويف النعدة بما يساعد على سرعة الشبع .
3 . الماء  لا يقدم للجسم أى سعرات اضافية و فى الوقت ذاته يساعد على حرق و استهلاك المزيد من السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم للتخلص من كمية الماء التى تزيد عن حاجته و بالتالى يعتبر الماء من العناصر ذات السعرات الحرارية السالبة.

4 . الماء يساعد الجسم فى التخلص من السموم المتركمة داخل بعض الأنسجة و جدران الأوعية الدموية و من ثم تنشيط الحالة العامة للجسم ككل .

كمية الماء الواجب تناولها خلال اليوم لأجل انقاص الوزن

يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء على مدار اليوم أى ما يعادل 2 لتر من الماء ترتفع الى 3 لترات كاملة على الاقل فى الأجواء الحارة و ربما تزيد  لتصل الى 4 لترات فى المناطق شديدة الحرارة .

هل هناك موانع لشرب الماء ؟
لا توجد عوامل فى المطلق طالما كان الشخص يتمتع بصحة سليمة لكن هناك حالات طبية معينة ينبغى توخى الحذر قبل شرب الماء و هى حالات هبوط القلب الاحتقاني و حالات اضطراب او فشل وظائف الكلي . و فى تلك الحالات يكون الطبيب المختص هو من يقرر كمية الماء التى يمكن للفرد تناولها على مدار اليوم .

Comments 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *