اطعمة غنية بالبروتين الذى يساعد على تحفيز حرق الدهون وبناء العضلات

مما لا شك فيه ان البروتين هو احد العناصر الاساسية والتى لاغنى عنها سواء من اجل الذين يهدفون الى تخسيس الجسم والتخلص من الوزن الزائد والبروتين هام ايضاً من اجل الرياضيون فهو يساعد على بناء العضلات وتقويتها.

وهناك العديد من الاطعمة الغنية بالبروتين والتى تمد الجسم بنسبة البروتين التى يحتاج اليها من اجل تحفيز عملية حرق الدهون وهذة الاطعمة هى كالتالى :

الماشروم غنى بالربوتين لتحفيز حرق الدهون وبناء العضلات

الماشروم هو احد النباتات الغنية بالبروتين حيث تحتوى حفنة من الماشروم على 4 جرام من البروتين وكذلك 40 سعر حرارى كما ان الماشروم غنى بالمعادن و السيلينيوم الهام من اجل بناء العضلات وتقويتها.

القمح الطورانى لتحفيز حرق الدهون وبناء العضلات

القمح الطورانى هو احد النباتات التى تنتمى لفصيلة القمح ويسمى ابضاً بالقمح الخرسانى وهو اكبر حجماً من نوع القمح العادى ويحتوى نصف كوب من القمح الخرسانى على 5 جرام من البروتين واقل من 5 جرام من الكربوهيدرات وهو يساعد على الشعور بالشبع ويمد الجسم بالبروتين الذى يحتاج اليه من اجل بناء العضلات.

فاكهة الرومان

احد اهم فوائد الرومان المتعددة هى انه يحتوى على نسبة لا بأس بها من البروتين فكل ثمرة واحدة من الرومان تحتوى على 5 جرام من البروتين . ويوجد البروتين بصفة خاصة فى بذور الرومان التى يتخلص منها البعض ظناً منهم انها بلا فائدة.

الحمص لتحفيز لحرق الدهون وبناء العضلات

يحتوى نصف كوب من الحمص على 6 جرام من البروتين و 36 سعر حرارى ويمكن تناول الحمص عن طريق اضافة زيت الزيتون اليه ليتحول الى وجبة صحية معتدلة السعرات الحرارية بدلاً من الانواع الاخرى ليحل محل المايونيز الذى يحتوى على نسبة مرتفعة جدا من السعرات الخرارية.

الفاصوليا الخضراء

تعتبر الفاصوليا الخضراء احد اهم النباتات التى تساعد على تخسيس الجسم وانقاص الوزن الزائد نظراً لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن كما انها تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنةً مع غيرها مع انواع الاطعمة الاخرى وذلك لانه نصف كوب من الفاصوليا الخضراء يحتوى على 18 سعر حرارى ويحتوى ايضاً على 6.5 جرام من البروتين مما يجعلها احد الاطعمة الهامة للرياضيون لكى تساعدهم على بناء العضلات وتقويتها.

الفستق لحرق الدهون وبناء العضلات

على الرغم من ان جميع انواع المكسرات تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين الا ان الفستق يعتبر احد اكثر انواع المكسرات التى تحتوى على نسبة اعلى من البروتين حيث يحتوى ربع كوب منه على 6.5 جرام من البروتين وهو يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وبناء العضلات . ويمكن تناوله بين الوجبات كوجبة صغيرة ويساعد الفستق ايضاً على تحسين نسبة السكر فى الدم كما انه يساعد خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم والوقاية من الاصابة بأمراض الدم.

الفول السودانى

الفول السودانى يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين حيث انه يحتوى ربع كوب منه يحتوى على 9 جرام من البروتين وهو يساعد على تخسيس الجسم بصفة عامة وحرق دهون البطن بصفة خاصة.

فقط يجب الحرص عند تناوله على عدم تناول الانواع التى تحتوى على نسبة عالية من السكر مثل زيدة الفول السودانى ويمكن اختيار النوع الخالى من السكر. وكذلك يجب الحرص على عدم تناول النوع الذى يحتوى على نسبة مرتفعتة من الاملاح.

اللوبياء السوداء

يحتوى 3/4 كوب من اللوبياء السوداء على 10 جرام من البروتين وهى تساعد اذا تم ادخالها من ضمن النظام الغذائى المتبع من اجل انقاص الوزن الزائد وكذلك من اجل بناء العضلات كما انها غنية بالالياف التى تساعد على الشعور بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى