خطوات سهلة وبسيطة لحرق 500 سعر حرارى يومياً

هناك دراسة اجريت على العديد من الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وهى انه اذا تمكن الانسان من حرق 3500 سعر حرارى فإن ذلك يساعده على انقاص نصف كيلو جرام من الوزن كل اسبوع وذلك عن طريق خطوات بسيطة دون الاضطرار الى اتباع انظمة الرجيم القاسية التى يعد معظمها ضار على صحة الانسان وهى كالتالى :

1 . السير اثناء التحدث فى الهاتف

اثبتت الدراسات ان السير اثناء التحدث فى الهاتف يساعد على حرق 350 سعر حرارى فى اليوم وكلما زادت عدد المكالمات ساعد ذلك على حرق المزيد من السعرات لتصل الى 500 سعر حرارى فى اليوم الواحد اى بما يعادل انقاص 5 كيلو جرام من الوزن فى خمسة اسابيع.

2 . تناول السلطة كما هى دون اضافات

للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد وكذلك عدم عودة الوزن السابق فقده ينصح بتناول السلطات كما هى دون اية اضافات مثل المايونيز والجبن وغيرها من الاضافات ذات السعرات الحرارية المرتفعة والتى تؤدى الى تحويل وجبة السلطة الصحية الى وجبة تؤدى الى زيادة الوزن. لذا ينصح بتناول السلطة مع اضافات صحية مثل عصير الليمون وسيساعد ذلك على حرق 500 سعر حرارى فى اليوم الواحد.

3 . تناول الطعام فى اطباق صغيرة الحجم

اثبتت الدراسات ان احد ابسط الطرق التى تساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد دون الاضطرار الى اتباع انظمة الرجيم القاسية هى تناول الطعام فى اطباق صغير الحجم والتى يتراوح مقاسها ما بين 10 الى 12 انش والتى تساعد على حرق 500 سعر حرارى فى اليوم الواحد عن طريق تناول كميات اقل من الطعام عن الكمية المعتاد تناولها.

4 . تناول القهوة بدون اضافات

تحتوى القهوة عادةً على 650 سعر حرارى حيث السكر والكريمة وغيرها من الاضافات والتى تعد احد الاسباب الرئيسية المسببة للسمنة المفرطة . لذا فإن تناول القهوة مع اللبن الخالى الدسم والقليل من السكر ويفضل استخدام السكر المخصص للدايت الخالى من الاسبرتام يساعد على التخلص من 500 سعر حرارى فى اليوم الواحد دون عناء.

5 . الاقلال من تناول المكرونة

اثبتت ان كوب من المكرونة يعادل 220 سعر حرارى وفى حالة تناول ذات الكمية خارج المنزل فى احد المطاعم فإنها ستحتوى على 1.056 سعر حرارى لذا فإن الاقلال من تناولها يساعد على تجنب كمية كبيرة من السعرات الحرارية ويمكن تناول بدلا منها الحبوب المصنوعة من القمح الكامل.

6 . تناول البيض فى وجبة الافطار

يساعد تناول البيض فى وجبة الافطار على الشعور بالشبع طوال اليوم وبالتالى عدم الاضطرار الى تناول اطعمة غير صحية اى بما يعادل 640 سعر حرارى ولكن يجب مراعاة ان يكون البيض مسلوقاً . كما ان تناول كوب من حساء الكرفس قبل وجبة الغداء يساعد على الشعور بالشبع وتفادى تناول 106 سعر حرارى من وجبة الغداء .

7 . استخدام السكر المخصص للدايت

احد ابسط الطرق التى تساعد على انقاص الوزن الزائد هى استخدام السكر المخصص للدايت والخالى من الاسبرتام فى جميع المشروبات المتناولة يساعد على تجنب مايزيد عن 500 سعر حرارى وهى الكمية التى يتناولها الانسان عن طريق السكر العادى الذى يسبب زيادة وزن الجسم بصفة عامة وزيادة حجم مناطق البطن ( الكرش ) والارداف بصفة خاصة .

8 . تجنب تناول المقبلات

تحتوى المقبلات التى تقدم فى المطاعم قبل الوجبة الرئيسية المتناولة على كمية هائلة من السعرات الحرارية والتى تفوق فى عددها عدد السعرات الحرارية الموجودة فى وجبة الطعام الرئيسة ذاتها . وذلك لانها تحتوى على سعرات حرارية تزيد عن 1.050 سعر حرارى.

9 . الاقلال من تناول الايس كريم

بالرغم من ان الايس كريم يحتوى على الالبان الهامة لصحة الانسان الا انها تحتوى على نسبة مرتفعة جدا من السعرات الحرارية والتى تزيد عن 550 سعر حرار لنصف كوب فقط من الايس كريم لذا فإن الاقلال من تناولها يساعد على تخسيس الجسم دون عناء اتباع انظمة الرجيم القاسية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى