اسهل الخطوات للتخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح

الحصول على بطن مسطح والتخلص من الكرش هو احد اكثر الاهداف التى يسعى اليها الكثيرين ليس فقط ممن يعانون من الوزن الزائد وذلك لان كبر حجم البطن قد يحدث لدى اشخاص لا يعانون من السمنة على الاطلاق.

اسباب كبر حجم البطن وظهور الكرش

توجد العديد من الاسباب التى يمكن ان تؤدى الى كبر حجم البطن وظهور الكرش منها اسباب قد تتعلق بالصحة ومنها اسباب ترجع الى اتباع بعض العادات الخاطئة وهى جميعها كالتالى :

1 . تناول المشروبات الغازية التى تحتوى على نسبة مرتفعة جدا من السكريات والتى يحولها الكبد الى دهون تتراكم بصفة خاصة فى منطقة البطن .

2 . بعض الامراض قد تؤدى الى كبر حجم البطن مث مرض تكيس المبايض و كذلك امراض الكبد.

3 . الافراط فى تناول الحلويات والسكريات التى تتحول الى دهون متراكمة فى الجسم بصفة عامة والبطن بصفة خاصة.

4 . كبر حجم البطن قد ينتج عن اسباب وراثية.

5 . اهمال تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالالياف التى تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى.

6 . اهمال تناول الكميات الكافية التى يحتاج اليها الجسم من الماء .

اسهل الخطوات للتخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح

1 . لا تستخدم الشاليمو لشرب العصائر

اذا كنت تسعى من اجل التخلص من كبر حجم البطن ومازلت تستخدم الشاليمو اثناء تناولك لجميع المشروبات فإن ذلك سيساعد على تفاقم المشكلة.

وذلك لانها تتسبب فى ادخال المزيد من الهواء الى المعدة وبالتالى الاصابة بالغازات وكبر حجم البطن لذا يفضل تناول العصائر والمشروبات من الكوب مباشرةً فهى من ابسط الخطوات التى تساعد فى التخلص من الكرش.

2 . اضف الموز الى وجبة الافطار

peanut-butter-banana-sandwich

فاكهة الموز تتميز بكونها غنية بالبوتاسيوم الذى يساعد على حفظ توازن السوائل فى الجسم فهى بالرغم من كونها تحتوى على نسبة مرتفعة الى حد ما من السعرات الحرارية مقارنةً بانواع الفاكهة الاخرى الا انها لها العديد من الفوائد الهامة فى التخسيس وانقاص الوزن الزائد.

والتوقف عن تناولها يصعب من مهمه تخسيس الجسم لذا فإن تناول الموز يساعد على الشعور بالشبع خاصةً اذا ماتم تناوله فى وجبة الافطار او ما بين الوجبات كوجبة سناك صغيرة.

3 . الماء يساعد على التخلص من الكرش وكبر حجم البطن

555

هناك اعتقاد خاطئ لدى البعض ان تناول الكثير من الماء يؤدى الى كبر حجم البطن لذا يتوقفون عن تناول الماء حتى يتمكنوا من ارتداء الملابس المفضلة لديهم.

وفى حرمان الجسم من الكمية التى يحتاج اليها من الماء فإن الجسم يدافع عن نفسه وذلك عن طريق تخزينه للسوائل بداخله مما يؤدى ذلك الى تورم الجسم بصفة عامة و كبر حجم البطن وظهور الجسم بصفة خاصة.

لذا ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء فى اليوم فهى لها العديد من الفوائد حبث تخليص الجسم من السموم وتحفيز عملية حرق الدهون كما انها تساعد على الشعور بالشبع وتمنح البشرة نضارة واشراق وتساعد على صحة الشعر.

4 . تناول الشاى مع وجبة الافطار

يساعد تناول الشاى مع وجبة الافطار فى الصباح على تسهيل مهمه التخلص من الكرش وكبر حجم البطن فهو يحتوى على مضادات الاكسدة ويخلص الجسم من السموم خاصة اذا كان الشاى اخضر او بنكهات الفواكة والاعشاب المختلفة فقط احرص على عدم اضافة الكثير من السكر اليه يمكن الاكتفاء بملعقة واحدة من السكر او عسل النحل الطبيعى ويمكن ايضاً استخدام السكر المخصص للدايت ولكن يجب ان يكون النوع الصحى الخالى من الاسبرتام.

5 . الامتناع عن مضغ العلكة

chewing-gum

الاعتياد على مضغ العلكة يعد من احد الاسباب الرئيسية المسببة لكبر حجم البطن وظهر الكهرش لسببين احدهما هو ان مضغ العلكة يؤدى الى ابتلاع الهواء وبالتالى الاصابة بالغازات وكبر حجم البطن والسبب الثانى هو ان العلكة تحتوى على نسبة مرتفعة جداً من السكريات الصناعية التى تؤدى الى زيادة وزن الجسم وظهور الكرش بسبب تراكم الدهون فى منطقة البطن . لذا يمكن استبدالها عن طريق تناول العلكة الخالية من السكر.

6 . تناول الاناناس يساعد على التخلص من الكرش

اثبتت الدراسات ان تناول الاناناس وكذلك الفاكهة الاستوائية مثل البابايا يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى والتخلص من الغازات لذا يمكن خلط قطع من الفاكهة الاستوائية مع القليل من الماء فى الخلاط وتناولها كوجبة سناك بين الوجبات الرئيسية من ضمن النظام الصحى المتبع للتخسيس سيساعد ذلك على الحفاظ على وزن مثالى للجسم وبطن مسطح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى