اسهل 7 طرق للتخسيس السريع فى البيت

الكثير ممن يعانون من الوزن الزائد ويرغبوا فى الحصول على القوام المثالى ولكن يواجهون احد اكثر المعوقات التى تعتبر اكثرها شيوعاً والسبب الرئيسى فى فشل الحصول على القوام المثالى هى عدم القدرة على الذهاب الى صالات الرياضة لممارسة التمارين الرياضية التى تساعد على نجاح الرجيم.

ويرجع عدم القدرة على الذهاب الى صالات الرياضة الى العديد من الاسباب منها الانشغال باعمال المنزل خاصةً لدى السيدات ربات البيوت  لذا سنقدم لكى اسهل الطرق التى سوف تساعدك على التخسيس وانقاص الوزن الزائد دون الاضطرار الى الذهاب لصالات الرياضة وهى كالتالى :

1 . طهو الطعام يساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد

ربما قد يبدو غريبا السماع بأن طهو الطعام يساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد ولكن هذا صحيح فقد اثبتت الدراسات ان طهو الطعام لمدة 60 دقيقة يساعد على حرق 120 سعر حرارى.

لذا فالتستغنى عن التكنولوجيا وابدئى فى طهو الطعام بالطرق القديمة مثل تقطيع الخضروات وغيرها من الخطوات التى تساعد على تحريك كافة عضلات الجسم وبالتالى حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد للوصول الى القوام المثالى.

2 . تنظيف الاوانى بواسطة الايدى يساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد

هل تعلمين ان غسل وتنظيف الاطباق والاوانى بواسطة الايدى وليس غسالة الاطباق الكهربائية لمدة نصف ساعة يساعد على حرق 122 سعر حرارى. كما انها تساعد على التخلص من دهون الاذرع وتساعد ايضاً على الوقاية من ظهور السيلوليت.

3 . تغيير لون الغرفة

هل فكرت يوماً فى الاعتماد على ذاتك لتغير اللوان ودهانات الحائط ؟ فلا يساعد ذلك على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب فقط بل انه يساعد ايضاً على حرق 344 سعر حرارى فى 60 دقيقة. حيث يساوى الجهد المبزول فى تغير لون الغرفة ذات المجهود الذى يتم بذله لمدة ساعة فى التريد ميل او المشاية الكهربائية.

4 . اعادة ترتيب الاثاث

couple-moving-furniture

يعتبر اعادة تغير وترتيب الاثاث من جديد احد اكبر النشاطات المتزلية التى تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتى تقدر ب 408 سعر حرارى فى 60 دقيقة . حيث ان اعادة ترتيب المنزل يساعد على حرق دهون الجسم بصفة عامة و دهون الاذرع و اللاقدام بصفة خاصة وتمنح الشعور بالايجابية والتجديد.

5 . غسل وتنظيف السيارة يساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد

يساعد غسل وتنظبف السبارة لمدة 40 دقيقة على حرق 244 سعر حرارى كما انها تساعد على بناء وتقوية عضلات الاذرع وتساعد ايضاً على حرق دهون مناطق البطن والظهر.

6 . تنظيف الحمام

cleaning-tub

تنظيف الحمام لمدة 60 دقيقة  هو احد النشاطات المنزلية التى تساعد على حرق 240 سعر حرارى كما انها تساعد على تقوية وبناء عضلات الباى والتراى.

7 . تنظيف الارضيات بواسطة المكنسة الكهربائية

تنظيف الارضيات بواسطة المكنسة الكهربائية يفعل فى الجسم ما افعله تماماً ممارسة رياضة الاسكوات ويساعد تنظيف الارضيات بواسطة المكنسة الكهربائية لمدة ساعة من الزمن على حرق 240 سعر حرارى.

ولكن ممارسة النشاطات المنزلية وحدها لا يكفى من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد فبالرغم من كونها احد اطراف المعادلة الا ان الطرف الاخر من المعادلة هو ضرورة الحرص على اتباع نظام غذائى صحى والابتعاد عن تناول الاطعمة والسكريات والمشروبات الغازية ذات السعرات الحرارية المرتفعة .

وكذلك الحرص ايضاً على تناول ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء فى اليوم وتناول كوب من الشاى الاخضر مرة واحدة اعلى الاقل بعد تناول الوجبة بنصف ساعة او ثلاث مرات فى اليوم ومراعاة ايضاً تناول الخضروات والفاكهة والاقلال من تناول النشويات والدهون وتجنب تناول العصائر المحلاة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى